“الزراعة”: نقل تبعية منتزه الجهراء إلى المجلس الوطني للثقافة

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، في بيان لها، أنه تم عقد اجتماع بين كل من مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف وبحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبد الجليل والأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف د. بدر الدويش ومشاركة المستشار فهد إسماعيل الفهد من الفتوى والتشريع في مجلس الوزراء وممثلين من بلدية الكويت، وذلك بشأن موضوع نقل تبعية منتزه الجهراء وتنفيذ ما تضمنه قرار مجلس الوزراء رقم (1583) المتخذ في اجتماعه رقم (48/ 2016) بشأن نقل الإشراف على مشروع المنتزه.

وجاء ذلك تلبية لرغبة أهالي الجهراء في إعادة تأهيل المنتزه القومي لمدينة الجهراء، وقد أقر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أنه موقع تراثي وطني يعبر عن التراث الكويتي ويصل عمره إلى أكثر من 40 عاماً ولذلك يجب العمل على إبرازه وإثراء دوره الفني والثقافي.

وقد أعلنت الهيئة خلال الاجتماع عن موافقتها على نقل تبعية المنتزه والإشراف عليه إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب حيث إنها الجهة المؤهلة والمختصة بهذا الشأن وذلك حرصا من الهيئة على التعاون مع كافة القطاعات الحكومية بما يخدم المصلحة العامة وخدمة الوطن والمواطنين.

Exit mobile version