جولة الصحافة: تشديد الإجراءات لتفادي الأسوأ.. منع دخول الوافدين لمدة أسبوعين

أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: 5 مواقع لزيادة معدل التطعيمات وتحرّك وقائي تطعيم أحد المسنين، تشديد الإجراءات.. لتفادي الأسوأ، 11 خط أنابيب للنفط بـ675 مليون دولار تنفذها «نفط الكويت» دفعة واحدة، منع دخول الوافدين لمدة أسبوعين اعتباراً من الأحد، وزير الصحة يرفع الصوت.. «كي لا نعود إلى المربع الأول»، الخارجية للمواطنين: تجنبوا السفر حالياً، كورونا.. السعودية تعلق كافة المناسبات والحفلات لمدة 30 يوماً.

 

“القبس”:

5 مواقع لزيادة معدل التطعيمات وتحرّك وقائي تطعيم أحد المسنين

مع التطوّرات المتسارعة لفيروس كورونا، وانتشار سلالاته على الصعيد العالمي، وزيادة معدلات الإصابة في البلاد مؤخراً، تعمل وزارة الصحة على أكثر من اتجاه لمحاصرة الوباء وتقليل الحالات، فبجانب المتابعة المكثّفة للقاحات الجديدة في العالم، أصبح في البلاد حتى أمس 5 مواقع لتسريع وتيرة التطعيمات، كما شهد الميدان الصحي تحرّكاً عاجلاً، بالتنسيق مع جهات الدولة المعنية، للتشدّد في تطبيق الاشتراطات الوقائية بلا تهاون، ومنع أي شكل من أشكال التجمّعات والمخالطة.

تشديد الإجراءات.. لتفادي الأسوأ

«الجنايات» تسجن ضابطاً وصاحب شركة 3 سنوات

إنهاء خدمات 3 معلمات موسيقى عزفن في حفلات

«البلدية» و«التغذية» مختلفتان على إدارة مسلخ الري

وزير المالية: السيولة في خزينة الدولة قاربت على النفاد

 

“الأنباء”:

تشديد الإجراءات الاحترازية بمواجهة «كورونا»

قرّر مجلس الوزراء، في اجتماعه الاستثنائي أمس برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، عدم اللجوء إلى حظر التجول أو العزل المناطقي، أو إغلاق المطار، وتطبيق الحظر المؤسسي لمدة أسبوع على القادمين من الخارج أسوة بالعمالة المنزلية.

وقالت مصادر مطلعة: إن مجلس الوزراء لم يصدر قراراً بحظر التجول، موضحة أنه لا يوجد حظر كلي أو حظر جزئي أو عزل مناطقي، هذا، وقرر المجلس إغلاق جميع الأنشطة التجارية اعتباراً من 8 مساء حتى الخامسة من فجر اليوم التالي مع استثناء الصيدليات ومراكز بيع الأغذية والمستلزمات الصحية والتموينية.

الفريق الوزاري التقى لجنة «الـ16».. وجدول زمني لتنفيذ الأولويات

اتحاد الصالونات الكويتي ينظم اعتصاماً السبت للمطالبة بإلغاء قرار إغلاق الصالونات

11 خط أنابيب للنفط بـ675 مليون دولار تنفذها «نفط الكويت» دفعة واحدة

مطارات الشرق الأوسط لن تتعافى من «كورونا» قبل 2024

 

“الراي”:

الفضالة يتوقف عن الدوام والجهاز المركزي.. مستمر

كشفت مصادر حكومية أن رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة توقف عن الدوام منذ يومين، فيما يواصل الجهاز عمله كالمعتاد، وأوضحت المصادر أن «خطوة الفضالة تأتي لانطباق مرسوم إنهاء العمل بمراسيم التعيين بدرجة وزير عليه، وبناء على ذلك قدم استقالته»، مبينة أن الجهاز المركزي مستمر في تقديم خدماته وعمله، حيث تم التمديد له لمدة سنة تنتهي في 9 نوفمبر 2021.

