جولة الصحافة: لا إغلاق للمساجد.. وحلول لـ«المشروعات الصغيرة».. والأعراس بؤر لنشر كورونا

أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: تمديد قرارات إغلاق الأنشطة التجارية وارد بالنظر إلى مستجدات “كورونا المتحور”، وزير الصحة: نتوقع انتهاء تطعيم المواطنين خلال 3 أشهر، رحلات عودة المواطنين أمس «FULL»، لا إغلاق للمساجد.

 

“الأنباء”:

تمديد قرارات إغلاق الأنشطة التجارية وارد بالنظر إلى مستجدات “كورونا المتحور”.. ومساندة حكومية لتداعيات الإغلاق.. ودوام 50% من الموظفين واستمرار الإعفاءات

ينظر مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم، برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد في نتائج اجتماعات الفريق الحكومي – النيابي حول التشريعات ذات الأولوية التي ستكلف اللجان البرلمانية بإنجاز التقارير المطلوبة حولها، تمهيداً لرفعها كبند على جدول أعمال المجلس الذي قارب على الالتئام، وقالت مصادر مطلعة: إن المجلس سيبحث أيضاً في تقارير وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح حول مواعيد وصول كميات اللقاحات التي تم التعاقد عليها، وأي تقارير حول لقاحات جديدة توصي اللجان المختصة بالتعاقد عليها.

الغانم لأصحاب العمل والمشروعات الصغيرة: رسالتكم وصلت لأعلى المستويات.. وهناك توجيه لإيجاد حلّ

وزير الصحة: نتوقع انتهاء تطعيم المواطنين خلال 3 أشهر

انتشار أمني لتنفيذ قرار الإغلاق.. وتوجيه إنذارات للمخالفين

رحلات عودة المواطنين أمس «FULL»

 

“الجريدة”:

تطعيم المواطنين خلال 3 أشهر

توقع وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح حصول جميع الكويتيين المستحقين للتطعيم، البالغ عددهم 850 ألفاً، على اللقاح خلال شهرين أو ثلاثة، في حال توافرت جرعاته، مبيناً أن جزءاً كبيراً من المسجلين على منصة التطعيم سيحصلون عليه بحلول سبتمبر المقبل، وصرح الوزير، على هامش تدشينه مركز المسايل الصحي أمس، بأن الوزارة ستنتهي هذا العام من تطعيم الجميع، في حال توافرت الجرعات المطلوبة بالشكل الكافي، كاشفاً أن الطاقة الاستيعابية الشهرية للتطعيم تتراوح بين 250 ألف شخص و300 ألف.

تأجيل اختبارات طلبة الكويت في مصر

غرفة التجارة تلتقي اليوم أصحاب المشروعات الصغيرة لتخفيف آثار «الإغلاق»

لا إغلاق للمساجد.. وحلول لـ«المشروعات الصغيرة»

تطعيم 850 ألف مواطن خلال 3 أشهر مرهون بتوفير اللقاحات

وزارة التربية: الانتهاء من نماذج الاختبارات النهائية للطلبة

ديوان الخدمة: لا قرار بخفض دوام الموظفين في الحكومة

 

“القبس”:

7.5 مليار دينار حُوِّلت من «الأجيال» إلى «الاحتياطي العام»

كشفت مصادر حكومية أن حجم السحوبات من احتياطي الأجيال لتغطية عجز الموازنة عبر عمليات نقل الملكيات أو مبادلة الأصول، اقترب من 7.5 مليار دينار، علماً بأن قيمة العجز في الموازنة العامة بلغت 5.4 مليار في الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية الجارية، بمتوسط شهري 600 مليون دينار، وفقاً لبيانات وزارة المالية.

وقياساً على ما جرى تحويله إلى صندوق الاحتياطي العام، فإن السيولة اللازمة لتغطية الرواتب والدعوم البالغة نحو مليار دينار شهرياً باتت مؤمَّنةً حتى نهاية مارس المقبل، لكن إلى متى يتحمل صندوق الأجيال تعويض عجز الموازنة في ظل غياب قانون الدين العام والإصلاحات الجذرية؟!

الأعراس بؤر لنشر كورونا.. ومطالب بالتشدد في منعها

8 ملايين دينار شهرياً خسائر مكاتب السياحة والسفر

الغانم: توجيهات لرفع المعاناة عن أصحاب المشاريع

 

“الراي”:

اعتراض نيابي على تغليظ غرامات «المخالفات المرورية»

ناقشت لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية، خلال اجتماعها أمس، مشروعاً بقانون في شأن تعديل قانون المرور، بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية، حيث شهد الاجتماع اعتراضاً نيابياً على تغليظ عقوبات الغرامات المالية على المخالفات المرورية، التي رآها نواب مرهقة لجيب المواطن، وقال رئيس اللجنة النائب مبارك بن خجمة: إن «اللجنة سجلت اعتراضها على اقتراح الحكومة زيادة قيمة المخالفات، ولن نسمح بإرهاق جيب المواطن أكثر من ذلك».

4 آليات.. لرفع معدلات التشغيل في المطار وتعزيز الأمن الصحي

«جو لو» الماليزي دخل الكويت مرتين بتأشيرة سليمة من دون تسهيلات

إنصاف المُتضررين من «أعلى المستويات»

 

“الشرق الأوسط”:

فاعلية محدودة لـ«أكسفورد» ضد «سلالة جنوب أفريقيا»

قالت شركة صناعة الأدوية «أسترازينيكا»، أمس: إنه يبدو أن لقاحها الذي طورته جامعة أكسفورد البريطانية لا يوفر سوى حماية محدودة ضد سلالة «كورونا» الجنوب أفريقية، وذكر تقرير لصحيفة «فاينانشيال تايمز» المرموقة أن الدراسة التي أجرتها جامعة «ويتووترسراند» في جنوب أفريقيا بالتعاون مع جامعة أكسفورد، أظهرت أن تأثير اللقاح كان ضعيفاً بشكل كبير ضد الفيروس المتحور في جنوب أفريقيا.

بايدن لن يرفع العقوبات على إيران لإعادتها إلى طاولة التفاوض

رئيس الوزراء السوداني يحل الحكومة

الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي يتعهد بمواصلة السعي لتسوية نزاع سد النهضة

Exit mobile version