جولة الصحافة: استجواب جديد لرئيس الحكومة ! و3 نواب يتساءلون ما صحة تعاقد الحكومة مع شركة للتجسس؟

أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: «التربية» تحسم الجدل حول آلية تقييم طلبة الثانوية بالفصل الأول، استجواب جديد لرئيس الحكومة !، 3 نواب: ما صحة تعاقد الحكومة مع شركة للتجسس؟، المناور : «العجز» أكذوبة، الكويت تُحسّن مركزها في مؤشر، مدركات الفساد، معرفي: الاقتراع على شقق «جابر الأحمد السكنية» 10 فبراير

القبس

«التربية» تحسم الجدل حول آلية تقييم طلبة الثانوية بالفصل الأول

حسمت وزارة التربية الجدل حول آلية تقييم الطلبة في جميع المراحل التعليمية، معلنة عن الانتهاء من دراسة المقترحات الخاصة بآلية التقييم للمراحل التعليمية، وذلك بعد مناقشتها بشكل كامل مع المختصين وأهل الميدان التربوي. ووفقاً لما تقضيه المصلحة العامة للطلبة وللعملية التعليمية، أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د.علي المضف قراراً يقضي بأن يكون التقييم للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة لنهاية الفصل الدراسي الأول من (100 درجة) وفقاً للآلية المعتمدة لنظام التعليم عن بعد ويشمل التقييم التحصيلي والنهائي.

«التحرّيات المالية» تُخفي تقريراً عن «المحاسبة»

يبدو أن وحدة التحرّيات المالية باتت تعاني من هاجس «السرّية»، بعد الاتهامات النيابية والشعبية التي تعرّضت لها، عقب الكشف عن سلسلة من شبهات جرائم غسل الأموال المنظورة أمام الجهات القضائية حالياً، حيث رفضت الوحدة تزويد ديوان المحاسبة بتقارير إنجاز اتفاقية موقعة مع البنك الدولي.

استجواب جديد لرئيس الحكومة !

مركز الإيواء.. علامة مضيئة في كويت الإنسانية

«تقصّي الحقائق» بحثت في تردّي أوضاع النظافة

3 نواب: ما صحة تعاقد الحكومة مع شركة للتجسس؟

المناور : «العجز» أكذوبة

الراى

الكويت تُحسّن مركزها في مؤشر مدركات الفساد

حققت الكويت تحسنا في مؤشر مدركات الفساد لعام 2020 الذي صدر، اليوم الخميس، عن منظمة الشفافية الدولية بحلولها في الترتيب الـ 78 عالميا والسابع عربيا (مكرر)، بعدما كانت الـ 85 عالميا والتاسعة عربيا في مؤشر 2019، واستطاعت الكويت زيادة عدد النقاط الحاصلة عليها بتحقيقها 42 نقطة من أصل مئة نقطة بعدما حققت 40 نقطة العام الماضي.

انتقادات نيابية لـ … «الحل غير الدستوري»

وجّه عدد من النواب انتقادات لكلام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف في شأن الحل غير الدستوري، معتبرين أنه انقلاب على الدستور، وخاطب مساعد العارضي الخالد بالقول: «لايوجد أمامك إلا الصعود… والحل غير الدستوري انقلاب على الدستور».

الحميدي: صندوق لتبرعات من سرق الكويت وأنّبه ضميره

جهات حكومية تُبالغ في أعداد مستحقي مكافأة الصفوف الأولى

«القوى العاملة»: مُخاطبات لنقل إقامات المادة 19 إلى «الداخلية»

الأنباء

الخالد: جيب المواطن لن يُمسّ

أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد أحقية أي نائب في استخدام أداة الاستجواب «وما يحكمنا هو الدستور والقانون»، وأضاف «يحكمنا أمام الاستجواب الدستور والقانون وإذا اختلفنا هناك ما يفصل بهذا الأمر».

وردا على سؤال بشأن حل مجلس الأمة بشكل غير دستوري قال «أنا لا أملك حق الحل غير الدستوري ولا نقاشه»، وتابع بقوله: العملية السياسية تشهد توتراً.. وما دام عندي دستور وقانون فأنا في الطريق السليم.

