كورونا.. بريطانيا تضيف الهند إلى “القائمة الحمراء” لحظر السفر

دخل حظر السفر الذي فرضته السلطات البريطانية على الهند، اليوم الجمعة، حيز التنفيذ، وسط خلفية ارتفاع غير مسبوق في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلد الآسيوي.

وفي 19 أبريل الجاري، اتخذت الحكومة البريطانية قرار إضافة الهند إلى “القائمة الحمراء” لحظر السفر، لتنضم الأخيرة بموجبه إلى عدة دول، من بينها باكستان وبنغلاديش والإمارات والبحرين.

وجاء في بيان حظر السفر الصادر عن الحكومة أنه “اعتباراً من صباح الجمعة، لا يمكن للزوار الذين كانوا في الهند أو عبروها خلال الأيام العشرة الماضية دخول المملكة المتحدة”.

وبموجب الإجراء الأخير، سيُطلب من المواطنين البريطانيين والأيرلنديين ورعايا دول ثالثة من الذين لديهم حقوق إقامة في المملكة المتحدة، والواصلين إلى إنجلترا من الهند، الحجر الصحي في فندق لمدة 10 أيام.

وشهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاعاً كبيراً في أسعار بطاقات السفر من الهند إلى بريطانيا بالتزامن مع وصول أعداد كبيرة من المسافرين إلى بريطانيا، قبل دخول الحظر حيز التنفيذ.

ويأتي حظر السفر بعد يوم من تسجيل الهند رقم إصابة قياسي يومي يبلغ 314 ألفاً و835 شخصاً.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، شهدت الهند زيادة هائلة في الإصابات اليومية بالفيروس، واكتشاف سلالة جديدة تم تحديدها لأول مرة في الهند، ما دفع العديد من مدن البلاد إلى إعلان قيود للحد من انتشار الوباء.

وحتى مساء الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا في الهند، 16 مليوناً و378 ألفاً، توفي منهم أكثر من 187 ألفاً، وتعافى ما يزيد على 13 مليوناً و692 ألفاً، وفق موقع “ورلد ميتر”.

Exit mobile version