نوفاك: أوبك+ ملتزمة بخطط تخفيف تخفيضات الإنتاج

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اليوم إنه مجموعة أوبك+ ستبدأ تخفيف تخفيضات الإنتاج كما هو مخطط له رغم تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في أنحاء العالم.
وكتب نوفاك في مقال بمجلة خاصة بالوزارة: “رغم بدء الموجة الثانية من الجائحة. نحن كرفاق معا، سنواصل النظر للوضع بتفاؤل ونعتقد أننا سنتمكن من زيادة الإنتاج تدريجيا”.
وتخطط أوبك+ لتقليص تخفيضات الإنتاج بداية من أول يناير. وتخفض المجموعة حاليا الإنتاج بواقع 7.7 مليون برميل يوميا للمساهمة في تحقيق توازن في السوق ودعم الأسعار وخفض المخزونات.
ويعتقد بعض المحللين أن تخمة المعروض النفطي عالميا لن تنتهي قريبا، متسائلين بشأن التوقعات من رفع الإنتاج.
وبحسب (رويترز) قالت وكالة الطاقة الدولية في وقت سابق اليوم إن الموجة الثانية من كوفيد-19 تبطئ الطلب وستعقد جهود المنتجين لتحقيق توازن في السوق.
وقال نوفاك إنه من المتوقع أن ينخفض الطلب على الغاز الطبيعي بما يصل إلى ستة بالمئة في 2020 ثم يتعافى لمستويات العام الماضي في 2022.
وأضاف أن فائض الإمدادات من الغاز الطبيعي المسال المحمول بحرا وتخمة في سوق الغاز العالمية في المستقبل يتطلبان تحركا مماثلا للإجراءات التي تبنتها أوبك حيال النفط.
وروسيا من الأطراف الفاعلة في منظمة دولية تعرف باسم منتدى الدول المصدرة للغاز، والتي يصفها بعض المحللين بأنها أوبك الغاز.

 

Exit mobile version