باكستان : لا إغلاق للمؤسسات التعليمية بسبب فيروس كورونا

نفى وزير التعليم والتدريب المهني الباكستاني تقارير تفيد بأنه سيتم إغلاق المدارس والمؤسسات التعليمية مرة أخرى بسبب زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا بين الطلاب والمدرسين حسب شبكة “جيو نيوز” التلفزيونية الباكستانية اليوم.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال الوزير شوكت محمود “يتم تداول أنباء زائفة على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه سيتم إغلاق المؤسسات التعليمية في 15 أكتوبر. هذه أنباء لا أساس لها من الصحة”.

جاء ذلك بعد تداول شائعات بشأن إغلاق المؤسسات التعليمية بعد ورود تقارير بشأن إصابة تلاميذ ومدرسين في مدارس محتلفة بفيروس كورونا. وكانت باكستان قد أعادت أمس الأول فرض إجراءات إغلاق محلية في عدد من الأماكن التي تشكل نقاط ساخنة فيما يتعلق بإصابات فيروس كورونا في ظل تحذيرات من تعرض البلاد لموجة ثانية من تفشي الإصابات.

وقال مرتضى وهاب المتحدث باسم الحكومة المحلية إنه قد تم فرض إجراءات إغلاق مصغرة في العديد من الأحياء بمدينة كراتشي الواقعة في جنوب البلاد، حيث لم يسمح لأحد بالخروج من تلك الاحياء أو دخولها. وفي قطاع كشمير الخاضع لإدارة باكستان أعلنت السلطات أنها سوف تعزز فرض إغلاق كامل مع عدم السماح لأي شخص بالدخول أو الخروج.

ويشار إلى أن باكستان كانت قد رفعت جميع القيود التي تفرضها تقريبا لمواجهة تفشي كورونا، في السادس من مايو الماضي ولكنها بدأت في إغلاق مناطق النقاط الساخنة بداية من شهر يونيو وهي استراتيجية ساعدت البلاد في استعادة السيطرة على ارتفاع أعداد حالات الإصابة. كما تم إغلاق العديد من المدارس والكليات في أنحاء البلاد بعد ثبوت إصابة موظفين أو طلبة بالفيروس.

 

Exit mobile version