السعودية تشدد على حظر السلاح على إيران وتدين اقتحام قصر المعاشيق

أكد مجلس الوزراء السعودي أهمية تمديد حظر السلاح على إيران، في إطار التصعيد الذي تشنه مليشيا الحوثي اليمنية المدعومة من طهران ضد المملكة.

جاء ذلك في بيان عقب اجتماع ترأسه الملك سلمان بن عبدالعزيز، يوم الثلاثاء، وفق ما نقلته “وكالة الأنباء السعودية” الرسمية.

وذكرت الوكالة: أكد المجلس أهمية تمديد حظر السلاح على إيران، في ظل استمرارها في تزويد مليشيا الحوثي الإرهابية بالأسلحة المتطورة والطائرات المسيرة، وهو اتهام عادة ما نفته طهران.

وشدد على أن تلك الأسلحة تُستخدم في إرهاب اليمنيين، واستهداف متعمد للمدنيين والأعيان المدنية في المملكة.

اقتحام المعاشيق

وأدانت المملكة العربية السعودية بشدة اقتحام متظاهرين لقصر معاشيق الرئاسي، مقر الحكومة اليمنية بعدن جنوبي البلاد.

وفي بيان لوزارة الخارجية السعودية نشرته “وكالة الأنباء الرسمية” (واس)، فجر الأربعاء، أعربت فيه عن إدانة المملكة بأشد العبارات اقتحام المتظاهرين لقصر معاشيق الرئاسي بعدن.

وأضاف البيان: تؤكد المملكة دعم الحكومة اليمنية التي باشرت مهامها من العاصمة المؤقتة عدن، بتاريخ 30 ديسمبر 2020، برئاسة معين عبدالملك، وأهمية منحها الفرصة الكاملة لخدمة الشعب اليمني.

ودعت المملكة، وفق البيان، طرفي اتفاق الرياض للاستجابة العاجلة والاجتماع في الرياض لاستكمال تنفيذ بقية النقاط في الاتفاق.

واعتبر البيان تنفيذ اتفاق الرياض ضمانة لتوحيد الصفوف لمختلف أطياف الشعب اليمني، ودعم مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره، ويسهم في تكريس أمن واستقرار اليمن، ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل في البلاد.

وأمس الثلاثاء، اقتحم مئات المتظاهرين قصر معاشيق ممن دفعهم المجلس الانتقالي الجنوبي؛ احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتردية في اليمن وانخفاض سعر العملة المحلية، دون تصدٍّ من قبل حراسته، في ظل وجود رئيس الحكومة معين عبدالملك، وعدد من الوزراء بداخله.

Exit mobile version