مطيع: استجواب وزير الصحة سيكشف للأمة حجم الفساد في الوزارة

أكد النائب د. أحمد مطيع أن الاستجواب الذي تقدم به مع النائب سعود بوصليب لوزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، سيكشف للأمة الفساد في الوزارة.

وقال مطيع في تصريح صحفي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن الاستجواب عكف على إعداده أكثر من شهر، محملا الوزير المسؤولية عما وصفه بالإضرار بصحة البشر والوفيات التي حدثت بسبب فشل النظام الصحي.

وأضاف أن وزير الصحة أضر أيضا باقتصاد البلد والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بعدما أغلق المحلات والأنشطة التجارية، مبينا أن وزير الصحة يستغل أموالا طائلة من الدولة ويصرف منها بشكل مخالف.

وأشار إلى أنه سيكشف عن كل هذه الأمور بالأدلة خلال مناقشة الاستجواب، منوها بأن الدستور ينص صراحة على مسؤولية الدولة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين.

من ناحية أخرى قال مطيع إنه ومجموعة من النواب اتفقوا على ألا يحضروا الجلسة كاملة حتى لا تمكن الحكومة من أداء القسم لأن هذه الحكومة فاشلة.

ورأى أن على جميع النواب الوقوف ضد رئيس الوزراء لأنه سبب رئيس في كل التبعات والظلم، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء معروف عنه تصريحه بـ”اللاءات الثلاث” وأنه لا إحالة إلى اللجنة التشريعية ولا إلى المحكمة الدستورية ولا طلب بتأجيل مناقشة الاستجوابات، ولكن للأسف طلب اليوم تأجيل جميع الاستجوابات المقدمة ضده إلى دور انعقاد ثان.

واعتبرمطيع أن هذا الإجراء يشل الأداة الرئيسة لنواب الأمة في محاسبة كل مسؤول بدءا من سمو رئيس مجلس الوزراء، ويجعل النواب كأنهم موظفون في مجلس الأمة، مبينا أنه تصرف غير مقبول من كل نائب شريف بالمجلس.

ولفت إلى أن إبطال عضوية النائب الدكتور بدر الداهوم هو ظلم له تم بمشاركة من أعضاء مجلس الأمة، مؤكدا أنه أعلن من قبل عن أنه إذا منع الدكتور بدر الداهوم من دخول المجلس فسوف يقدم استجوابا لرئيس الوزراء.

وأفاد مطيع أنه يؤيد كل الاستجوابات التي ستقدم ضد رئيس الوزراء نظرا لأدائه وتصرفاته والفساد المستشري في الدولة.

Exit mobile version