أفغانستان.. مقتل قاضيتين بهجوم مسلح في كابل

قُتلت قاضيتان وأُصيب سائقهما في هجوم مسلح على سيارة في شمال العاصمة الأفغانية كابل، اليوم الأحد، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية عن مسؤول قضائي.

وقال المتحدث باسم المحكمة العليا في أفغانستان، أحمد فهيم قويم: إن القاضيتين تعملان في المحكمة العليا في أفغانستان، ولكن لم يحدد اسميهما.

ولم يتبنَّ أي طرف حتى الساعة (09:11 ت.غ) مسؤولية الهجوم، بينما قال المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، في بيان: إن الجماعة غير مسؤولة عن الحادث.

وخلال الأشهر الأخيرة، ألقت الحكومة الأفغانية باللوم مراراً على حركة “طالبان” بسبب عمليات القتل المستهدف، ومن جهتها اتهمت الحركة الحكومة بتدبير هذه العمليات لإفساد عملية السلام.

واستأنفت “طالبان” والحكومة الأفغانية، في وقت سابق من الشهر الجاري، محادثات السلام في الدوحة، التي تهدف إلى إنهاء 42 عاماً من النزاعات المسلحة بأفغانستان، منذ الانقلاب العسكري في عام 1978، ثم الغزو السوفييتي بين عامي 1979 و1989.

وأدت قطر من قبل دور الوسيط في مفاوضات واشنطن و”طالبان”، التي أسفرت عن توقيع اتفاق تاريخي، في 29 فبراير الماضي، لانسحاب أمريكي تدريجي من أفغانستان وتبادل الأسرى.

Exit mobile version