جولة الصحافة: لا دخول إلى الكويت إلا ببرنامج “MUNA”.. وتلويحٌ بالحجر المؤسسي لجميع القادمين

أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: لا دخول إلى الكويت.. إلا ببرنامج MUN، 1.4 مليار دينار مكاسب البورصة في يناير، مجموعة الـ «16» تتمسك بمطالبها في لقاء الخالد اليوم، «الدستورية» تفصل في صحة انتخابات «الأمة» ورئاسة المجلس 24 الجاري، الإدارة العامة للطيران المدني: رسوم خدمات المطار والمسافرين بالكويت الأدنى عالمياً، تلويحٌ بالحجر المؤسسي لجميع القادمين، تصاعد العنف.. فشلٌ تربوي واجتماعي.

 

“القبس”:

لا دخول إلى الكويت.. إلا ببرنامج “MUNA

كشف مصدر مسؤول أن الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي بصدد رفع توصية إلى مجلس الوزراء؛ تتمثَّل في إضافة شرط جديد للركاب القادمين إلى البلاد، يتضمن عدم دخول المسافر إلى الكويت إلا بعد توافر البيانات الصحية عبر برنامج “MUNA”، وهو نظام إلكتروني جرى استحداثه لربط المختبرات الخارجية المعتمدة من قبل وزارة الصحة، التي تمكن من خلالها معرفة المعلومات الصحية للمسافر ومكان إجراء فحص الـ”PCR” قبل قدومه إلى البلاد.

1.4 مليار دينار مكاسب البورصة في يناير

«الإنتربول» يعيد مواطنة كويتية.. متهمة بالنصب العقاري

«رمضان» يقترب.. والمناعة المجتمعية التحدّي الأكبر

الكويت الثانية عربياً في الديمقراطية

«البلدية» تقرّ تخصيص موقع لـ«تعليمية الجهراء»

 

“الجريدة”:

مجموعة الـ«16» تتمسك بمطالبها في لقاء الخالد اليوم

في إطار مشاوراته لتشكيل الحكومة ومناقشة أولويات المرحلة المقبلة بين السلطتين، يلتقي رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد مجموعة النواب الـ16 في العاشرة من صباح اليوم بمجلس الأمة، في وقت تعقد اللجنة التشريعية اجتماعاً لحسم قانون العفو الشامل، وقالت مصادر أن الخالد سيدشن لقاءاته بلقاء مجموعة الـ16، في حين سيلتقي في الأيام المقبلة مجاميع نيابية أخرى.

«الدستورية» تفصل في صحة انتخابات «الأمة» ورئاسة المجلس 24 الجاري

قررت المحكمة الدستورية، أمس، برئاسة المستشار محمد بن ناجي حجز ثلاثة طعون للنطق بالحكم في 24 الجاري، اثنان منها قدمهما المحاميان يوسف المحيش، ودويم المويزري بشأن بطلان مرسوم الدعوة لانتخابات مجلس الأمة التي أجريت في 5 ديسمبر الماضي، والأخير من النائب السابق عبدالله الكندري يطالب خلاله ببطلان التصويت في انتخابات رئاسة المجلس ونتائجها.

«المحاسبة»: متابعة مجلس الوزراء لملاحظاتنا خطوة جيدة

إسناد فحص ركاب الطيران للشركات لتخفيف العبء عن «الصحة»

الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة: إحالة 100 ملف إلى النيابة خلال 4 سنوات

تجاوزات ومخالفات تشوب مناقصة محطة تنقية المطلاع

80 % نسبة الالتزام المجتمعي بارتداء الكمامة

الإدارة العامة للطيران المدني: رسوم خدمات المطار والمسافرين بالكويت الأدنى عالمياً

 

“الأنباء”:

شركة خدمات تمويلية للمتقاعدين.. «وفق الشريعة»

قررت لجنة الميزانيات والحسابات الختامية البرلمانية، إحالة الحسابات الختامية المعلقة والمرفوضة من قبل اللجنة عن الفترة من 1999/ 2000 حتى السنة المالية 2011/ 2012 التي لم تتم تسويتها حتى تاريخه، إلى لجنة حماية الأموال العامة برسالة واردة إلى المجلس وتأجيل البت في التعامل مع آلية إقرارها، لحين ورود رأي لجنة الأموال العامة بشأنها وذلك خلال شهرين كحد أقصى.

