د.عجيل النشمي: الصوت الانتخابي شهادة .. والرشوة أمر عظيم في الشرع (فيديو)

قال عميد كلية الشريعة سابقاً عضو مجمع الفقه الإسلامي الدولي والمجمع الفقهي لرابطة العالم الإسلامي وهيئة المحاسبة والمراجعة سابقاً عضو هيئة الفتوى في الكويت الشيخ د. عجيل النشمي في رده على سائل يسأل عن أخذه رشوة من مرشح وهو يقر بأنها رشوة وأقسمت بالله للمرشح أني سأعطيه صوتي في الاقتراع أن هذا أمر احتمل أمرين كلاهما من الكبائر أولا كونك أخذت مبلغ من المال وأنت سميته رشوة وهو كذلك لأن الرشوة شراء ذمة وهو أمر عظيم في الشرع فهو يخل بالشهادة.

وتابع النشمي ” يجب أن تعيد المبلغ إلى صاحبه بأى طريقة والأمر الثاني أنك تقول أقسمت وهذه شهادة زور لأنك تعلم أن هذا الشخص لولا أنه أعطاك المال ما أعطيته صوتك وعلى كل فيوم الاقتراع عليك ألا تعطيه صوتك وعليك أن ترجع عما أقسمت عليه وتكفر عن يمينك وتعطي الشخص الذي يستحق”.

{source}
<blockquote class=”twitter-tweet”><p lang=”ar” dir=”rtl”>أخذت رشوة من مرشح وأقسمت له، فهل أبرّ بقسمي؟<br><br>| إدارة الحساب | <a href=”https://t.co/PLijIKsQhF”>pic.twitter.com/PLijIKsQhF</a></p>&mdash; أ.د. عجيل النشمي (@AjeelAlnashmi) <a href=”https://twitter.com/AjeelAlnashmi/status/1327626597613129734?ref_src=twsrc%5Etfw”>November 14, 2020</a></blockquote> <script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>
{/source}

 

Exit mobile version