انطلاق فعاليات “منتدى القيادة الذكية” بإسطنبول (فيديو وصور)

 

{mp4}dalol{/mp4}

تحت شعار “الذكاء الاصطناعي ودوره في العمل المؤسسي”، بدأ المنتدى الأول لـ”القيادة الذكية 2021” فعالياته، أمس الأحد، الذي تنفذه شركة “ناشيونال للتدريب والاستشارات” (NBC) في مدينة إسطنبول، خلال الفترة من 21-23 فبراير الجاري.

ويشارك في المنتدى وفود إدارية متنوعة حكومية وخاصة من كل من الكويت والسعودية وليبيا والسودان واليمن وتونس والعراق، ويتحدث خلال جلسات المنتدى عدد من الخبراء في مجال “الذكاء الاصطناعي”، ومن المقرر أن يتم استعراض أوراق عمل متعلقة بالتكنولوجيا المتقدمة وعلاقتها بالعمليات الإدارية واستخدامات الذكاء الاصطناعي، وتطوير العمل المؤسسي والإداري باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، إلى جانب العلاقة بين تطبيقات الذكاء الاصطناعي، إلى جانب بث جلسات المنتدى عبر الإنترنت ليستمع إليها مشاركون آخرون عن بُعد.

وفي تصريح خاص لـ”المجتمع”، قال مصعب دلول، رئيس المنتدى مدير شركة “NBC” للتدريب والاستشارات: تتجلى أهداف المنتدى في تمكين الشركات والمنظمات من إنجاز مهامها في أقل وقت ممكن وبكفاءة عالية وامتلاك المهارات اللازمة للعمل الإداري، وإنشاء قاعدة معرفية كبيرة تكون المرجع لكل العاملين بالشركات، وامتلاك الوسائل الذكية والتطبيقات العملية لقيادة أي أزمة من خلال التحليل القوي للبيانات وسرعة اتخاذ القرارات.

وأضاف دلول أن هذا المنتدى يشكل قاعدة أساسية لرسم أساسيات الإدارة الحديثة، انطلاقًا من أنه لكل عصر سماته ومتطلباته، وأحد أبرز متطلبات العصر الحالي هو التحول إلى القيادة الذكية واعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي، كمبدأ عامل في عمل الشركات والمنظمات، والأهم هو القدرة هو الاستفادة من هذه الأدوات التكنولوجية الحديثة بالدفع بالشركات قدماً لا سيما في ظل جائحة “كورونا”.

وخلال الجلسة الافتتاحية اليوم، استعرض دلول الاستعدادات التي سبقت المنتدى كونه ينعقد في ظروف استثنائية في ظل جائحة كورونا، منوهاً إلى أن مثل هذه التحديات تفرض على الشركات والمؤسسات التحول إلى القيادة الذكية واعتماد تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي ودمجها في العمل الإداري، ليعزز من مكانتها، وتسريع عملياتها واتخاذ قرارات صحيحة.

وخلال جلسات اليوم أيضًا، قدم “خبير الذكاء الاصطناعي عدي الحيالي ورقة عمل ركزت على  التطبيقات التي يمكن استخدامها في الشركات والمؤسسات، ومدى استفادة الموارد البشرية من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وأيضًا دمجه في المهام اليومية الروتينية وأتممتها، بينما استعرض د. سالم موسى، خلال كلمته، كيفية الوصول إلي الإدارة المتميزة وتطوير العمل الإداري، أما جواد الرحبي فتناول تحليل البيانات وتفسيرها، كما ركزت د. رؤي صافي على كيفية اتخاذ القرارات الصحيحة بناء على تحليل قوى للبيانات، فيما ركز د. شهاب العزعزي على الربط بين الذكاء الاصطناعي والعاطفي، وتحدث د. عبدالرحمن الجاموس عن تحديد نقاط القوة والضعف لدى الموظفين والقياس الكمي لأدائهم، وتناول كذلك الإدارة الذكية وتحديدها بالأهداف بوجود التكنولوجيا الذكية.

ويهدف القائمون والمشاركون في المنتدى إلى الخروج بتقنيات وتوصيات مستحدثة تساعد المهتمين في تطوير العمل المؤسسي داخل الإدارات المتنوعة تساعد في تقليص التحديات المتواكبة مع عصر التكنولوجيا وثروة المعلومات المتسارعة، وصولاً إلى عالم أفضل وأكثر ترابطاً يقدم للمجتمعات البشرية كل ما يمكن أن يحمله المستقبل من آمال وطموحات.

يشار إلى أن شركة “NBC” للتدريب والاستشارات تأسست بمدينة إسطنبول، وتقدم خدمات التدريب والاستشارات بجودة عالية لمختلف الشركات والقطاعات من خلال أساليب نوعية وتدريبات متعددة مع اعتماد وسائل التكنولوجيا الحديثة وبقيادة خبراء معتمدين.

 

 

Exit mobile version