إعلامي أمريكي يكشف توجهات ترمب بعد الإقرار بفوز بايدن

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الرئيس دونالد ترمب سيتبع ويلتزم بدستور البلاد ويغادر البيت الأبيض، إذا تأكد فوز خصمه جو بايدن في الانتخابات، وأنه لا يخطط للإطاحة بالحكومة المنتخبة.

وقال جيرالدو ريفيرا، مراسل “فوكس نيوز” بعد حديثه مع ترمب: “بدا لي (أن ترمب) بطلاً للوزن الثقيل في الجولة الأخيرة من المعركة، وعلى استعداد (للتجاوب).. أخبرني أنه واقعي، وقال: إنه سيتخذ المسار والفعل الصحيح”.

ونقل ريفيرا عن ترمب، بأنه إذا كانت العملية الانتخابية ستحسم في النهاية ضده (ترمب)، فسيتبع الدستور الأمريكي ويترك البيت الأبيض.

وتابع المراسل، قائلاً: “لم يتولد لديَّ انطباع بأنه يخطط للإطاحة بالحكومة المنتخبة، إنه يريد فقط منافسة (معركة) عادلة”.

وكان ترمب قد تحدث إلى الصحفيين، أمس الجمعة، للمرة الأولى منذ أسبوع بعد خسارته المزعومة في الانتخابات التي فاز فيها جو بايدن، وفقاً لتقارير إعلامية أولية، أنهى ترمب خطابه برفض الإجابة عن أسئلة الصحفيين، بما في ذلك ما إذا كان سيعترف بخسارته أمام بايدن.

وجرت الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في 3 نوفمبر، وأعلن المرشح الديمقراطي جو بايدن، السبت الماضي، فوزه في الانتخابات، وهنأه العديد من رؤساء الدول.

بدوره، ترمب ادعى أن الانتخابات لم تنته بعد، وهدد باللجوء إلى المحاكم، ومع ذلك، في حديثه إلى الصحفيين في البيت الأبيض يوم الجمعة، اعترف الرئيس بأنه قد لا يبقى لفترة ولاية ثانية.

Exit mobile version