ترمب: لن أترشح في 2024 لأنني سأعود للبيت الأبيض بعد 3 أسابيع

شارك الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أمس السبت، في أول تجمع انتخابي بولاية جورجيا بعد الاقتراع الرئاسي، وذلك لدعم مرشحين جمهوريين بمجلس الشيوخ في انتخابات الإعادة، وقال ترمب: إنه لا يريد الترشح لانتخابات الرئاسة في 2024، وإنما العودة للبيت الأبيض بعد 3 أسابيع، وكرر ادعاء تزوير منافسيه الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية التي أجريت في الثالث من الشهر الماضي.

وقال ترمب، في حشد ضمَّ المئات من مؤيديه في مدينة فالدوستا: “سيحاولون إقناعنا بأننا خسرنا، نحن لم نخسر”، مندداً بما قال: إنه تزوير للانتخابات الرئاسية، مضيفاً أن هناك محاولات أخرى لتزوير انتخابات جولة الإعادة على مقعدي ولاية جورجيا في مجلس الشيوخ، وإنه لا يمكن السماح بذلك.

ومن المقرر إجراء انتخابات الإعادة في جورجيا في الخامس من الشهر المقبل، وستحدد نتيجتها مصير السيطرة على مجلس الشيوخ وموازين القوى في العاصمة واشنطن، ويتنافس في هذه الانتخابات المرشحان الجمهوريان ديفيد بيردو وكيلي لوفلر، في مواجهة الديمقراطيين جون أوسوف ورافائيل وارنوك.

وقال ترمب: إنه في حال لم يفز بيردو ولوفلر فإنه “لا شيء يمكن إيقاف الديمقراطيين”، وأضاف “لا فكرة لديكم إلى أي حد سيكون الأمر سيئاً”.

وكان المرشحون لانتخابات مجلس الشيوخ في ولاية جورجيا عن الحزبين فشلوا في الثالث من الشهر الماضي في الحصول على عدد كاف من الأصوات للفوز بمقعدي الولاية في المجلس، وهو ما فرض عليهم جولة إعادة حاسمة، بحسب “الجزيرة نت”.

Exit mobile version