استكمال أسماء مكافأة الصفوف الأمامية.. الخميس

إيداع البدل النقدي في حسابات منتسبي الحرس الوطني اليوم أو غداً

إنهاء خدمات 417 موظفاً وافداً بـ«التربية»

السماح باستقدام 3 أنشطة فقط من الخارج

الإعلام تحيل “شبهات فساد مالي” إلى نزاهة

البدر: 200 ألف جرعة من لقاح «أكسفورد» تصل البلاد اليوم

 

“الراي”:

تلويحٌ بالحجر المؤسسي لجميع القادمين

بعد تأكيد سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد في لقائه مع رؤساء تحرير الصحف المحلية، الأربعاء الماضي، ضرورة اقتصار السفر على حالات الضرورة القصوى، لوّحت الحكومة بفرض الحجر المؤسسي على جميع القادمين إلى البلاد، وأكد وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د. عبدالله معرفي: إن توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء «تؤكد دائماً ضرورة تضافر كل الجهود الحكومية للتعامل الاحترافي مع هذه الجائحة»، مشيراً إلى أن حديث سموه لرؤساء التحرير «كان واضحاً في حض المواطنين على عدم السفر إلّا للضرورة، حتى لا تضطر الحكومة لاتخاذ إجراءات احترازية إضافية التي قد يكون منها الحجر المؤسسي لجميع الركاب القادمين إلى دولة الكويت سواء كانوا مواطنين أو مقيمين».

تصاعد العنف.. فشلٌ تربوي واجتماعي

مع تزايد مظاهر العنف المجتمعي في الكويت، وارتفاع معدل الجريمة، سواء بالقتل أو الضرب باستخدام الأسلحة البيضاء، قرع علماء نفس ومختصون جرس الإنذار تجاه تصاعد الظاهرة، إذ لا يكاد يمر يوم من دون أن يذاع خبر لمشاجرة أو اعتداء بالضرب أو غيرها من الأخبار التي أضحى تداولها «روتيناً يومياً»، وعزا مختصون في علم النفس تفشي ظاهرة العنف لأسباب عدة، مثل عدم غرس قيم المحبة في نفوس الجيل الجديد، وعدم التحلي بالأخلاق الرياضية، إضافة إلى الفقر في النوادي الاجتماعية والرياضية، التي تستوعب الشباب وتفرغ طاقته في ألعاب تملأ وقت فراغه، بدل التسكع في الشوارع والمجمعات التجارية.

ارتفاعٌ في إصابات «كورونا».. «غير مُقلق» حتى الآن

8500 مواطن ينتظرون الوظيفة في الجهات الحكومية

تغريم 12 متهماً 500 دينار لإساءة استخدام «الإنترنت»

 

“الشرق الأوسط”:

تحالف إماراتي لوجستي لنقل ملياري جرعة من لقاحات «كوفيد- 19»

أطلقت دبي، أمس (الأحد)، مبادرة عالمية جديدة من خلال حشد خبرات وقدرات تحالف يضم 3 شركات تتضمن «طيران الإمارات» و«شبكة موانئ دبي العالمية» و«مطارات دبي» بالإضافة إلى المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، وذلك لنقل وتخزين وتسريع توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حول العالم، مع التركيز بشكل خاص على البلدان النامية التي تضرر سكانها بشدة من الوباء وتواجه تحديات في نقل وتوزيع المستحضرات الطبية.

جيش ميانمار يعتقل رئيس البلاد وزعيمة الحزب الحاكم

البحرين: أحكام بالسجن على متهمين بتشكيل خلية مدعومة من «الحرس الثوري» الإيراني

تراجع الإصابات في مصر ووصول أول شحنة من «أسترازينيكا»

خبراء «الصحة العالمية» يزورون سوق ووهان أول بؤرة لـ«كورونا»

مصر مستعدة للتفاوض حول اتفاق مُلزِم قانوناً بشأن سد النهضة الإثيوبي

Exit mobile version