جولة الصحافة: «الأجيال» يغطي العجز التقديري 13 سنة.. لا صحة لإبطال مجلس 2020

 أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: «الأجيال» يغطي العجز التقديري 13 سنة، 3 دنانير رسوماً على تذكرة كل راكب مغادر للكويت، 200 ألف جرعة «أكسفورد» تصل فجر الإثنين، 6 مواقع لـ«PCR» القادمين في المطار، صراع مبكّر جداً على مقاعد «البلدي!»، لا صحة لإبطال مجلس 2020.. بسبب قسم الحكومة.

 

“القبس”:

«الأجيال» يغطي العجز التقديري 13 سنة

يعد إعلان الحكومة رسمياً عن نفاد سيولة صندوق الاحتياطي العام إيذاناً بالتحول نحو احتياطي الأجيال، لسد عجز الموازنة وتوفير السيولة، في ظل غياب البدائل الأخرى واستمرار المناكفات السياسية بين الحكومة ومجلس الأمة، ووفقاً لأرقام العجز التقديرية المعلنة، فإن أصول احتياطي الأجيال تغطي العجز البالغ 12.1 مليار دينار في السنة المالية 2022-2021 لمدة 13 سنة، ونحو 11 سنة لعجز 2021-2020 البالغ 14 مليار دينار، علماً أن أصول الصندوق تقدر بنحو 157 مليار دينار في السنة المالية المنصرمة.

3 دنانير رسوماً على تذكرة كل راكب مغادر للكويت

أصدر وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د. عبدالله معرفي قراراً وزارياً بتعديل الرسوم التشغيلية مقابل خدمات المطار وإدارة العمليات، بحيث يتم إضافة 3 دنانير للراكب المغادر ودينارين للراكب القادم تضاف جميعها على سعر التذكرة ابتداء من 1 يونيو المقبل.

وقال مصدر لـ«القبس»: إن تطبيق الرسوم سيشمل المواطنين والمقيمين على حد سواء، موضحاً أن آلية تحصيل الرسوم ستكون عبر التنسيق مع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي.

الخطوط الكويتية تنفي توقف رحلات نيويورك ولندن بسبب الصهاينة

أصحاب الحضانات الخاصة: أنقذونا من الإفلاس.. وافتحوا نشاطنا بضوابط

200 ألف جرعة «أكسفورد» تصل فجر الإثنين

«التشريعية» تدرس زيادة المعاشات

عين النواب على «التعهدات الحكومية»

6 مواقع لـ«PCR» القادمين في المطار

صراع مبكّر جداً.. على مقاعد «البلدي!»

 

“الراي”:

تخفيف محدود لمناهج الثانوية

كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية لـ«الراي» عن مفاجأة سارة لطلبة المرحلة الثانوية في الفصل الدراسي الثاني وهي «تخفيف المحتوى الكمي للمناهج بما يؤدي إلى مواءمة الخطة الدراسية مع درجة الاختبار النهائي المعتمدة بواقع 60%»، ووصف المصدر اختصار المناهج بـ«المحدود» في المجالات الدراسية كافة، لكن سيرفع عن الطلبة ضغط المنهج خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي، خصوصاً أن الاختبار النهائي سيكون في منهج الفصل الثاني فقط.

«التجارة» تحذّر شركات التموين: إما تثبيت أسعاركم بالأسواق.. أو الحذف من البطاقة؟

بدأت وزارة التجارة والصناعة في الفترة الأخيرة اتخاذ إجراءات تصعيدية أكثر حدة ضد الشركات الإنشائية، التي لا ترضخ لقرار تثبيت أسعار منتجاتها، حيث علم أن الوزارة هدّدت بعض الشركات أخيراً بمستقبل مصالحها التجارية مع الوزارة، ما لم تلتزم بالقرار، وتعود لمستويات أسعارها السابقة.

«الداخلية» تشرّع أبواب مسؤوليها أمام المراجعين

مدينة عمالية في «جنوب صباح الأحمد».. تعادل مساحة ضاحية عبدالله السالم

«الكهرباء» أنجزت 3255 معاملة إيصال تيار و2493 ارتباط مياه

 

“الأنباء”:

«حق الاطلاع» حيز النفاذ مارس المقبل

أعلن وزير العدل د. نواف سعود الياسين عن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (12) لسنة 2020 بشأن حق الاطلاع على المعلومات، على أن يدخل حيز التنفيذ رسمياً في شهر مارس المقبل، وفقاً لما نصت عليه مواد القانون.

