الجارالله: التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة الخليجية

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، مساء اليوم الجمعة: إن ما أعلنه وزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر الصباح هو التوصل إلى “اتفاق لحل الخلاف” الخليجي الذي نشب بين الأشقاء منذ ما يزيد على 3 سنوات.

وأضاف في اتصال هاتفي مع “تلفزيون الكويت”، بحسب “الأناضول”: “أتقدم بالتهنئة إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي على هذا الإنجاز التاريخي الذي تحقق لنا اليوم وأعلنه وزير الخارجية الشيخ د. أحمد ناصر الصباح”.

وأوضح أن ما تم إعلانه “أشار إلى الاتفاق النهائي لحل الخلاف الذي نشب بين الأشقاء منذ ما يزيد على ثلاث سنوات”.

وتابع: “لنحقق من خلال هذا الاتفاق ما نتطلع ونصبو إليه جميعاً من تعزيز لتضامننا الخليجي وتماسك وحدة عملنا الخليجي المشترك”.

وأردف الجار الله: “مما لا شك فيه أننا أحوج ما نكون اليوم إلى هذا الإنجاز؛ حيث إننا نستطيع من خلال هذا الاتفاق أن نواجه تحديات كبيرة وأخطاراً جسيمة تحيط بنا جميعاً”.

واستطرد: “في الوقت الذي نبتهج ونبتهل فيه للتوصل إلى هذا الاتفاق، لا بد أن نستذكر الجهود المضنية التي بذلها الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لاحتواء هذا الخلاف منذ اليوم الأول لنشوبه”.

ومضى بالقول: “كما نستذكر بالتقدير جهود الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، المتواصلة والحثيثة للدفع لبلورة هذا الاتفاق”.

Exit mobile version