أميركا تعتزم الرد على اختراق شبكاتها خلال أسابيع وليس شهور

قالت جين بساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تعتزم الرد على عملية القرصنة التي تعرضت لها شبكات معلومات عدة مؤسسات حكومية أمريكية خلال الأسابيع المقبلة.

ولم تقدم بساكي تفاصيل عن الرد الأمريكي ولا الأهداف المقصودة، ولكن بيانها جاء في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن الولايات المتحدة تجهز لفرض عقوبات على روسيا بسبب عملية القرصنة.

وقالت بساكي في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض إن الرد الأمريكي سيكون خلال أسابيع وليس شهور.

كانت أجهزة المخابرات الأمريكية في ظل إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد ربطت في كانون ثان/يناير الماضي بشكل رسمي عملية قرصنة ضخمة تعرضت لها مؤسسات حكومية أمريكية باستخدام برنامج متابعة حالة شبكات المعلومات “سولار ويندز” بموسكو.

وقالت بساكي إنه تم تكليف أجهزة المخابرات بالمزيد من العمل من أجل تأكيد المعلومات التي أعلنتها الإدارة السابقة وتحديد كيفية حدوث عملية القرصنة بصورة أكثر دقة.

من ناحيتها ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن المسؤولين الأمريكيين يطورون حاليا إجراءات دفاعية لكي تجعل من الصعب على روسيا وغيرها من الخصوم اختراق شبكات المعلومات الحكومية والخاصة في الولايات المتحدة.

ونقلت الوكالة عن صحيفة واشنطن بوست الأمريكية القول إن الإدارة الأمريكية تجهز حاليا قائمة عقوبات جديدة ضد روسيا بسبب قضية المعارض الروسي أليكسي نافالني وقضية القرصنة المعلوماتية.

 

Exit mobile version