السعودية تتبرع لـ”أونروا” بـ 25 مليون دولار

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أمس الإثنين، تلقّيها دعماً مالياً من السعودية بقيمة 25 مليون دولار، ستخصص للاجئين الفلسطينيين.

وقالت الوكالة، في بيان: إنّ هذا التبرع جزء من تعهد أكبر للمملكة بمساعدة الوكالة على المحافظة على الخدمات المهمة التي تقدمها لما مجموعه 5.6 مليون لاجئ من فلسطين.

وبحسب البيان، قال فيليب لازاريني، المفوض العام لـ”الأونروا”: في وقت الاضطرابات السياسية الإقليمية والجائحة والأزمات الاقتصادية والمالية، سيعرف لاجئو فلسطين أن حقوقهم ورفاههم لا يتم التشكيك فيهما، وبأن السعودية تقف إلى جانبهم.

وتعاني الوكالة الأممية من أزمة مالية خانقة جراء تجميد الولايات المتحدة، في 23 يناير الماضي، مبلغ 65 مليون دولار من مساعدتها.

وحتى قبل تجميد الدعم الأمريكي، سبق وأن أعلنت “الأونروا” أن التبرعات المالية التي تحصل عليها من الدول المانحة، لا تواكب مستوى الطلب المتزايد على الخدمات نتيجة تزايد أعداد اللاجئين، وتفاقم الفقر والاحتياجات الإنسانية.

وتأسست “أونروا” بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس: الأردن، سورية، لبنان، الضفة الغربية، وقطاع غزة، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.

وحالياً، تقدم الوكالة خدماتها لنحو 5.3 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها.

Exit mobile version