جولة الصحافة: الظروف مواتية لرفع حظر الـ«34».. المصالحة الفلسطينية طريق مسدود.. ترمب يصعّد

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين أبرزها «الطيران المدني»: الظروف مواتية لرفع حظر الـ«34»، 3 ملايين جرعة من لقاح «أكسفورد» للكويت، توجّه لعدم السماح لمصابي «كورونا» بالتصويت، ترمب يصعّد ضد «نزاهة الانتخابات»، المصالحة بين “فتح” و”حماس” أولى ضحايا عودة التنسيق الأمني.

“الأنباء”:

«الطيران المدني»: الظروف مواتية لرفع حظر الـ«34»

ذكرت إدارة الطيران المدني أنه بناء على تكليف مجلس الوزراء لـ«الطيران المدني» بشأن عودة الرحلات بين الكويت والدول المحظورة، فإن الظروف مواتية لعودة الطيران من تلك الدول، ولا توجد أي مشكلة تعوق ذلك الأمر، كما أن شركات الطيران الوطنية مستعدة هي الأخرى من حيث توفير مراكز الفحص والإجراءات الاحترازية على متن الطائرات وبعد الوصول، والخضوع لكل الاشتراطات الصحية بما فيها الفحوصات عند الوصول والحجر المؤسسي الإلزامي.

وقالت: إن «الطيران المدني» استقبل عروضاً مالية من الشركات المتخصصة في توفير المحاجر سواء فنادق أو عمارات سكنية مؤخراً، إلا أن أسعار تلك الشركات مبالغ فيها للغاية ووصلت إلى 600-700 دينار للفرد لمدة 14 يوماً شاملة تذكرة السفر وفحص “PCR” والإقامة و3 وجبات في اليوم، مقارنة بالأسعار التي تقدمها بعض الدول المجاورة التي انخفضت إلى 300-350 ديناراً.

اختيار الشيخ أحمد النواف نائباً لرئيس الحرس الوطني

«التربية»: لا رواتب بأثر رجعي للمعلمين العائدين إلى العمل بعد فترة الانقطاع

تزكية محمد العواش رئيساً لاتحاد الإذاعات العربية للمرة الرابعة

60 ألف كمام و900 قناع للوجه و333 مقياس حرارة و2050 معقماً في مقار الاقتراع

«النجاة»: بناء 77 منزلاً للفقراء في اليمن منذ بداية العام

452 إصابة جديدة بـ«كورونا» و9 وفيات خلال 24 ساعة

“الراي”:

توجّه لعدم السماح لمصابي «كورونا» بالتصويت

فيما تستكمل الجهات الحكومية استعداداتها لانتخابات «أمة 2020» المقررة يوم 5 ديسمبر المقبل، كشفت مصادر مطلعة عن توجّه لعدم السماح للمصابين بمرض «كوفيد – 19» الذي يسببه فيروس «كورونا» بالمشاركة في العملية الانتخابية.

انخفاض الوافدين إلى 2.65 مليون 365 ألفاً منهم خارج الكويت.. و147 ألف مسافر سقطت إقاماتهم

تدوير شامل في «الدفاع» شمل 13 لواءً وعميداً

“القبس”:

3 ملايين جرعة من لقاح «أكسفورد» للكويت

ذكرت مصادر أن «الصحة» تراقب عن كثب آخر تطوّرات اللقاح الذي تطوره جامعة أكسفورد، بالتعاون مع شركة إسترازينيكا في مراحله الأخيرة، الذي شهد فترة توقف خلال التجارب السريرية مطلع سبتمبر الماضي، قبل استئنافها أواخر أكتوبر، موضحة أن الاتفاق مع الشركة المتعهّدة باستيراد اللقاح ينص على توريد 3 ملايين جرعة منه عند اعتماده رسمياً من وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) والسلطات الصحية البريطانية.

الخيار «نار».. والكرتون يتخطى الدينار!

