جولة الصحافة: شهادات الـ«PCR» المزوّرة قد تُعجّل بإغلاق المطار.. و«السلالة الأفريقية» ترفع درجة الحذر

أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: إجراءات لمواجهة زيادة إصابات «كورونا» ومجلس الوزراء يجتمع استثنائياً إذا دعت الضرورة.. وتعليق دخول الوافدين مرهون بقراره، شهادات الـ «PCR» المزوّرة قد تُعجّل بإغلاق المطار، تعاون السلطتين مثمر.. ومشاورات «الكتل» مستمرة.

 

“الأنباء”:

إجراءات لمواجهة زيادة إصابات «كورونا» ومجلس الوزراء يجتمع استثنائياً إذا دعت الضرورة.. وتعليق دخول الوافدين مرهون بقراره

استبعدت فعاليات اقتصادية وتجارية لجوء مجلس الوزراء إلى إصدار قرار بإغلاق مطار الكويت واكتفاء بقرار تقليص عدد الركاب القادمين على الرحلات التجارية إلى 35 راكباً، المطبق الآن الذي تم تمديده حتى إشعار آخر بدلاً من الموعد المحدد له في 6 الجاري، ورداً على سؤال حول مدى احتمالية تعليق دخول الوافدين وعائلاتهم مؤقتاً إلى البلاد، أجابت المصادر: هذا القرار يعود إلى مجلس الوزراء مع تحديد البلاد التي يسري عليها في حال اتخاذه.

شهادات الـ«PCR» المزوّرة قد تُعجّل بإغلاق المطار

قالت مصادر مسؤولة: إن وزارة الصحة اكتشفت شهادات فحص كورونا (PCR) مزورة لقادمين من عدد من الدول لا سيما مصر والمملكة المتحدة (لندن) والهند، مشيرة إلى أن هناك حالات أصيبت بفيروس كورونا على متن الرحلات القادمة إلى البلاد رغم سلبية الفحص الذي يحملونه، كما تبينت إصابة بعض المواطنين بالفيروس نتيجة انتقاله من المسافرين على الرحلات القادمة من الدول المحظور دخولها مباشرة إلى الكويت.

تعاون السلطتين مثمر.. ومشاورات «الكتل» مستمرة

حكومة العاجل.. لا مراسيم ضرورة بما فيها «الدّين العام»

السند: فريق تخطيط جيني يدرس المسحات الإيجابية ويتابع أي تحوّرات لفيروس كورونا.. وتسجيل 811 إصابة

صدور 42 تصريح عمل جديداً خلال 10 أيام

10 وزارات تلتهم 85% من مصروفات ميزانية الكويت

 

“الراي”:

«كورونا» يعاود الارتفاع.. و«الصحة» تقرع جرس الإنذار

دقت وزارة الصحة جرس الإنذار، مع عودة الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد-19) إلى الارتفاع للمرة الأولى منذ فترة طويلة، إذ حذر الناطق الرسمي باسم الوزارة د. عبدالله السند من ارتفاع أعداد الإصابة، وحالات الدخول إلى المستشفيات وغرف العناية، وارتفاع نسبة الإصابة إلى عدد المسحات، وأعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 811 إصابة جديدة، خلال 24 ساعة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 166654 حالة، في حين تم تسجيل حالة، وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 960 حالة.

الكندري: لم نوظّف أياً من «أبناء الكويتيات» في وزارة الأوقاف.. منذ 3 سنوات

كشف وزير الشؤون الاجتماعية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري أنه لم يتم تعيين أحد من أبناء الكويتيات في وزارة الأوقاف منذ تاريخ صدور المرسوم (2017/17) في شأن منح الأفضلية لأبناء الكويتية المتزوجة من غير كويتي، وذلك لوجود كويتيين مسجلين لدى ديوان الخدمة المدنية في التخصصات المطلوبة.

