جولة الصحافة: الخالد يستقبل الكتل البرلمانية الأسبوع المقبل.. لا عودة للدراسة التقليدية

أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: الخالد يستقبل الكتل البرلمانية الأسبوع المقبل، «التربية»: لا عودة للدراسة التقليدية والفصل الثاني «أونلاين»، رسائل ومشاورات بين كتلتي الـ «11» والـ«16».. والخلاف على ترتيب الأولويات والمساءلة السياسية، إلغاء 3953 إذن عمل لوافدين خلال 13 يوماً، 200 ألف جرعة من لقاح أكسفورد تصل الكويت الأسبوع المقبل.

 

“الأنباء”:

الخالد يستقبل الكتل البرلمانية الأسبوع المقبل

يستقبل سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الكتل البرلمانية الأسبوع المقبل تنفيذاً لتعهد سموه في خطابه بعد إصدار صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد أمراً أميرياً بتعيينه رئيساً للوزراء بالتشاور مع النواب لتقريب وجهات النظر، وقالت مصادر مطلعة: إن سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد حدد مواعيد للكتل البرلمانية المختلفة، لكل منها موعد مستقل، للاستماع والنقاش وتقريب وجهات النظر حول الاقتراحات المطروحة، والتي هدفها تحقيق المصلحة الوطنية للكويت الحبيبة ومصالح أهلها الطيبين.

«التربية»: لا عودة للدراسة التقليدية والفصل الثاني «أونلاين»

في الوقت الذي تأمل فيه وزارة التربية عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بعد الانتهاء من عطلة منتصف العام الدراسي، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن المؤشرات تؤكد أنه لا عودة للدراسة التقليدية في ظل الظروف الحالية وعدم الانتقال إلى المرحلة الخامسة، مشيرة إلى أن الدلائل تشير إلى استمرار العملية التعليمية بنظام التعلم عن بُعد (أونلاين) في الفصل الدراسي الثاني.

رسائل ومشاورات بين كتلتي الـ«11» والـ«16».. والخلاف على ترتيب الأولويات والمساءلة السياسية

«الصحة»: 40 ألف موظف يستحقون مكافآت الصفوف الأمامية وراتبان عن كل شهر للأطباء والفنيين وراتب ونصف لـ«الإداريين»

«المعلومات المدنية»: مرور عام شرط لإعادة تغيير العنوان من دائرة انتخابية إلى أخرى

إلغاء 3953 إذن عمل لوافدين خلال 13 يوماً

 

“الراي”:

«المركزي» يطلب حركة حسابات 28 عميلاً

كشفت مصادر ذات صلة أنّ بنك الكويت المركزي طلب من البنوك تحليل حركة حسابات 28 فرداً وكياناً، بينهم نائب سابق صادرة في حقه أحكام بالحبس في قضايا غسل أموال ونصب عقاري، إلى جانب مسؤولين رئيسيين في شركات، بينهم قيادي مشهور ارتبط اسمه بقضايا نصب عقاري، ويقضي حبساً حالياً وأحكاماً بالحبس.

«المدنية».. خلال 24 ساعة

كشف مصدر مطلع أن الهيئة العامة للمعلومات المدنية تعمل على تسريع إصدار البطاقات الجديدة لعدد من الفئات حرصاً على تسهيل أمورها، وأوضح المصدر أن «الهيئة اتخذت عدداً من الإجراءات لتسريع وتيرة العمل وسط الإجراءات التي فرضتها أزمة فيروس كورونا»، مشيراً إلى «تفاعل المدير العام مساعد العسعوسي مع المناشدات التي وصلت الهيئة.

«بلومبرغ»: الكويت تعاقدت مع شركة مشهورة بمراقبة مستخدمي الإنترنت

14 مليون متر مربع مساحات مخصصة لمساكن العمالة الوافدة في الكويت

67 ألف دينار صُرفت لأفراد أسرة واحدة في «الإعلام»

14.3 مليون دينار غرامات جزائية غير محصّلة في «العدل»

 

“الجريدة”:

إيران تطلب من الكويت إحياء وساطتها مع السعودية

وسط حراك سياسي ودبلوماسي كثيف تشهده المنطقة لمواكبة تغيُّر الإدارة في واشنطن مع تسلم الرئيس الأميركي جو بايدن مقاليد الحكم، قال مصدر بوزارة الخارجية الإيرانية: إن زيارة نائب وزيرها عباس عراقجي للكويت جاءت في إطار مسعى إيراني لطلب توسط الكويت لحلّ خلافات طهران مع السعودية.

مرور عام شرط لإعادة تغيير عنوان الدائرة الانتخابية

بالتزامن مع اقتراب فتح القيود الانتخابية في فبراير المقبل، أعلن المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي أنه سيتم منع إعادة تغيير العنوان من دائرة انتخابية إلى أخرى، قبل مرور عام، إلا أن يكون التغيير من عقار ملك إلى عقار ملك آخر.

«الفتوى» تنظر أزمة تصنيف وظائف إشرافية في «التربية»

 

“القبس”:

200 ألف جرعة من لقاح أكسفورد تصل الكويت الأسبوع المقبل

في إطار الجهود المستمرة لاستيراد المزيد من اللقاحات، كشفت مصادر “القبس” عن قرب اعتماد وترخيص لقاح أسترازينيكا – أكسفورد، مرجحة وصول أولى كمياته إلى الكويت خلال الأسبوع المقبل، وبمعدل 200 ألف جرعة مبدئياً، على أن تصل 800 ألف جرعة أخرى خلال فبراير المقبل، ومطلع مارس على أبعد تقدير. وشددت المصادر على أن عملية التوريد مرتبطة بموعد اعتماده رسمياً وترخيصه محلياً، حيث يجب تسجيله أولاً قبل الشروع في الاستعداد لوصول أولى الدفعات.

«فوط حلاقة» لاستخدام واحد.. إلزامية بالصالونات

أعرب رئيس قسم إزالة المخالفات في فرع بلدية محافظة العاصمة عبدالله جابر عن أمله في قيام أصحاب الصالونات بتوعية وتثقيف جميع العاملين باستخدام فوط صحية ذات استخدام لمرة واحدة، لضمان عدم انتقال فيروس كورونا بين الزبائن، وكذلك تعقيم المواد المستخدمة في الحلاقة باستمرار، حفاظاً على صحة وسلامة الزبائن.

العجوزات تتفاقم.. والإصلاحات غائبة

ملاحظات ديوان المحاسبة على الجهات الحكومية

 

“الشرق الأوسط”:

بايدن يؤكد نيته العمل مع حلف «الناتو» بشأن «كافة» المخاوف الأمنية

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن التأكيد على التزامه تجاه حلف شمال الأطلسي (ناتو) خلال اتصال هاتفي مع الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ، وذكر البيت الأبيض، أن بايدن أعرب عن نيته التشاور والعمل مع الحلفاء بشأن مجموعة كاملة من المخاوف الأمنية المشتركة، بما في ذلك الأوضاع في أفغانستان والعراق وروسيا.

المملكة المتحدة أول بلد أوروبي يتجاوز عتبة 100 ألف وفاة بـ«كوفيد- 19»

لبنان: الجيش يمنع محتجين من اقتحام سرايا مدينة طرابلس

Exit mobile version