مجلس الوزراء يعرب عن اعتزازه بمبادرات سمو الأمير الطيبة بالالتقاء المباشر بالمسؤولين

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم الاثنين عبر الاتصال المرئي برئاسة سمو الشيخ صباح خالد.

واستمع المجلس إلى شرح قدمه ممثل سمو الأمير سمو رئيس مجلس الوزراء حول زيارته إلى البحرين أخيراًً لتقديم واجب العزاء باسم الكويت أميراً وحكومة وشعباً في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، والتي جاءت تجسيداً لوحدة المشاعر وعمق الروابط الأخوية الدائمة بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، وعرفاناً وتقديراً لدور الفقيد ومواقفه المشرفة على كافة الأصعدة وفي كافة المجالات والميادين.

وزير الداخلية

أحاط نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح مجلس الوزراء علماً بالزيارة التفقدية التي قام بها سمو الامير الشيخ نواف الأحمد إلى كل من مقر وزارة الداخلية ومقر قوة الإطفاء العام، والتي التقى فيها سموه بكبار المسؤولين في كل من وزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام وقدم لهم الشكر والثناء على تفانيهم وإخلاصهم في أداء واجباتهم كل في موقعه، وتعاونهم البناء مع مختلف الجهات الرسمية وغيرها لمواجهة جائحة كورونا.

كما أكد وزير الداخلية باسمه وبإسم كافة منتسبي وزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام معاني الولاء والسمع والطاعة لأمر ولي الأمر والالتزام الكامل بتوجيهاته السامية باعتبارهم جنوداً في خدمة الوطن والمواطنين.

وزير الصحة

وأحاط وزير الصحة المجلس علماً بالزيارة التي قام بها سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد إلى مقر وزارة الصحة صباح اليوم ولقائه مع قياديي الوزارة، حيث قدم سموه خلال هذه الزيارة الشكر والثناء للكوادر والطواقم الطبية على تضحياتهم وجهودهم الجبارة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والذين أثبتوا أنهم خط الدفاع الأول عن الوطن بالوقوف في الصفوف الامامية للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وأكد وزير الصحة بأن هذه الزيارة ستكون حافزاً ومشجعاً لكافة الكوادر الطبية لمواصلة عملهم للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين ولكل ما فيه خدمة الوطن الغالي.

وأعرب مجلس الوزراء عن عظيم اعتزازه بالمبادرات الايجابية الطيبة التي يقوم بها سمو الأمير والتي تؤكد حرص سموه على الالتقاء المباشر بالمسؤولين والاهتمام بأبنائه، سائلاً المولى عز وجل أن يديم على سموه الصحة والعافية وأن يحفظه ذخراً للوطن والمواطنين، وأن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه.

الوضع الصحي

كما استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح حول تطورات الوضع الصحي في البلاد وتفاصيل الإحصاءات المتعلقة بإجمالي الإصابات والشفاء والوفيات ومن في العناية المركزة، حيث تجاوز عدد المسحات التي أجرتها الكويت مليون مسحة وهو ما يشكل نحو 23.6 في المئة من اجمالي السكان، كما بلغت نسبة المتعافين نحو 93 في المئة، إلا ان هناك تذبذبا في أعداد الإصابات مما يستلزم مزيد من الحرص والاستمرار في الإلتزام بالتدابير والاشتراطات الصحية لمكافحة الوباء.

موسم الأمطار

وناقش مجلس الوزراء توصية لجنة الخدمات العامة بشأن استعدادات الجهات الحكومية للتعامل مع موسم الأمطار لعام 2020، وقرر مجلس الوزراء تكليف وزارة الأشغال العامة بالتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ كل ما يلزم لتسريع إجراءات الدورة المستندية الخاصة بالتعامل مع ما قد يطرأ من تداعيات موسم الأمطار.

 

Exit mobile version