جولة الصحافة: ضرائب جديدة.. أجواء تعاون بين السلطتين.. «فصائل إيران» تصعّد بالعراق

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها ضرائب جديدة، أجواء إيجابية للتعاون بين السلطتين، دفعة لقاح جديدة تصل إلى الكويت.. منتصف كل شهر، «فصائل إيران» تصعّد بالعراق.

 

“الأنباء”:

برنامج عمل الحكومة: فرض ضرائب جديدة وإعادة النظر في أسعار الخدمات

كشف برنامج عمل الحكومة للأعوام الممتدة من عام 2021 إلى 2024 عن وضع 5 أولويات سيتم العمل عليها التي يأتي في مقدمتها: تحقيق استدامة المالية العامة وإعادة هيكلة القطاع العام وهيكلة آليات تقديم الرعاية السكنية وتطوير منظومة التعليم ومعالجة الاختلالات في سوق العمل والتركيبية السكانية.

وبخصوص تعظيم الإيرادات، سيتم العمل على أهمية فرض ضريبة جديدة وزيادة الضريبة الانتقائية على السلع الكمالية وذات التأثير على البيئة والصحة العامة، وذلك ضمن مشروع دراسة الضريبة الانتقائية الذي تقوم بها وزارة المالية، كما ستتم إعادة النظر في أسعار الخدمات والسلع.

احتفالات 2021.. حظر التجمعات.. ولا إغلاق

وزير الصحة: 120 ألفاً سجلوا للتطعيم والبدء بكبار السن نهاية الأسبوع

تسجيل الكوادر الطبية من «البدون» للتطعيم ضد «كورونا» الثلاثاء

«التربية»: لا جديد بشأن الاختبارات ومصيرها لا يزال معلّقاً

«العون المباشر»: إجراء 275 عملية للعيون بنجاح في المخيم المجاني بمحافظة لحج

 

“الراي”:

لقاء الخالد والنواب: ما يصير إلا الخير

أجواء إيجابية طغت على لقاء سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد وعدد من النواب، أمس، حيث تمت مناقشة أسس تعاون بنّاء بين السلطتين، وآلية تعزيز هذا التعاون، من خلال التفاهم على الملفات المطروحة التي تقدمها «العفو الشامل» وعدد من القضايا ذات الطابع الشعبي.

وأشارت مصادر برلمانية إلى وجود مبادرات من السلطتين التنفيذية والتشريعية لاحتواء أي خلاف، فيما لخصت أجواء اللقاء بأن «الخالد ردّ على النواب بأنه (ما يصير إلا الخير، وما في إلا الخير)».

استغناء تدريجي عن وافدي البلدية

فيما أكدت مصادر مطلعة التزام قطاعات البلدية كافة بنسبة الإحلال للموظفين الكويتيين وعدم تعيين الوافدين، شددت المصادر على ضرورة الاستمرار في تطبيق سياسة الإحلال التدريجية وفق قرارات ديوان الخدمة المدنية وعدم الاستغناء بشكل كلي عن غير الكويتيين من دون إيجاد بدائل.

40 مليون دينار مكافآت نهاية الخدمة للمعلمين الكويتيين

الكويت الرابعة خليجياً بالتمويل الإسلامي

 

“القبس”:

دفعة لقاح جديدة تصل إلى الكويت.. منتصف كل شهر

مع تدشين وزارة الصحة حملة التطعيمات ضد «كورونا» رسمياً، أمس، كشفت مصادر صحية لـ”القبس” أن دفعات اللقاح المضاد للفيروس ستصل تباعاً إلى البلاد منتصف كل شهر، وسيحدد العدد وفق كمية التصنيع التي يصدرها المصنع التابع للشركة المختصة المنتجة للقاح.

وأكدت المصادر أن «جواز التطعيم» سيكون الشرط الأساس لفتح المطارات في كل دول العالم، لكنه سيحتاج ما بين 6 و8 أشهر؛ ليتم تطبيقه في جميع الدول، الذي تحرص شركات الطيران على اعتماده.

«شؤون ذوي الإعاقة» وافقت لـ18 مدرسة على البدء باستقبال الطلبة

150 % زيادة في جرائم الأحداث بالكويت

 

“القدس العربي”:

لبنان: إدانة واسعة لإحراق مخيم للنازحين السوريين ومساعدات عاجلة لإغاثة المتضررين

تفادياً للتوتر بسبب التطبيع مع “إسرائيل” حزب «العدالة والتنمية» الحاكم في المغرب يؤجل دورته الاستثنائية

 

جريدة “الشرق الأوسط”:

«فصائل إيران» تصعّد.. وتهدّد صالح والكاظمي

مع اقتراب ذكرى اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي السابق أبو مهدي المهندس في ضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد في الثالث من يناير الماضي، تواصل الفصائل العراقية الموالية لطهران لغة التهديد والوعيد. وأصدر فصيل يطلق على نفسه «كتائب أبو الفضل العباس»، أمس، تهديداً ضد رئيسي الجمهورية، برهم صالح، والوزراء، مصطفى الكاظمي، في حال عدم إطلاق سراح عناصر مليشياوية متهمة بإطلاق الصواريخ. وجاء ذلك غداة اتهام الناطق العسكري باسم «كتائب حزب الله»، أبو علي العسكري، رئيس الوزراء بـ«الغدر»، مضيفاً: «ندعو كاظمي الغدر ألا يختبر صبر المقاومة بعد اليوم».

انطلاق حملة التطعيم ضد «كورونا» في أوروبا

اجتماع وزاري مرئي تحضيراً لقمة الرياض الخليجية.. وخطوات حل الخلاف مع قطر على جدول الأعمال

Exit mobile version