الهند تعلن الحداد الرسمي اليوم تقديراً لسمو أمير الكويت الراحل

قال سفير دولة الكويت لدى الهند جاسم الناجم: إن إعلان جمهورية الهند، اليوم الأحد، الحداد الرسمي لمدة يوم واحد في جميع أنحاء البلاد يأتي احتراماً وتقديراً للمغفور له الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف السفير الناجم في تصريح لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إن دور سموه، طيب الله ثراه، وإسهاماته في حفظ السلم والأمن الدوليين والرعاية الخاصة بالجالية الهندية في دولة الكويت وأعماله الإنسانية التي وصلت من حين إلى آخر إلى ربوع الهند، كانت محل تقدير وإعجاب من قبل المسؤولين في الهند والعالم أجمع.

وأشار إلى زيارات سموه المتعددة للهند ودوره الفعال في تطوير العلاقات الثنائية منذ أن كان وزيراً للخارجية، مؤكداً أن سموه، رحمه الله، عمل كوسيط لرأب الصدع بين الدول في منطقة الشرق الأوسط خاصة، وحرص على إرساء السلام وترسيخ أسس التسامح بين الشعوب وحل المشكلات السياسية والاقتصادية بشكل مسالم.

وكانت وزارة الداخلية الهندية أعلنت قرارها للحداد قبل أيام قائلة: “قررت الحكومة الهندية الحداد الرسمي العام في جميع أنحاء البلاد لمدة يوم في الرابع من أكتوبر الجاري احتراماً لأمير دولة الكويت الراحل المغفور له سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح”.

وتم تنكيس الأعلام في المباني الحكومية من المقر الرئاسي والبرلمان الهندي ووزارة الشؤون الخارجية والسلاح الجوي والبحري وغيرها في جميع أنحاء الهند، ووفق إرشادات الوزارة لن يكون هناك ترفيه رسمي اليوم.

Exit mobile version