جولة الصحافة: لا تطعيم إجبارياً والحظر الكلي يتلاشى.. ربط فحوصات «PCR» بـ«MUNA»

أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم عدداً من الأخبار والقضايا المهمة، أبرزها: تطعيم مليونين.. يفتح المدارس، بن جامع يعلن مقاطعة العوازم للانتخابات، «لاء» جديدة تلغي «لاءات» صباح الخالد، «الضمان المالي» بـ3 مليارات دينار، لا تطعيم إجبارياً.. والحظر الكلي يتلاشى، الإدارة العامة للطيران المدني: ربط فحوصات «PCR» بـ«MUNA».

 

“الراي”:

تطعيم مليونين.. يفتح المدارس

فيما شهدت الفترة القليلة الماضية تسارع وتيرة تطعيم «كوفيد – 19» للمواطنين والمقيمين مقارنة ببداية الحملة، جدّد وزير الصحة د. باسل الصباح التأكيد على ضرورة أخذ اللقاح حفاظاً على صحة وسلامة الأرواح، وتوازياً مع توقع وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح عودة الحياة إلى طبيعتها وتطعيم نحو مليوني شخص بحلول سبتمبر المقبل -بحسب ما نقلت عنه جمعية الكشافة- أكدت مصادر صحية أن «ذلك مشروط بما يؤكد عليه الوزير دوماً بالإقبال على التسجيل لتلقي اللقاح وتوفر الطعوم للشريحة الإجمالية المستهدفة والمقدرة بنحو 2.7 مليون شخص».

بن جامع يعلن مقاطعة العوازم للانتخابات

مواعيد الحظر و«التوصيل» على حالها.. وتقييم النتائج يحتاج إلى وقت

«لاء» جديدة تلغي «لاءات» صباح الخالد

 

“القبس”:

«الضمان المالي» بـ3 مليارات دينار

كشفت مصادر حكومية أن الحكومة رفعت مشروع قانون دعم وضمان تمويل البنوك المحلية للعملاء المتضررين من تداعيات أزمة «كورونا»، أو ما أصبح يعرف بقانون «الضمان المالي»، إلى سمو نائب الأمير، بصيغته الأساسية التي تم رفضها في مجلس الأمة، مؤكدة أن الحكومة لم تجرِ أي تعديلات بأي جزئية بالقانون، إذ لا يزال التمويل يشمل جميع المشاريع، الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وتبلغ قيمة الضمان 3 مليارات دينار، وأشارت المصادر إلى أن الحكومة سترسل مشروع القانون بصفة الاستعجال إلى مجلس الأمة، لتتم مناقشته وإجراء التعديلات اللازمة.

وزير الصحة: الجهراء والأحمدي.. الأقل إقبالاً على التطعيم

مجلس الوزراء: الحالة الصحية للأمير مطمئنة

العسعوسي أميناً عاماً لمجلس الوزراء

مسؤول تربوي: لا علاقة للوزارة بالخلل في دروس “الأون لاين”

 

“الأنباء”:

لا تطعيم إجبارياً.. والحظر الكلي يتلاشى

كشفت مصادر رفيعة في تصريحات خاصة عن تصورات عملية لتقديم تسهيلات لمتلقي اللقاح ستعلن لاحقاً، مشيرة إلى أنه لا قرار بفرض التطعيم الإجباري، وقالت المصادر: ما زالت أعداد الإصابات ومرضى العناية المركزة مرتفعة بالرغم من الحظر الجزئي، مما يؤكد الحاجة الملحة للالتزام بالاحترازات الصحية لتلاشي اللجوء للحظر الكلي.

وزير الصحة: إجراءاتنا للتعامل مع الوباء مشروطة بالتزام الشركات بتوريد اللقاحات بالكميات والوقت المحددين

النيابة تحجز 8 مشاركين بندوة الداهوم لامتناعهم عن سداد كفالة إخلاء سبيلهم

«القوى العاملة»: الصرف المضاعف للعمالة الوطنية مع رواتب الشهر الجاري

«التشريعية» تواصل إنجاز «العفو» وسط رفض حكومي

 

“الجريدة”:

الإدارة العامة للطيران المدني: ربط فحوصات «PCR» بـ«MUNA»

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني، ربط مختبرات 15 دولة مع نظام “MUNA”، المختص بالتدقيق على المختبرات خارج الكويت، والتأكد من موثوقية شهادات الـ«PCR» الصادرة منها، لضمان عدم التلاعب والتزوير، وأصدر نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي في “الطيران المدني” صالح الفداغي، تعميماً لشركات الطيران العاملة في المطار، جاء فيه أنه “نظراً للوضع الوبائي العالمي لفيروس كورونا، وضمن إجراءات التعامل مع الجائحة، فقد اعتمدت السلطات الصحية في الكويت نظام «MUNA» للتدقيق على المختبرات خارج الكويت، والتأكد من موثوقية الشهادات الصادرة منها وربطها ببرنامج، لضمان عدم التلاعب أو التزوير بشهادات الفحص، حيث تم اعتماد 15 دولة كمرحلة أولى”.

الحكومة «تحمِّر العين» وتحيل النواب بالجملة إلى النيابة

الحكومة ترفض مقترحات «العفو» والإساءة للدول وتقليص الحبس الاحتياطي

التوسع بالتطعيم ولقاحات الأطفال قريباً

 

“الشرق الأوسط”:

7 صواريخ تستهدف قاعدة عسكرية عراقية تضمّ أمريكيين

البيت الأبيض: تواصلنا مع كوريا الشمالية ولم نتلق رداً

منظمة الصحة: منافع لقاح «أسترازينيكا» أكبر من أخطاره.. حتى الآن

مصدر «كورونا».. اللغز مستمر ولا جواب حاسماً عند منظمة الصحة

صندوق النقد: الشركات الكبرى أصبحت أكثر هيمنة خلال الجائحة

مرتزقة «فاغنر» الروسية.. «جنود ظل» في خدمة بوتين

Exit mobile version