جولة الصحافة: فوضى في أول يوم تعليم “عن بُعد”.. مؤشرات كورونا حمراء.. أول سفير خليجي في دمشق

أوردت الصحف المحلية والدولية، في عددها الصادر اليوم الإثنين، عدداً من العناوين على رأسها اليوم الأول للتعليم عن بعد.. فوضى وتخبط وأخطاء تقنية! البورصة خضراء، مؤشرات كورونا.. حمراء، إعدام 15 معتقلاً سياسياً في مصر، أول سفير خليجي في دمشق منذ عام 2011.

“الأنباء”:

سنة أولى «تعليم عن بُعد».. 95% حضور طلابي و50% للمعلمين

انطلق، أمس، العام الدراسي الجديد 2020/ 2021 الذي طبقت فيه وزارة التربية لأول مرة في تاريخها نظام التعلم عن بُعد لجميع المراحل التعليمية بسبب فيروس كورونا، حيث انتظمت الإدارات المدرسية في الدوام، وبدأت في عملية التعليم في أول يوم دراسي الذي شهد توزيع الكتب على الطلبة وحضر أولياء أمورهم وتسلموا الكتب وفق خطة موضوعة من قبل المناطق التعليمية بالتعاون مع الإدارات المدرسية التي أدت عملها على أكمل وجه، غير أن التفاعل من قبل الطلبة كان بطيئاً، وذلك بسبب ضعف الإنترنت الذي واجه ضغطاً كبيراً وغير مسبوق؛ الأمر الذي جعل بعض الإدارات المدرسية تستعين بأجهزة لتقوية الإنترنت، غير أن ذلك أيضاً لم يحقق الهدف المنشود، وبدأ متقطعاً أغلب الأوقات، كما أن اليوم الأول شهد نوعاً من الارتباك خاصة من الطلبة الذين واجهوا صعوبة في التواصل عبر البرنامج المخصص للتعلم عن بُعد.

البورصة خضراء.. ثقة في العهد الجديد

استقبلت بورصة الكويت أولى جلسات العهد الجديد بتولي صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد مقاليد حكم البلاد خلفاً لسمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، بمكاسب كبيرة على مستوى المؤشرات والمتغيرات وأهمها القيمة السوقية للبورصة التي ارتفعت بنسبة 2.7% بمكاسب 865 مليون دينار لتصل إلى 32.47 مليار دينار ارتفاعاً من 31.61 مليار دينار الثلاثاء الماضي.

أمير ويلز عزّى صاحب السمو بوفاة أمير الإنسانية

المعتوق: مسيرة الأمير مضيئة وتاريخ سموه يتسم بالحكمة

567 إصابة جديدة بـ«كورونا» و4 حالات وفاة

“الراي”:

البنوك تلاحق الوافدين المقترضين في دولهم

فيما زاد عدد الوافدين الذين سقطت إقاماتهم بسبب عدم تجديدها وبقائهم خارج الكويت، أكدت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن «قرض الوافد لا يسقط بسقوط إقامته، وأن بعض البنوك بدأ يحضر لملاحقة العملاء المتعثرين قضائياً في الخارج ولكفلائهم بالداخل، مع الاستعانة بشركات تحصيل تعمل على إقناع العميل بالسداد أو تفرض عليه التفاوض والتجاوب مع البنك الدائن لتحصيل مستحقاته».

مؤشرات «كورونا».. حمراء!

تلونت مؤشرات فيروس «كورونا» المستجد في البلاد بالأحمر، أمس، سواء لجهة نسبة الإصابات قياساً بالمسحات التي بلغت نحو 28%، أو عدد الحالات في العناية المركزة الذي ارتفع إلى 142 مريضاً، بنسبة نحو 2% من إجمالي المرضى، كما سجلت الوفيات 4 حالات جديدة.

“القبس”:

اليوم الأول للتعليم عن بُعد.. فوضى وتخبط وأخطاء تقنية!

