الكيان الصهيوني يسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بـ”كورونا”

أعلنت وزارة صحة الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل 93 وفاة، و8511 إصابة جديدة بـ”كورونا”، خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو أعلى رقم وفيات منذ تفشي الفيروس بالدولة العبرية في مارس الماضي.

وقالت وزارة الصحة: إن 9.2% من نتائج الاختبارات التي أجريت يوم أمس كانت إيجابية، ويعد هذا استمرارًا للاتجاه التصاعدي في معدل الإصابة بالفيروس في الأيام الأخيرة.

وارتفع عدد الإصابات النشيطة إلى 82 ألفاً و930، فيما ارتفع إجمالي الإصابات الخطرة إلى 1113، منها 308 حالات تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

ليصل إجمالي الوفيات بالكيان الصهيوني إلى 4142، في حين بلغت الإصابات منذ بدء تفشي الوباء 570 ألفاً و85 إصابة.

وقررت حكومة الاحتلال، في جلستها الليلة الماضية، تمديد الإغلاق الصحي لعشرة أيام تنتهي في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، وبحسب القرار سيتم تكثيف الرقابة في المناطق الموبوءة.

وذكرت مصادر في صحة الاحتلال أن الحكومة قد تلجأ إلى إغلاق رابع بعد شهرين إذا لم يتم الخروج من الإغلاق الحالي تدريجيًا.

وتظهر بيانات من جامعة أكسفورد أن دولة الاحتلال تحتل المرتبة الأولى في العالم من ناحية عدد الإصابات التي تم التحقق منها وتشخيصها فيما يتعلق بالسكان في الأسبوع الأخير.

ووفقاً للبيانات، فإن الكيان الصهيوني يتقدم على البرتغال في المركز الثاني، تليها أندورا وجمهورية التشيك وأيرلندا ولبنان والجبل الأسود وبريطانيا وسلوفينيا والولايات المتحدة وإسبانيا والسويد.

Exit mobile version