جولة الصحافة: دوام الموظفين في رمضان أمام مجلس الوزراء.. وانخفاض التسجيل للتطعيم يسرّع بإجراءات إجبارية

أوردت الصحف المحلية والعربية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من الأخبار والقضايا المهمة، أبرزها: انخفاض التسجيل للتطعيم.. يسرّع بإجراءات إجبارية، و«الضمان الصحي»: 130 ديناراً للفرد وتخفيضات للعائلات، ودوام الموظفين في رمضان أمام مجلس الوزراء، وطلب مليونَي جرعة إضافية من «فايزر».

 

“الراي”:

عجلة تسريع التطعيم تدور.. الدور على الدبلوماسيين وعمال النظافة والمقابر

مع توسيع وزارة الصحة حملة التطعيم لتشمل فئات أكبر من المجتمع خلال الفترة المقبلة، كشفت معلومات لـ«الراي» عن أنها ستشمل قريباً البعثات الديبلوماسية العاملة في البلاد، وعمال النظافة البالغ عددهم نحو 11 ألفاً، إضافة إلى الموظفين العاملين في المقابر وعددهم 264، وفي هذا السياق، أبلغت وزارة الخارجية، عبر شؤون المراسم، جميع البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والإقليمية المعتمدة لدى الكويت، بأنها تستعد لتطعيم رؤساء وأعضاء البعثات الديبلوماسية وأفراد أسرهم.

هل فُتح الباب لتعديل الدستور؟

مَن يُقرر خلوّ مقعد الداهوم؟

علي البدر: التخصيص و«الحرير» مخرجا الكويت من عواصفها.. المالية والاقتصادية والسياسية

 

“الأنباء”:

انخفاض التسجيل للتطعيم.. يسرّع بإجراءات إجبارية

أعربت مصادر مالية واقتصادية رفيعة عن تيقنها من حسم مجلس الوزراء قراراً برفع الحظر الجزئي التزاماً بقرار المجلس الصادر في 4 الجاري الذي ينص على أن قرار الحظر يستمر حتى الخميس الموافق 8 أبريل الساعة الخامسة صباحاً، وقالت المصادر: إن نص قرار المجلس بمراجعة قرار الحظر بعد إعادة تقييم الوضع الصحي في البلاد سيحتاج إلى وقت، ويستلزم أن يأخذ المجلس في اعتباره عدة أسباب، أهمها: استمرار زيادة الإصابات في ظل الحظر رغم انخفاض المسحات، وقرب حلول شهر رمضان المبارك، وتناقض توقيت إغلاق المطاعم الذي يتم عند الساعة الخامسة مساء ومنع التوصيل حتى الساعة الخامسة فجراً مع موعدي الإفطار والسحور.

تعديلات دستورية وتشريعية لأسلمة القوانين.. وتحديد «الشرف والأمانة»

«الضمان الصحي»: 130 ديناراً للفرد وتخفيضات للعائلات

دوام الموظفين في رمضان أمام مجلس الوزراء

 

“الجريدة”:

تدخلات نيابية في اختبارات الثانوية

رغم أنه لم يَصدُر بعدُ قرار عقد اختبارات ورقية لطلبة الثانوية العامة، وهو قرار منوط باللجنة التعليمية والصحية والشبابية في مجلس الوزراء، فإن عدداً من النواب مارسوا، أمس، ضغوطات على وزير التربية د. علي المضف، ملوحين، في تصريحات متفرقة، باستجوابه «إذا لم يتراجع عن ذلك القرار»، مصادر أكدت أن وزارة التربية لم تتخذ قراراً مثل هذا، غير أنها رفعت توصية إلى اللجنة الوزارية بإجراء اختبارات ورقية لطلبة الصف الثاني عشر، مستندة إلى عدة مبررات، أبرزها غياب العدالة في درجات الطلبة إذ يحصل الجميع على نسب عالية من خلال نظام الاختبارات الإلكترونية الذي اضطرت الوزارة إلى اعتماده في العام الدراسي السابق، ولم تجد بديلاً عنه كحال أغلبية دول العالم.

«المالية» البرلمانية تستعد لإنقاذ «المشروعات الصغيرة» اليوم

تطعيم قطاعي التعليم والجامعات الأسبوع المقبل

وزارة التربية تواجه استقالات 1176 معلماً بطلبات «التجميع»

الشيخ فواز الخالد: اختبارات القيادة بـ «المركبة والنظارة الذكية» قريباً

 

“القبس”:

طلب مليونَي جرعة إضافية من «فايزر»

بينما تسلمت الكويت، مساء أمس، الدفعة التاسعة من لقاح فايزر المضاد لكورونا، كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الصحة تسابق الزمن لتحقيق المناعة المجتمعية ضد الوباء، وقالت المصادر إن الوزارة تعمل على حجز كميات إضافية من اللقاحات المعتمدة من المنظمات الصحية العالمية، ولا سيما مع تزايد الطلب والإقبال عليها من أغلبية دول العالم، خصوصاً مع سرعة تفشي الفيروس عالمياً مؤخراً، وأضافت المصادر أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة وافق على طلب الوزارة بشأن توفير مليوني جرعة من لقاح فايزر خلال الفترة المقبلة، وبكلفة تصل إلى 48 مليون دولار، لافتة إلى أنه جرت إحالة الموضوع إلى ديوان المحاسبة للحصول على الموافقات النهائية بهذا الصدد، موضحة أن الوزارة تستهدف تطعيم نحو 70% من السكان في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

الجمعيات التعاونية تحت الرقابة الصحية

أرقام «كورونا» في بريطانيا تقترب من الكويت

ألمانيا تدرس إخضاع العائدين من الخارج لحجر صحي واختبارات كورونا

وزير الخارجية في ردٍّ على سؤال برلماني: دول توقفت عن سداد مديونياتها للكويت

 

“الشرق الأوسط”:

السعودية والإمارات تسرعان حملات التطعيم

أعلنت السعودية والإمارات أمس (الأحد) توسيع نطاق حملتهما للتطعيم من “كوفيد- 19” لتشمل جميع المواطنين والمقيمين ممن تبلغ أعمارهم 16 عاماً فأكثر في وقت تسارع فيه دول منطقة الخليج العربية للسيطرة على تفشي المرض.

وقالت الرياض: إن وزارة الصحة ستبدأ في تطعيم السكان ممن تبلغ أعمارهم 16 عاماً فأكثر بلقاح فايزر، ومن تبلغ أعمارهم 18 عاماً فأكثر من المواطنين والمقيمين بلقاح أسترازينيكا، وكان مجلس الوزراء السعودي قال، أول من أمس السبت: إن نحو ثلاثة ملايين جرعة لقاح وُزعت على 500 مركز للتطعيم.

إيران خططت لاستهداف قاعدة عسكرية في واشنطن وقائد بالجيش الأمريكي

ترمب يعتزم العودة لوسائل التواصل الاجتماعي بمنصته الخاصة

إعطاء أكثر من 6 ملايين جرعة لقاح خلال يومين في الولايات المتحدة

خبيرة أوبئة تتوقع استمرار التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة لسنوات

Exit mobile version