«الصحة»: إجراءات «استباقية» لمواجهة فيروس «نيباه»

في الوقت الذي تحذر فيه تقارير عالمية من تفشي فيروس «نيباه» (NiV) في الصين، مع معدل وفيات يصل إلى 75%، الذي يمكن أن يتسبب بجائحة عالمية مقبلة أخطر من وباء كورونا، أكدت مصادر صحية رفيعة المستوى في تصريح خاص لـ«الأنباء» استعداد وزارة الصحة لأي طارئ وبائي ممكن أن يحدث عبر خطوات وإجراءات استباقية لمنع وفادت الفيروس إلى البلاد.

بيان نيابي مشترك.. يعقب لقاءات «الكتل» مع رئيس الحكومة

لا صحة لإبطال مجلس 2020.. بسبب قسم الحكومة

المرزوق: طقس ربيعي بقية الأسبوع

«النجاة»: مليون مصلّ استفادوا من مشروع سجادات الصلاة

 

“الجريدة”:

«الميزانيات» تحيل مخالفات «الأشغال» و«التربية» إلى «الأموال العامة»

النائب بدر الداهوم: تجاوزات جسيمة رصدتها الرقابة على الجهات الحكومية

في نهج جديد بشأن آلية التعامل مع المخالفات، التي ترصدها الجهات الرقابية على ميزانيات الجهات الحكومية، قررت لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية إحالة عدد من المخالفات التي رصدتها خلال مناقشة الحسابات الختامية لوزارتي الأشغال العامة والتربية إلى لجنة حماية الأموال العامة للتحقيق فيها، في حين استبقت الحكومة ذلك بتكليف جهاتها التحقيقَ في أسباب تلك المخالفات، وعقب رفع «الميزانيات» اجتماعها الأول مع أول جهة حكومية «بسبب ضعف التمثيل الحكومي»، استأنفت اللجنة اجتماعاتها نهاية الأسبوع الماضي، وحضر، كما طلبت، وكلاء الوزارات المعنيين بموضوع المناقشة.

تحليل اقتصادي: مسّ جيب المواطنين.. تم بالفعل

292 طعناً في تاريخ الانتخابات النيابية على مدى 47 عاماً

وزارة الأشغال العامة: خطة لتكويت إدارة التخطيط والمتابعة بنسبة 100%

وزارة الشؤون الاجتماعية: 287 ألف دينار قيمة عقد تركيب وصيانة ميكنة «الرعاية الاجتماعية»

الإمارات تقرر منح جنسيتها للمستثمرين والعلماء والموهوبين

 

“الشرق الأوسط”:

«البنتاغون» يُعلّق خطة تلقيح معتقلي «غوانتانامو» بعد ردود فعل عنيفة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية تعليق العمل بخطة لإعطاء معتقلي «غوانتانامو» لقاحات مضادة لـ”كوفيد-19″ بعد أن أثار الإعلان ردود فعل عنيفة، في الوقت الذي تكافح فيه الولايات المتحدة لإيصال اللقاحات إلى العاملين الصحيين على الخطوط الأمامية والمسنين الأمريكيين.

احتجاجات في مدن فرنسية على إقامة مستودع لأمازون

شارك المئات في عدة بلدات ومدن فرنسية، أمس (السبت)، في احتجاجات دعت إليها الجماعات المناهضة للرأسمالية والمجموعات البيئية ضد شركة أمازون، وخصوصاً في أحد المواقع حيث تخطط شركة التجارة الإلكترونية الأميركية العملاقة لإنشاء مستودع ضخم لبضائعها، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

تحذير أممي من «نزعة قومية» في سباق اللقاحات

دواء للسرطان يفوق «ريمدسفير» في فاعليته ضد «كوفيد- 19»

«كورونا» يتوغل في ليبيا وسط تجاهل الإجراءات الاحترازية

Exit mobile version