جولة الصحافة: حملة التطعيم انطلقت.. سلالة جديدة مصدرها أفريقيا.. ترمب يعفو عن أمنيين قتلوا مدنيين بالعراق

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها حملة التطعيم تبدأ اليوم، «إسقاط القروض».. زخمٌ نيابي يعد بحلّ القضية، لا سفر للمُطعَّم قبل أخذ الجرعة الثانية، سـلالة جديدة من كورونا مصدرها جنوب أفريقيا، ترمب يعفو عن عناصر أمنية أُدينوا بقتل مدنيين عراقيين.

“الأنباء”:

450 ألف جرعة لقاح تصل الكويت أوائل 2021

رغبة في بث الاطمئنان في نفوس المواطنين والمقيمين بأن لقاح كورونا آمن وأنه خضع لجميع الإجراءات الصحية الدولية لضمان سلامته، يتقدم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد صفوف الراغبين في أخذ اللقاح، حيث تنطلق حملة التطعيم ضد فيروس “كوفيد- 19″، صباح اليوم، بعد تسلم 150 ألف جرعة وسط ترتيبات واستعدادات صحية ولوجستية وطبية وفنية ووقائية وتمريضية وصحة عامة وإنعاش وطوارئ ل‍وزارة الصحة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية المعنية، وكشفت مصادر مطلعة عن أن الشحنة الثانية تبلغ 450 ألف جرعة، تكفي لتطعيم 225 ألف مواطن ومقيم.

حملة التطعيم ضد «كورونا» تبدأ اليوم برئيس الوزراء

المزرم: قرار تعليق الرحلات التجارية وإغلاق المنافذ.. قائم

«الطيران المدني»: لا رحلات استثنائية لإعادة المواطنين العالقين

«المنابر» تطلق حملتها «بالقرآن نرعاهم» لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت من خلال رعاية القرآن الكريم وتيسير سبل تعلمه وحفظه بلغة الإشارة وطريقة برايل وخارج الكويت بتوفير المعينات السمعية والبصرية والحركية

“الرحمة العالمية” تفتتح مشروع قرية النيجر السكنية

«التربية»: إصدار أرقام الجلوس لطلبة الثاني عشر 18 يناير

“الراي”:

41.7 مليون دولار أرباح النائب البنغالي من الاتجار بالبشر

كشفت التحقيقات الجنائية المتواصلة التي تجريها السلطات البنغلاديشية المعنية حول النائب البرلماني البنغالي -الموقوف منذ يونيو الماضي في الكويت على ذمة تورطه في قضايا اتجار بالبشر- أنه وأفراداً من أسرته وأقاربه جنوا من وراء تلك التجارة ثروات قُدِّرت قيمتها الإجمالية بما يعادل 41.7 مليون دولار أمريكي، وهو المبلغ الذي يضاهي 12.8 مليون دينار كويتي تقريباً.

وجاء الإفصاح عن هذا الرقم من جانب جهة رسمية هي «إدارة التحقيقات الجنائية» (CID) البنغلاديشية، التي تتولى متابعة وجمع وتمحيص الأدلة ورفع الدعاوى القضائية المتعلقة بالاتهامات الموجهة إلى النائب.

«إسقاط القروض».. زخمٌ نيابي يعد بحلّ القضية

تصدرت قضية إسقاط القروض، مشهد الاقتراحات بقوانين الشعبية التي «أتخمت» بها طاولة الأمانة العامة لمجلس الأمة، قبل أن تأخذ طريقها إلى اللجان البرلمانية المختصة، حيث أضيف اقتراح بقانون جديد يتعلق بالقضية قدمه النائب سعدون حماد، ليصبح ثاني اقتراح في هذا الملف بعد اقتراح مشترك قدمه النائبان د. هشام الصالح، ود. خالد العنزي ركزا فيه على شراء الدولة مديونيات المواطنين وسداد أصل القرض من علاوة غلاء المعيشة، فيما هناك اقتراح ثالث قدمه النائب أحمد الحمد لشراء مديونيات المواطنين.

