جولة الصحافة: 12.1 مليار دينار عجزاً في 2021 – 2022.. لا إصابات بـ«كورونا» بين مَنْ تلقّوا اللقاح

أوردت الصحف المحلية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: 12.1 مليار دينار عجزاً في 2021 – 2022، لا إصابات بـ«كورونا» بين مَنْ تلقّوا اللقاح، تسارع وتيرة مغادرة الوافدين.. سقوط 12 إذن عمل كل ساعة، الكويت: الجرائم النكراء ضد السعودية تهدد استقرار المنطقة.

 

“الراي”:

12.1 مليار دينار عجزاً في 2021 – 2022

قدّرت وزارة المالية، تسجيل الموازنة العامة للسنة المالية 2021 – 2022، التي تبدأ في 1 أبريل المقبل، عجزاً بقيمة 12.1 مليار دينار، بانخفاض 13.8% عن الموازنة للسنة المالية الحالية التي تنتهي في 31 مارس المقبل، وتتضمن الموازنة التي قدّمتها الوزارة إلى مجلس الوزراء، أمس، إنفاقاً رأسمالياً يبلغ 3.5 مليار دينار بارتفاع 20% عن الموازنة الحالية، لدعم الاقتصاد الوطني والحد من الآثار الاقتصادية الناتجة عن جائحة «كوفيد-19».

لا إصابات بـ«كورونا» بين مَنْ تلقّوا اللقاح

توازياً مع تأكيد مصادر مطلعة عدم تسجيل أي إصابة بفيروس «كورونا» المستجد بين مَن تلقوا اللقاح، بعد الجرعة الأولى أو الثانية، قرّر مجلس الوزراء تأجيل موعد الانتقال للمرحلة الثانية من خطة التشغيل لإعادة الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي حتى إشعار آخر، وتكليف الإدارة العامة للطيران المدني بتخفيض عدد الرحلات القادمة إلى البلاد للحد الأدنى، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة في هذا الشأن، وتأتي هذه الإجراءات في إطار تشديد خطوط الدفاع لمنع دخول الفيروس المتحور (كوفيد 20) الذي بات منتشراً في أكثر من 60 دولة، وسجّلت الكويت إصابتين به قبل أيام، في حين يستمر تنفيذ حملة التطعيم باستخدام لقاح «فايزر – بيونتك» حسب الخطة والشرائح المحدّدة.

تسارع وتيرة مغادرة الوافدين.. سقوط 12 إذن عمل كل ساعة

انتقادات لشكل شعار الاحتفالات الوطنية الجديد

مجلس الوزراء أشاد بأمينه العام المستقيل وعبداللطيف الروضان: دخلنا بثوب نظيف ونخرج بمثله

الكويت: الجرائم النكراء ضد السعودية تهدد استقرار المنطقة

 

“القبس”:

الكويت ترفض شروط «موديرنا» لتوريد اللقاح

بينما تواصل وزارة الصحة الجهود الرامية إلى تعزيز المناعة المجتمعية، من خلال التطعيم بلقاح فايزر المتوافر حالياً، خاطبت الوزارة أكثر من شركة مصنِّعة للقاحات «كورونا»؛ لضمان عدم تعثّر وصول الشحنات خلال الأشهر المقبلة.

وكشفت المصادر أن «الصحة» رفضت شروطاً لشركة موديرنا، أبرزها عدم الالتزام بتوريد كميات محددة من اللقاح للبلاد، إضافة إلى عدم الموافقة على حق الوزارة في إرجاع 30% من الجرعات، في حال عدم الحاجة إلى استخدامها لاحقاً.

حكم جديد لردع غاسلي الأموال بالنصب العقاري

رئيس الوزراء يلتقي رؤساء التحرير.. الأربعاء

استعجال اللائحة التنفيذية لـ«الجامعات الحكومية»

 

“الأنباء”:

لا حظر.. والتزام بضوابط التطعيم و«الطيران»

كشفت مصادر مطلعة أن المرشحين لمنصب أمين عام مجلس الوزراء هما كل من أسامة عبدالرحمن الدعيج، الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية، ووائل عيسى العسعوسي، الأمين العام المساعد للشؤون القانونية، وذلك بعد استقالة الأمين العام عبداللطيف الروضان، وقالت المصادر: إن مجلس الوزراء لن يلجأ إلى إصدار قرار بفرض حظر التجول، موضحة أنه لا نية لفرض الحظر الكلي أو الجزئي، هذا، وقرر المجلس تأجيل موعد الانتقال للمرحلة الثانية من خطة التشغيل لإعادة الرحلات التجارية في مطار الكويت حتى إشعار آخر.

12.1 مليار دينار عجزاً تقديرياً لميزانية 2022/2021

أعلنت وزارة المالية أمس عن مشروع الموازنة العامة للسنة المالية القادمة 2022/2021، حيث قالت: إنه من المقدر تسجيل عجز مالي يبلغ 12.1 مليار دينار، بانخفاض 13.8% عن الموازنة الحالية التي تنتهي في 31 مارس 2021، مشيرة إلى أن إجمالي الإيرادات المقدرة تبلغ 10.9 مليار دينار، فيما تبلغ إجمالي المصروفات المقدرة 23 مليار دينار.

الخالد: مسيرة عبداللطيف الروضان ستظل شاخصة في الذاكرة

بدل نقدي عن «الإجازة الدورية» للموظفين

 

“الجريدة”:

مبادلة الأصول.. استنزاف لسيولة «احتياطي الأجيال»

عقب نفاد سيولة صندوق الاحتياطي العام قبل أشهر قليلة، تتسارع الخطوات الحكومية هذه الأيام في عملية استنزاف سيولة صندوق احتياطي الأجيال القادمة، ففي أغسطس الماضي أتمت الهيئة العامة للاستثمار عملية تحويل أصول بنحو 2.1 مليار دينار، معظمها أسهم للهيئة في بورصة الكويت وبورصات أخرى خليجية وعربية؛ للحصول على سيولة نقدية تغطي عجز الموازنة العامة للدولة، لا سيما مع عدم القدرة على توفير الرواتب بعدما أوقفت الحكومة تحويل الـ 10% من إيرادات الميزانية إلى «احتياطي الأجيال»

أزمة عمالة الفلبين تعود للواجهة

4 مقترحات لآلية مواءمة درجات «الثانوية»

محكمة التمييز ترفض إعمال الرأفة بحق مواطن عرض حياة ركاب طائرة للخطر

Exit mobile version