وزير الخارجية الأمريكي: جهود الكويت لرأب الصدع بالخليج مثال يحتذى

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: إن جهود الكويت لرأب الصدع في الخليج مثال يحتذى به، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح في واشنطن.

وحسب موقع “الجزيرة.نت”، أضاف بومبيو أنه يشكر الكويت على المشاركة في حملة الضغط القصوى ضد إيران وما تقوم به لدعم الجنود الأمريكيين في القواعد العسكرية، مضيفاً أنه يثمن التعاون الأمني بين البلدين، ولا سيما فيما يتعلق بمكافحة “تنظيم الدولة الإسلامية”.

من جانبه، قال وزير الخارجية الكويتي: إن الحفاظ على الحوار الإستراتيجي بين الكويت والولايات المتحدة أمر مهم، معرباً عن شكر الكويت لما قدمته واشنطن من الرعاية الصحية لسمو أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، والتزامها بأمن المنطقة.

واشتهر سمو الأمير الراحل بجهوده الكبيرة في رأب الصدع بين دول الخليج مباشرة بعد اندلاع الأزمة الخليجية عام 2017 عندما أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين -ومعها مصر- حصار دولة قطر في 5 يونيو 2017.

وإلى جانب تحركاته الكثيرة، ما فتئ الأمير الراحل يصرح بأنه لم يعد مقبولا ولا محتملا استمرار الخلاف بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، لأنه أوهن قدرات المجلس وهدد إنجازاته.

Exit mobile version