“القبس”:

لا سفر للمُطعَّم قبل أخذ الجرعة الثانية

كشفت مصادر حكومية أنه لن يسمح بالسفر لأي شخص تلقّى الجرعة الأولى من اللقاح فقط، مؤكدة أنه على مَن يرغبون في السفر تلقّي الجرعتين للسماح لهم بعد فتح الأجواء.

أمن الدولة يُوقِفُ 6 أحداث غَرَّرَ بهم «داعش»

أوقف جهاز أمن الدولة 6 أحداث كويتيين على تواصل مع تنظيم “داعش” الإرهابي، وتبين أنهم غرر بهم لاعتناق الفكر الداعشي، وعُثر بحوزة بعضهم على أسلحة نارية، وجرت مصادرة أجهزة حاسب آلي عدة، تحتوي على مراسلات وتنسيق مع التنظيم الإرهابي.

وقالت مصادر رفيعة لـ”القبس”: إن جهاز أمن الدولة داهم أحد المنازل في منطقة الأحمدي، عقب استصدار إذن من النيابة العامة، وألقى القبض على حدث يتواصل مع التنظيم الإرهابي منذ فترة، وجرت إحالته إلى مكتب التحقيق في مباحث الأحداث.

710 مواطنين وصلوا من «عالقي الترانزيت»

«الصحة»: حالة وفاة و266 إصابة جديدة بفيروس كورونا

“القدس العربي”:

الكونغرس يعلق قسماً من المعونة الأمريكية لمصر بسبب ملف حقوق الإنسان

على عكس طبيعة العلاقات المصرية الأمريكية في عهده، وقبل أيام من مغادرته البيت الأبيض، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب رفضه دفع معونات عسكرية للجيش المصري، معتبراً أن القاهرة ستستخدم المساعدات الأمريكية لشراء معدات عسكرية روسية.

وأفادت تقارير بأن الكونغرس علق منح 225 مليون دولار للقاهرة من مساعدتها السنوية إلا بعد تقديم تقرير من الخارجية الأمريكية يؤكد التزام مصر، طوال العام الماضي، بدور القانون وحماية الأقليات وحقوق المرأة وتطبيق إصلاحات تدعم حرية التعبير والتجمع ومحاسبة رجال الأمن المتهمين بانتهاك حقوق الإنسان.

سـلالة جديدة من كورونا مصدرها جنوب أفريقيا تضرب بريطانيا

أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أمس الأربعاء، العثور على حالتين من سلالة جديدة لفيروس كورونا مرتبطة بجنوب أفريقيا، في بريطانيا.

جريدة “الشرق الأوسط”:

جدل واسع بعد إصدار ترمب سلسلة جديدة من العفو الرئاسي

أعرب عراقيون، أمس، عن استيائهم الواسع من عفو ترمب عن 4 حراس أمن أمريكيين، أُدينوا بقتل مدنيين عراقيين في بغداد في سبتمبر 2007، وأدت مجزرة ساحة النسور إلى مقتل 14 مدنياً وإصابة 17 جراء إطلاق نار من عناصر شركة «بلاك ووتر» الأمنية الأمريكية.

المغرب و”إسرائيل”: تطبيع بحدود مكتب اتصال

بعد يوم من التوقيع في الرباط على إعلان ثلاثيّ بين الولايات المتحدة والمغرب و”إسرائيل”، في ختام أوّل زيارة يجريها وفد “إسرائيلي”- أمريكي إلى المملكة المغربية منذ إعلانها استئناف علاقاتها مع “إسرائيل”، بوساطة أمريكية، أكدت مصادر مطلعة أن مستوى العلاقات الدبلوماسية بين الرباط و”تل أبيب” سيبقى عند مستوى إعادة فتح مكتبي الاتصال “الإسرائيلي” والمغربي في البلدين.

Exit mobile version