جولة الصحافة: إجراءات لمنع “كوفيد-20”.. سلالة كورونا لا تستثني الشباب.. المأزق الإيراني بعد اغتيال سليماني

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها إجراءات لمنع دخول “كوفيد-20″، سلالة «كورونا» البريطانية لا تستثني الشباب، المأزق الإيراني بعد اغتيال سليماني.

“الأنباء”:

غرفة عمليات لمنع دخول «كوفيد- 20»

أكدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة أن مجلس الوزراء سينظر في اجتماعه غداً برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد تقريراً من وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح حول الإجراءات التي اتخذت لمتابعة القادمين للعمل على منع «كوفيد- 20» من دخول البلاد.

واستطردت المصادر قائلة: هذا إلى جانب إجراءات محاصرة أي حالات قد تظهر بين القادمين، لا قدر الله؛ وذلك في ضوء إعلان المجلس أنه ستتم مراجعة قرارات استئناف الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي، وفتح المنافذ البحرية والبرية، وفق ما يطرأ من مستجدات بشأن انتشار فيروس كورونا.

«التربية»: ترحيل 70% من درجات الفصل الأول إلى الثاني

بعد حسم الجدل حول مصير اختبارات الفصل الدراسي الأول بالقرار الأخير الذي أصدره وزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف بعدم وجود اختبارات ورقية للفصل الدراسي الأول في جميع المراحل، فجرت مصادر تربوية رفيعة المستوى مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشفت أن عدم إقامة الاختبارات بالفصل الأول لا تعني أن درجته ستحتسب كاملة للطالب بنسبة 100%، فذلك سيكون فيه ظلم للطالب نفسه وللعملية التعليمية برمتها، موضحة أن آلية التقويم لجميع المراحل ستعتمد على احتساب 30% فقط للفصل الدراسي الأول تشتمل على الأعمال الفصلية من واجبات واختبارات قصيرة ومشاريع وتقارير وكذلك مشاركة الطالب ونسبة الحضور، وبينت المصادر أن النسبة المتبقية 70% وهي نسبة اختبار نهاية الفصل الأول سيتم ترحيلها إلى نهاية الفصل الثاني.

«كيف تبحث عن الحقيقة» لتعريف غير المسلمين بالإسلام

أعلن العميد المساعد للشؤون الطلابية بكلية الشريعة جامعة الكويت د. مطلق جاسر الجاسر عن القيام ببث مباشر بعنوان «كيف تبحث عن الحقيقة» بالتعاون مع مركز «فنار» الدعوي وهو موجه للجالية والعمالة الفلبينية، وقال الجاسر: إن ذلك جاء من منطلق أن الدعوة إلى الله مسؤولية كل مسلم يجب عليه القيام بها، ولفت إلى أن البث موجه لغير المسلمين مع ترجمة فورية للغة الفلبينية.

«الصحة» ملتزمة بـ21 يوماً بين جرعتي اللقاح

فتح حجز تذاكر الطيران على الخطوط الجوية الكويتية في الدول المحظورة لعودة الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية على كفالتهم

الصميط: الهيئة الخيرية نفذت مشاريع بـ92 مليون دولار في 53 دولة خلال 2020

 

جريدة “الشرق الأوسط”:

«مليشيات طهران» الإقليمية تحيي ذكرى سليماني بالوعيد

تمر اليوم الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني مع نائب رئيس هيئة «الحشد الشعبي» العراقي أبو مهدي المهندس في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد، فيما تحيي المليشيات التابعة لإيران في العراق وسورية ولبنان وجماعة الحوثي في اليمن المناسبة بلغة الوعيد والتهديد ذاتها التي تستخدمها طهران.

سلالة «كورونا» البريطانية لا تستثني الشباب

كشفت دراسة أجراها باحثون في كلية «إمبيريال كوليج» المرموقة في لندن أن السلالة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا لا تستثني الشباب في سن العشرينيات، وأنها بالفعل أكثر عدوى من الطفرات السابقة، وأكثر قابلية للانتقال بنسبة 50% مقارنة بسابقاتها.

 

“العربي الجديد”:

المأزق الإيراني بعد اغتيال سليماني: مخاوف من تداعيات الانتقام

بعد مرور عام على اغتيال واشنطن قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني في بغداد، وتبعات ذلك على سياسات طهران الداخلية والخارجية، لم يرتق رد إيران على الاغتيال بعد إلى مستوى الحدث، مع تمسك مسؤوليها بأنه آتٍ في “الزمان والمكان المناسبين”، غير أنّ التحولات الدولية، ولا سيما وصول الديمقراطي جو بايدن إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة، والمؤشرات على سعي طهران لتهدئة معه، كلها تطورات تطرح أكثر من تساؤل حول مدى وإمكانية الرد.

Exit mobile version