نائب أمير الجماعة الإسلامية في باكستان عبدالغفار عزيز.. في ذمة الله

توفي، اليوم الإثنين، الكاتب والمحلل السياسي نائب أمير الجماعة الإسلامية في باكستان د. عبدالغفار عزيز بعد صراع مع مرض السرطان.

ونعى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الفقيد الراحل، قائلاً: تلقينا قبل قليل ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة د. عبدالغفار عزيز، من علماء باكستان والأمين المساعد للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ونائب أمير الجماعة الباكستانية، الذي سخَّر نفسه وعلمه لخدمة الإسلام والمسلمين، والاتحاد إذ ينعى الشيخ الفقيد ليتضرع إلى الله تعالى أن يغفر له ويرحمه ويثبته ويرضى عنه ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وإخوانه ومحبيه في باكستان والعالم الإسلامي الصبر والسلوان.

ونعاه مغردون على موقع “تويتر”، فقال الإعلامي القطري جابر الحرمي: رحم الله أخي د. عبدالغفار عزيز، أحد الإخوة الأفاضل من علماء باكستان، مفكّر سياسي عُرف بحبه لخدمة الإسلام والدفاع عن قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين.

وكتب عضو رابطة علماء الأردن د. أسامة أبو بكر: إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة المفكر والداعية البارز نائب رئيس الجماعة الإسلامية في باكستان، عبدالغفار عزيز، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنّاته.. آمين.

وسام العامري، كاتب رأي في موقع “عربي 21″، وصف الفقيد، قائلاً: كان رجلاً بأمة، وصاحب عزيمة ومضاءً وهمّة، رحمه الله رحمة واسعة وغفر له، وإنا لله وإنا إليه لراجعون، وأحسن الله عزاء إخواننا وأهلنا الطيبين في باكستان المسلمة على هذا الفقد الجلل والأمة الإسلامية.

و”المجتمع” إذ آلمها نبأ وفاة د. عبدالغفار عزيز، يتقدم رئيس تحريرها الأستاذ محمد سالم الراشد بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ومحبيه، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وكان الفقيد الراحل قد أشاد بـ”المجتمع” خلال لقاء معه في عام 2019، بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها.

{source}

<iframe width=”640″ height=”620″ src=”https://www.youtube.com/embed/xzO158yO1hs” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen></iframe>
{/source}

Exit mobile version