جولة الصحافة: الحظر الشامل بَعَدْ.. التطعيم لا يُعْفِي من «الحجر المؤسسي»

أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: الحظر الشامل.. بَعَدْ، التطعيم لا يُعْفِي من «الحجر المؤسسي»، تشديد الرقابة على مختبرات الـ”PCR”، مؤشر التطعيمات إلى 10 آلاف يومياً، 400 ألف جرعة من «أسترازينيكا» تصل للكويت مارس المقبل، مجلس الشيوخ الأمريكي يبرئ ترمب من أحداث اقتحام الكابيتول.

 

“الراي”:

الحظر الشامل.. بَعَدْ

فيما يتكاثر الحديث عن الحظر الجزئي لكبح جماح صعود أرقام «كورونا» والمفترض أن يتم النظر فيه بعد مرور نحو شهر على تطبيق الإجراءات الجديدة المتخذة اعتباراً من 7 فبراير الجاري، برزت تساؤلات عن احتمال العودة إلى فرض حظر تجول شامل في البلاد، كما حدث بتاريخ 10 مايو من العام الماضي، إلا أن هذا السيناريو يبدو مستبعداً بالنظر إلى مؤشرات الوضع الوبائي حالياً.

وأكدت مصادر مختصة لـ«الراي» أن «توصيات السلطات الصحية تستند إلى تحليل بيانات الحالة الوبائية وفق معايير علمية»، مشيرة إلى أنه «بالمقارنة بين ظروف فرض حظر التجول الشامل في مايو الماضي، وبين المستجدات التي طرأت خلال الفترة الحالية، فإن ثمة متغيرات ربما تجعل من العودة لمسألة الحظر الشامل مستبعدة في الوقت الراهن».

العلي: الاحتفالات الوطنية في المنازل.. ولا مانع من كشتة «العائلة الواحدة»

«الأمطار» تقود قياديين في «الأشغال» إلى النيابة

صيد وشراء الأسماك والفقع من أماكن محظورة.. حرام

“هويتي”.. نواة الحكومة الإلكترونية

“الأشغال” أزالت الأسلاك الشائكة من محيط المناطق المعزولة

 

“القبس”:

التطعيم لا يُعْفِي من «الحجر المؤسسي»

بات السؤال عن السفر الشغل الشاغل لمن يتلقون التطعيم ضد «كورونا»، لكن مصادر حكومية رفيعة المستوى كشفت لـ”القبس” أن من يتلقى جرعتي التطعيم سيفرض عليه الحجر المؤسسي حالياً في حال سفره وعودته إلى البلاد، تجنباً لجلب سلالات جديدة من «كورونا» بتوصيات من منظمة الصحة العالمية، مؤكدة في الوقت نفسه أن القرار خاضع للتغيير بعد أن يتم تطعيم السكان بنسبة أعلى وزيادة الإقبال على التطعيم، وأوضحت المصادر أن كثرة الإصابات في البلاد حالياً لا تسمح بأن يتم حجر القادمين المطعمين في المنازل، مضيفة أن من تنتقل إليه العدوى من «المخالطين» وضعهم الصحي يختلف، لأن العدوى تعد محلية وليست جديدة.

عمالة «التعاونيات» صفوف أُولى بلا تطعيم

الكويت غير جاهزة رقابياً لتعاملات “بيتكوين”

بيوتنا في رمضان بلا عمالة منزلية جديدة

مدير نيابة التعاون الدولي طلال الفهد: أنجزنا 9 قضايا غسل أموال دولية في 2020

“المحاسبة” ينتقد “الطرق”: 4 آلاف دينار شهرياً لمسؤول بلا مهام

تشديد الرقابة على مختبرات الـ”PCR

 

“الأنباء”:

وكلاء «المالية» المستقيلون للتقاعد.. وتقرير «نزاهة» لمجلس الوزراء

علمــت «الأنبــاء» أنه تمت إحالــة وكيــل وزارة المالية صالح الصرعــاوي و4 وكلاء مســاعدين الذين قدموا اســتقالة جماعية، في نوفمبر الماضي، إلى التقاعد، وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصــة لـ«الأنباء»: إنه بمجرد تقديم الاســتقالة الجماعية قامت وزارة الماليــة بإبلاغ المؤسســة العامة للتأمينــات بالأمر، التي تولت بدورها اتخاذ الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن، وأفادت المصــادر بأن وكيل الوزارة والوكلاء المســاعدين أنهوا الإجراءات المنصــوص عليها التي أبلغوا بها من جانــب «التأمينات» وتمت تسوية معاشاتهم التقاعدية بعد أن أصبحوا قياديين متقاعدين.

