جولة الصحافة: الحكومة الجديدة في مارس.. 24 ألف إقرار ذمة مالية في عهدة «نزاهة»

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: صباح الخالد.. «يتحصّن»، 24 ألف إقرار ذمة مالية في عهدة «نزاهة»، مهلة شهر لتنفيذ إجراءات التصفية.. معالجة أوضاع 85 ألف عامل على عقود حكومية منتهية، 2.7 مليار دينار هدراً وغموضاً في الميزانية، الحكومة الجديدة في مارس.

 

“الراي”:

قدّم استقالة الحكومة ويتلقّى الجرعة الثانية من لقاح «كورونا» اليوم.. صباح الخالد «يتحصّن»

مع تقديم استقالة الحكومة إلى سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد أمس، «تحصن» رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد من الناحية السياسية موقتاً بعدم مواجهة الاستجواب النيابي المقدّم له، فيما يكمل اليوم «التحصين» الصحي بأخذ الجرعة الثانية من لقاح «كورونا».

ويفتتح الخالد الصالة رقم (6) في مركز التطعيم بأرض المعارض اليوم، فيما كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» عن تخصيص هذه الصالة لمن سيتلقون تطعيم الجرعة الثانية من لقاح «فايزر – بيونتك» المضاد لفيروس «كورونا»، وبالتالي سيحصلون على «التحصين الكامل»، على أن تستمر خدمات الصالة رقم 5 في تقديم الجرعة الأولى من التطعيم.

الدهام لـ«الراي»: 97% نسبة التزام الخاضعين

24 ألف إقرار ذمة مالية في عهدة «نزاهة»

في أحدث إحصاءات تقديم إقرارات الذمة المالية، كشفت الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» أنها بلغت 24 ألف إقرار، بما نسبته 97% من إجمالي الخاضعين، منذ بداية تطبيق قانون الهيئة.

وقالت مديرة إدارة تسلم إقرارات الذمة المالية ميثاء الدهام لـ«الراي»، أمس: «تقوم (نزاهة) بتقديم التسهيلات كافة واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها رفع نسبة تقديم إقرارات الذمة المالية»، لافتة إلى أن «نسبة الـ3% الذين تخلفوا عن تقديم الإقرار، تشمل المعرضين للمخاطر الصحية وتم إرجاء تسلم إقراراتهم إلى المرحلة الخامسة من خطة عمل الحكومة لعودة الحياة التدريجية، وكذلك تشمل أشخاصاً متأخرين وقامت الهيئة باتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحضّهم على تقديم الإقرار».

مهلة شهر لتنفيذ إجراءات التصفية.. معالجة أوضاع 85 ألف عامل على عقود حكومية منتهية

مجلس النواب يقر لائحة اتهام ترمب.. للمرة الثانية

166 مليون دينار إجمالي تحصيلات الوزارة منذ أبريل الماضي.. الكهرباء» تستعد لطرح مناقصة جديدة لتوريد 450 ألف عداد مياه وكهرباء ذكي

مقبرة إرحية تحرق أحلام 30 ألف أسرة كويتية

 

“الجريدة”:

الكويت بطلاً لكأس ولي العهد للمرة التاسعة

اقتنص نادي الكويت لقب بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم في نسختها الـ 28 عقب فوزه على نظيره القادسية بنتيجة 2 – 1 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على إستاد جابر الأحمد الدولي برعاية سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله حيث أناب سموه، وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لحضور المباراة، شهد الشوط الأول من المباراة سجالاً بين الفريقين وسط أجواء حماسية ليستفيد القادسية من خطأ خط دفاع الكويت ويسجل محترفه الأردني عدي الصيفي هدف السبق في الدقيقة العاشرة.

«الإطفاء»: حريق «إطارات إرحية» متعمد بفعل فاعل

ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام في تصريح لمراقب تحقيق حوادث الحريق المقدم سيد حسن الموسوي أن نتائج التحقيق في حادث حريق إطارات إرحية الذي اندلع، صباح الثلاثاء، ظهرت بعد أن باشرت فرق التحقيق بعملها في موقع الحادث وأتمت الإجراءات المتمثلة بالمعاينة الفنية وجمع الأدلة والمعلومات، وقد تبين بعد الانتهاء من تلك الإجراءات، بأن سبب الحريق ناتج عن فعل فاعل متعمد.

ترمب: مساعي عزلي «سخيفة تماماً» وتتسبب بغضب هائل

وزير الدفاع رفع لـ«الخالد» استقالة الحكومة.. الوزراء وضعوا استقالاتهم تحت تصرفه

2.7 مليار دينار هدراً وغموضاً في الميزانية

ضربة إسرائيلية – أمريكية موجعة تستهدف «طريقاً إيرانياً» بين سورية والعراق

تصعيد خطير بين السودان وإثيوبيا

 

“القبس”:

الحكومة الجديدة في مارس

بعد مرور أقل من 24 ساعة على وضع الوزراء استقالاتهم تحت تصرفه، رفع رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد إلى سمو أمير البلاد، صباح أمس، كتاب استقالة الحكومة. وأكدت مصادر مطلعة لـ القبس أن إعادة تكليف الخالد بتشكيل الحكومة الجديدة قريبة، مشيرة إلى أنه سيشرع فور تكليفه بإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة لتأليف الحكومة. وقالت المصادر إن الخالد سيأخذ وقته كاملاً لاختيار أعضاء حكومته الثالثة، المرجح إعلانها في مارس المقبل.

الكويت لـ«الإنتربول»: سلِّمونا مختلسي مكتب لندن الصحي

النيابة تحصر أسماء المتهمين في مكتب «السيارات المعروف».. تمهيداً لتنفيذ الضبط والإحضار

شركة متهمة بغسل 1.8 مليون دينار

«الأشغال»: 15 مليون دينار لصيانة الطرق

الناصر: تكريم الأمير حافز لمضاعفة الجهد والعطاء

«الصحية»: 2.7 مليون من السكان سيبقون بلا تطعيم!

 

“الأنباء”:

الحكومة الجديدة تلتئم 1 فبراير.. مبدئياً

رفع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد استقالة الحكومة إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، صباح أمس، وقالت مصادر مطلعة، في تصريحات خاصة لـ«الأنباء»: إن إعلان التشكيل الجديد لن يتأخر مدة شهرين، مشيرة إلى أن العمل سيتم على أن تلتئم الحكومة الجديدة في 1 فبراير مبدئياً.

دمج شركات القطاع النفطي في 4 كيانات بنهاية 2021

رئيس الوزراء يفتتح اليوم قاعة 6 بمركز الكويت للتطعيم

وقف صرف رواتب الموظفين المنقطعين عن العمل في اليوم الخامس من الانقطاع

 

“الشرق الأوسط”:

ترمب يدعو الأمريكيين للوحدة ويتجنب التعليق على قرار محاكمته بهدف عزله

وفاة وزير الإعلام المصري الأسبق صفوت الشريف

إصابة وزير الصحة اللبناني بـ«كورونا» ونقله إلى مستشفى

السعودية: استمرار التعليم «افتراضياً» حتى الأسبوع العاشر من الفصل الثاني

منظمة الصحة: 28 مليون جرعة لقاح أعطيت في 46 بلداً

معوقات تعرقل حملات التلقيح ضد «كورونا» في العالم

إثيوبيا تعلن مقتل وزير خارجية سابق «رفض الاستسلام» للجيش

الولايات المتحدة: 10 ملايين تلقوا جرعة من اللقاح ضد «كوفيد -19»

Exit mobile version