كما كان متوقعاً، عاشت الكويت، أمس، يوماً تعليمياً فوضوياً مع انطلاقة العام الدراسي الجديد «عن بُعد»، فبعد توقف 7 أشهر، دشن أكثر من نصف مليون طالب وطالبة عامهم الدراسي الجديد 2020/ 2021 «عن بُعد» في جميع المراحل والمناطق التعليمية.

ونتيجة الأخطاء الفنية والتقنية داخل العديد من المدارس، مر اليوم على الطلبة في منازلهم «بلا تعليم» تقريباً، إذ واجه المعلمون بعض المشكلات في بث حصصهم إلكترونياً من داخل المدارس، كما لم يتمكن الطلبة من التعامل مع تطبيقات «التعليم عن بُعد» بسلاسة، الأمر الذي يحتاج وقتاً إضافياً للتدريب على البرامج وكيفية الدخول والمشاركة.

وشهد اليوم الأول في تجربة التعليم الإلكتروني عن بُعد حالة من الربكة؛ بسبب المعوقات الفنية وعدم جهوزية بعض الفصول الافتراضية في المدارس، كما اشتكى بعض المعلمين من تخبط الإدارات المدرسية والمزاجية في تغيير الجداول وتوزيع الحصص والأنصبة.

براءة د. عبدالله النفيسي من تهمة «الإساءة للإمارات»

الدلال: عقلية المستعمر التي عبر عنها الرئيس الفرنسي تريد إسلاماً خانعاً

إنهاء خدمات 25 وافداً في «البلدية»

الحكومة ترجئ حل «التركيبة السكانية» إلى 14 أكتوبر

1168 تشريعاً في عهد أمير الإنسانية

“القدس العربي”:

المدفعية التركية الثقيلة تقصف مواقع النظام السوري في سراقب شرق إدلب

ضمن سلسلة التطورات في شمال سورية وجنوبها وشرقها، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان قصفاً مدفعياً نفذته القوات التركية المتمركزة في معسكر «طلائع البعث» في المسطومة، استهدف تمركزات النظام السوري في مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي، تزامناً مع سقوط طائرة استطلاع روسية جراء عطل فني في ريف اللاذقية الشمالي.

وأكد المرصد أن القوات التركية دفعت بنحو 160 آلية وشاحنة محملة بتعزيزات عسكرية ولوجستية نحو منطقة «خفض التصعيد» في إدلب وأريافها.

إعدام 15 معتقلاً سياسياً في مصر

نفذت السلطات المصرية حكم الإعدام في 15 شخصاً، خلال 24 ساعة، حسب منصة “نحن نسجل” الحقوقية.

وقالت المنصة: إن السلطات المصرية نفذت حكم الإعدام في 15 معتقلاً سياسياً، منهم اثنان في القضية المعروفة إعلامياً بأحداث “مكتبة الإسكندرية”، و13 آخرون في القضية المعروفة إعلامياً بـ”أجناد مصر 1”.

جريدة “الشرق الأوسط”:

أول سفير خليجي في دمشق منذ 2011

أصبح العماني تركي محمود البوسعيدي أول سفير لدول مجلس التعاون الخليجي يعود إلى دمشق منذ اندلاع الاحتجاجات ضد النظام عام 2011.

وأعلن بيان لوزارة الخارجية السورية، بثته وسائل الإعلام الرسمية، أن الوزير وليد المعلم استقبل، صباح أمس، البوسعيدي، و«تسلم منه نسخة عن أوراق اعتماده سفيراً مفوضاً فوق العادة لسلطنة عُمان لدى الجمهورية العربية السورية، ودار الحديث خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات».

أطباء ترمب يتوقعون عودته إلى البيت الأبيض اليوم

أعلن أطباء الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي أُصيب بفيروس كورونا المستجد، أمس، أن وضعه الصحي يستمر في «التحسن»، وتوقعوا أن يتمكن من الخروج من المستشفى اعتباراً من اليوم الإثنين.

Exit mobile version