دفعة من «فايزر» تصل الإثنين.. و«الثانية» من «أسترازينيكا» قريباً

851 إصابة جديدة بـ «كورونا» و6 حالات وفاة

العجمي: أكثر من 80% نسب الإنجاز لأعمال الطرق السريعة والانتهاء منها خلال عام

تربويون: التقييم العادل للطلبة التحدي الأكبر أمام «التربية» مع استمرار “التعليم عن بُعد”

 

“الجريدة”:

مؤشر التطعيمات إلى 10 آلاف يومياً

مع ارتفاع مؤشر إصابات «كورونا» في البلاد، وبعد دراسة خلصت إلى أن الشباب أكثر الشرائح المتسببة في نقل عدوى الفيروس، عمدت وزارة الصحة إلى رفع وتيرة استعداداتها، مع توسيع مظلة رسائلها لمضاعفة التطعيمات، لتشمل إلى جانب الفئات العمرية الكبيرة وذوي الأمراض، فئة الشباب من 18 حتى 40 عاماً، بموازاة تجاوز أعداد المسجلين في منصة التطعيم 400 ألف شخص، وتخطي عدد من تلقوا التطعيم، حتى الآن، وفقاً لمصادر «الجريدة»، 55 ألفاً، أغلبهم من العاملين بالصفوف الأولى والمرضى.

وقالت المصادر: إن مؤشر التطعيمات اليومية سيرتفع إلى 10 آلاف بعد وصول عدد مراكز تقديم هذه الخدمة إلى 25، متوقعة وصول القدرة الاستيعابية لتلك المراكز إلى 20 ألفاً في اليوم، عند توافر الجرعات اللازمة من اللقاح خلال المرحلة المقبلة.

الشيخ ثامر العلي: ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية لمواجهة جائحة كورونا

وزارة التربية: تطوير آليات التعليم عن بُعد في الفصل الثاني

مكتب وزير الشباب يطلق غداً مشروع «المبادر المحترف»

“التشريعية”: «القوائم النسبية» يحتاج إلى مزيد من الدراسة

400 ألف جرعة من «أسترازينيكا» تصل للكويت مارس المقبل

 

جريدة “الشرق الأوسط”:

مجلس الشيوخ الأمريكي يبرئ ترمب من أحداث اقتحام الكابيتول

برأ مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس السابق دونالد ترمب، اليوم السبت، في ثاني محاكمة له خلال 12 شهراً، مع قيام زملائه من الجمهوريين بحمايته من المساءلة عن الهجوم الدامي الذي شنه أنصاره على مبنى الكونغرس.

وجاء تصويت مجلس الشيوخ بأغلبية 57 صوتاً مقابل 43 صوتاً، وهو أقل من أغلبية الثلثين اللازمة لإدانة ترمب بتهمة التحريض على التمرد بعد محاكمة استمرت خمسة أيام في المبنى نفسه الذي تعرض للاقتحام من قبل أنصاره في السادس من يناير بعد وقت قصير من سماعهم يوجه خطاباً تحريضياً.

«الداخلية السعودية» تمدد إجراءات التجمعات البشرية 20 يوماً إضافياً

إحباط استهداف جديد لمطار أبها السعودي

الجيش اليمني يسقط مسيّرة حوثية استهدفت مواقعه شمال صعدة

إيران لخط بحري مع سورية بدل الممر العراقي

وزير بريطاني: أبلغنا الحوثيين بضرورة نبذ العنف

 

“العربي الجديد”:

تصعيد حوثي قياسي ضد السعودية

“حماس” لن ترشح قيادات صفها الأول للانتخابات التشريعية

“كورونا”: الصين حجبت معلومات عن خبراء منظمة الصحة

Exit mobile version