أزمة عمالة منزلية جديدة.. إفلاس مكاتب وعدم استقدام

أصدرت وزارة التجارة والصناعة قراراً حدّدت فيه سعر استقدام العمالة المنزلية بحيث يكون 890 ديناراً عن طريق المكتب، و390 ديناراً في حال تقديم صاحب العمل جواز سفر العمالة للمكتب، ويتحمل صاحب العمل قيمة الحجر الصحي المؤسسي والتذكرة بالمنصة.

بثينة المضف: التهاون دفَعَنا للتوصية بالعودة إلى تشديد الإجراءات

منع دخول الوافدين لمدة أسبوعين اعتباراً من الأحد

وزير الصحة يرفع الصوت.. «كي لا نعود إلى المربع الأول»

زيارة ميدانية لـ«الإسكان» البرلمانية إلى مشروع «من باع بيته» في «شرق تيماء» اليوم

33 مليون دينار غرامات تأخير 7 عقود في «المطلاع»

«القوى العاملة» تدرس فرض رسوم على خدماتها الإلكترونية

 

“الجريدة”:

الهيئة العامة للقوى العاملة: اعتماد المؤهلات مؤقت لحين تأكيد صحتها

نظّمت الهيئة العامة للقوى العاملة، أمس، مؤتمراً صحفياً بحضور بعض مديري الإدارات، للحديث عن آخر مستجدات عملية إطلاق النظم الآلية الجديدة، والرد على أبرز الاستفسارات والأسئلة المتعلقة بذلك.

وقالت مديرة إدارة تقنية المعلومات بالهيئة المهندسة رباب العصيمي: إن “عملية إطلاق الخدمات عبر الأنظمة الآلية، التي بدأت 12 يناير الماضي، جاءت على مراحل وبصورة تدريجية، إذ تم البدء بإجراء تجديد أذونات العمل، ثم إطلاق الخدمات الخاصة بالتحويل وتعديل المهن واعتماد المؤهلات الدراسية، حتى تخطى إجمالي الخدمات المتاحة حالياً عبر النظام الـ34 خدمة خاصة بسوق العمل.

ندوة قسم القانون العام بكلية الحقوق: بطلان تعيين مقبولي «الخبراء».. درسٌ للحكومة

 

“الوسط”:

وزير الداخلية: ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات

أكد وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها كافة قطاعات وزارة الداخلية الخدمية من خلال تذليل كافة العقبات أمام الجمهور وإنجاز المعاملات بكل سهولة ويسر.

“الخارجية” للمواطنين: تجنبوا السفر حالياً

تجديد 70728 إذن عمل خلال أسبوع

 

“الشرق الأوسط”:

السعودية: إيقاف الحفلات وإغلاق مراكز الترفيه ضمن إجراءات لمواجهة تفشي «كورونا»

أعلنت السعودية، صباح اليوم (الخميس)، إجراءات احترازية جديدة لمواجهة تفشي جائحة كورونا وظهور موجة ثانية للجائحة، شملت إيقاف كافة المناسبات والحفلات بما في ذلك حفلات الزواج واجتماعات الشركات في قاعات الحفلات، لمدة 30 يوماً قابلة للتمديد، بجانب إغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية وتعليق خدمات الطلبات الداخلية للمقاهي والمطاعم لمدة عشرة أيام.

جيش ميانمار يأمر بحجب «فيسبوك» وسط دعوات للعصيان المدني

«المرصد»: “إسرائيل” استهدفت موقعاً للنظام السوري والمليشيات الإيرانية في القنيطرة

«أوبك»: 101% نسبة الالتزام الإجمالي بتعديلات الإنتاج

إدارة بايدن لا تتطلع إلى التواصل مع رئيس فنزويلا

السعودية: إيقاف الحفلات وإغلاق مراكز الترفيه ضمن إجراءات لمواجهة تفشي «كورونا»

منظمة الصحة تحدد أول البلدان المستفيدة من آلية «كوكافس» للتلقيح

الإرياني: كارثة وشيكة بسبب «صافر» ونحمل الحوثي كامل المسؤولية

Exit mobile version