20 ديناراً على المتأخرين عن إصدار «مدنية» المواليد

150 رجل إطفاء سيطروا على حريق سوق مركزية بالشويخ الصناعية

عُمان تسعى لاقتراض مليار دولار

“القدس العربي”:

هجمات إسرائيلية واسعة النطاق على مواقع قوات سورية وإيرانية تقتل العديد من جيش النظام والحرس الثوري

تلقت قوات النظام السوري ضربتين موجعتين جنوباً وشرقاً، فقد شنت طائرات حربية إسرائيلية ليلة الثلاثاء/ الأربعاء غارات على أهداف عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني وللجيش السوري، وتم استهداف مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة إلى بطاريات أرض – جو، أسفرت عن قتلى وجرحى.

وحسب بيان لجيش الاحتلال، فقد جاءت الغارات «رداً على زرع حقل للعبوات الناسفة بالقرب من السياج الحدودي مع سورية في منطقة الجولان السوري المحتل من قبل خلية سورية عملت بتوجيه إيراني»، وفي الشرق قتل 11 من قوات النظام في كمين لتنظيم «الدولة الإسلامية».

جريدة “الشرق الأوسط”:

لقاح «فايزر» يتجاوز عقبة رئيسة.. وينتظر الترخيص قريباً جداً

حققت شركة الأدوية الأمريكية العملاقة «فايزر» وشريكتها الألمانية «بيونتيك» المزيد من المكاسب بشأن لقاحهما الواعد لفيروس كورونا (كوفيد – 19)؛ إذ أعلنتا أمس (الأربعاء)، أن العقار فعّال بنسبة 95%، واجتاز مرحلة أمان رئيسة، بحسب “وكالة الأنباء الألمانية”.

وفي بيان مشترك، قالت الشركتان: إن اللقاح التجريبي نجح بشكل جيد تقريباً بين مجموعة مهمة من السكان، وهم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاماً، بمعدل فاعلية يزيد على 94%، وتخطط الشركتان لتقديم طلب لإدارة الغذاء والدواء للموافقة على اللقاح «خلال أيام»، وتوقعت الشركتان توفير ما يصل إلى 50 مليون جرعة لقاح على مستوى العالم في عام 2020، ثم تصل إلى 1.3 مليار جرعة في عام 2021.

ترمب يصعّد ضد «نزاهة الانتخابات»

صعّد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب هجومه الحاد على «نزاهة الانتخابات الرئاسية»، أمس، بعد ساعات قليلة من إقالته كريس كريبس المسؤول عن الوكالة الحكومية المكلفة أمن الانتخابات، لنفيه مزاعم حصول عمليات تزوير.

وتمسّك ترمب في سلسلة تغريدات أمس، بتوجيه اتهامات تزوير الانتخابات لمسؤولين في ولايات ميشيغان وبنسلفانيا وجورجيا، متحدثاً عن العثور على آلاف الأصوات المزورة، فيما طالبت حملته بإعادة فرز جزئي للأصوات في منطقتين بولاية ويسكونسن.

“العربي الجديد”:

المصالحة بين “فتح” و”حماس” أولى ضحايا عودة التنسيق الأمني

يبدو أن ملف المصالحة الفلسطينية سيعود إلى الطريق المسدود من جديد، بعدما أعلنت السلطة الفلسطينية استئناف العلاقات بشكلٍ رسمي مع الاحتلال الإسرائيلي، وعودة العلاقة المدنية والأمنية إلى ما كانت عليه قبل شهر مايو الماضي.

وكانت السلطة أعلنت قبل أشهر وقف التنسيق مع “إسرائيل” بـ”كافة أشكاله”، احتجاجاً على عدم التزام الاحتلال بالاتفاقيات الثنائية، وتوسع الاستيطان، وخطط الضمّ، فضلاً عن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للسلام، التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، كما رفضت منذ ذلك الحين تسلم أموال الضرائب التي تجبيها “إسرائيل” بالإنابة عنها (المقاصة).

Exit mobile version