رقم إصابات «كورونا» غير مسبوق منذ 10 نوفمبر.. وتقرير «حاسم» على طاولة وزير الصحة اليوم

الخالد يتوّج اجتماعاته بلقاء الغانم.. والتفاؤل الحذِر يسود المجلس

ثامر العلي: سنغيّر مفهوم جلوس القيادات على كراسي «عاجية»

السعودية تحظر القادمين من 20 دولة

 

“القبس”:

«هيئة الاستثمار»: باقون في لندن.. بعد «بريكست»

بددت مصادر حكومية جملة مخاوف نقلها مسؤولون بريطانيون إلى الكويت، بشأن استمرار مكتب هيئة الاستثمار في بريطانيا بعد «بريكست»، مؤكدة أن اختيار العاصمة البريطانية مقراً رئيساً للاستثمار في أوروبا كان قبل ما يزيد على 70 عاماً، وقبل انضمام المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي، وأن مسألة الخروج من الاتحاد لن تؤثر في التواجد الكويتي في بريطانيا التي تظل مركزاً عالمياً للمال والأعمال، وأكدت المصادر نفسها أن الحكومة البريطانية تمنح مكتب هيئة الاستثمار مجموعة مميزات وحوافز، تكرس أفضلية لندن مركزاً مالياً عالمياً حتى بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

مليارا دولار خسائر إنتاج في «نفط الكويت»

بدأت علامات الاستفهام والتساؤلات تحوم حول سحب مناقصة مضخات الرفع الاصطناعي، البالغة قيمتها 600 مليون دينار عام 2018، بحجة إعادة تأهيل الشركات، والأسباب التي تقف وراء إرساء عقد بالأمر المباشر بإجمالي مليار دولار، وتمديده لمدة 3 سنوات بعد خضوعه لأوامر تغييرية عدة.

تطور «كورونا» إلى سلالة جديدة في بريطانيا.. مقاوِمة للقاحات

ضوابط جديدة للجمع بين الوظيفة الحكومية و«الخاص»

حصر طلبات «طريحي الفراش» لتلقي لقاح «كورونا»

مصدر في مطار الكويت: مزوِّر الـ”PCR” يعود من حيث جاء

«السلالة الأفريقية» ترفع درجة الحذر

 

“الجريدة”:

«التمييز»: «الاستبدال» ليس قرضاً ويخضع لقانون «التأمينات»

حاسمةً الجدل حول قانونية الفوائد التي تتقاضاها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أصحاب المعاشات التقاعدية، ومغلقة باب المطالبات تجاه “التأمينات”، أكدت محكمة التمييز الإدارية أن “الاستبدال لا يعد قرضاً ولا تسري عليه قوانين البنوك أو القانون المدني”، مبينة أن هذا النظام “يخضع لأحكام قانون التأمينات وقرار وزير المالية رقم (1/ 1993) وتعديلاتهما”.

السجن سنتين لمرشح بـ«الرابعة» ومواطنتين.. لشرائهم الأصوات

عادل رضا: 60% من الشباب وثلث الأطفال مصابون بالبدانة

ديوان الخدمة يطالب بـ«تكويت» الحاسب الآلي

قانون حق الاطلاع يلزم وزارة التربية كشف التقاييم السنوية لموظفيها

وزارة الشؤون الاجتماعية ترصد 1.5 مليون دينار لمكافآت «الأعمال الممتازة»

 

“الشرق الأوسط”:

«فايزر» تتوقع أن تجني 15 مليار دولار من مبيعات اللقاح في 2021

قالت شركة «فايزر»: إنها تتوقع أن تجني 15 مليار دولار، أو حوالي ربع إجمالي إيراداتها هذا العام، من مبيعات لقاحها المضاد لـ«كوفيد – 19» الذي طورته مع شريكتها الألمانية «بايونتيك»، وأضاف عملاق صناعة الأدوية الأمريكي أن مبيعاته من اللقاح، الذي يتجه لأن يكون في صدارة منتجاته هذا العام، قد تتجاوز 15 مليار دولار إذا وقّعت الشركة المزيد من عقود التوريد، حسب ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

«الشيوخ» الأمريكي يصادق على تعيين مهاجر لاتيني وزيراً للأمن الداخلي

مجلس الوزراء السعودي: القضية الفلسطينية في مقدمة أولويات المملكة

تحذير علمي من الإفراط في التفاؤل وتنبيه إلى مخاطر الطفرات الجديدة

إعطاء 100 مليون جرعة لقاح في العالم

بعثة منظمة الصحة العالمية تزور معهد علوم الفيروسات في ووهان الصينية

انطلاق التصويت لاختيار مسؤولي المرحلة الانتقالية في ليبيا

إيران تزيد من انتهاك الاتفاق النووي في منشأة تخصيب تحت الأرض

السلطة الفلسطينية تبدأ حملة التلقيح ضد «كورونا» في الضفة الغربية

السجن أكثر من عامين بحق المعارض الروسي نافالني

Exit mobile version