وزير الدفاع يوجّه بصرف الرواتب المتأخرة لجميع العسكريين «غير محددي الجنسية»

في بادرة إنسانية كريمة، قالت مصادر مطلعة أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي أصدر توجيهاته بضرورة إعادة صرف الرواتب المتأخرة لجميع العسكريين من فئة «غير محددي الجنسية» ممن يحملون بطاقات أمنية منتهية الصلاحية. وقالت مصادر في تصريحات خاصة إن قرار وزير الدفاع جاء مراعاة لظروفهم المعيشية وأيضا لعطائهم وتفانيهم وإخلاصهم وما قدموه من تضحيات في حماية الوطن.

وزير الداخلية يصدر قراراً إنسانياً بمدّ مهلة تعديل أوضاع مخالفي الإقامة اعتباراً من 2021/2/1 حتى 2021/3/2

معرفي: الاقتراع على شقق «جابر الأحمد السكنية» 10 فبراير

تجمع الرمال على الطرق يهدد حياة مرتاديها.. والحل في الحزام الأخضر

الجريدة

وزارة التربية تعتزم إلغاء «التوجيه الفني للمواد الدراسية»

بعد عدم اعتماد ديوان الخدمة المدنية لمسماه، تعتزم وزارة التربية إلغاء جهاز التوجيه الفني للمواد الدراسية وتحويل الموجهين الفنيين إلى تبعية مكتب وكيل التعليم العام، وفي السياق، علمت من مصادرها، أن وكيلة قطاع الشؤون الإدارية رجاء بوعركي رفعت مذكرة بهذا الشأن إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف منتصف الأسبوع الماضي، ومن المقرر اتخاذ قرار بشأن الموجهين وتسكينهم بمقتضاها.

«أزمة اللقاحات» في أوروبا تتعقد بسبب «بريطانيا أولاً»

بينما يجد الاتحاد الأوروبي نفسه أصلاً في موقع حرج بعد صعوبات في تسليم لقاح «فايزر» الأميركي ضد مرض «كوفيد 19»، تعقدت الأزمة بين أوروبا ومجموعة «أسترازينيكا» البريطانية العملاقة للأدوية، بسبب توريد اللقاح البريطاني إلى دول الاتحاد، وللمرة الثانية في غضون أسبوع، سيطر اللغط والالتباس على اجتماع كان مقرراً، أمس، بين الاتحاد الأوروبي و«أسترازينيكا» التي يتهمها بالتأخر في تسليم لقاحها لدوله، ويشكّك في تبريراتها بشأن ذلك.

ترحيل 60% من درجات الثانوي لاختبارات نهاية العام

عبدالله معرفي يطّلع على استعدادات الإدارة العامة للطيران المدني لتخفيض الركاب القادمين إلى البلاد

السفير الألماني عن إعلان «متبرع بالكلى» في الجليب: لم أر مثله مسبقاً!

 

الشرق الأوسط

لبنان: عشرات الجرحى في صدامات بين المحتجين وقوى الأمن بطرابلس

أصيب 74 شخصا خلال المواجهات التي اندلعت اليوم الأربعاء بين القوى الأمنية والمحتجين في مدينة طرابلس شمال لبنان، الذين حاولوا الدخول إلى السرايا في المدينة وطلبت القوى الأمنية من المتظاهرين الانسحاب فوراً، واستمر المحتجون مساء اليوم الأربعاء برشق مبنى السرايا في مدينة طرابلس بالحجارة وقنابل المولوتوف، في محاولة للدخول إلى السرايا ما أدى إلى احتراق سيارتين متوقفتين قرب السرايا.

وزير الخارجية الأميركي: إيران لم تعد تحترم التزاماتها… وسنركز على الحوثيين

الرئاسة التونسية تتلقى ظرفاً مشبوهاً يحتوي على مسحوق… وتفتح تحقيقاً

واشنطن ترفع مستوى الإنذار في مواجهة خطر أعمال عنف متطرفة

Exit mobile version