تشييع جثمان سمو الأمير الراحل وسط إجراءات احترازية

تم منذ قليل تشييع جثمان سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية أمس؛ حيث حضر الصلاة عليه –في مسجد بلال بن رباح- سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، رفقة عدد من كبار الشخصيات من داخل الكويت وخارجها، واقتصر حضور مراسم الدفن على الأقرباء فقط؛ نظرا للظروف الصحية التي فرضها وباء كورونا.

وشارك في صلاة الجنازة أيضا رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وعدد من الشخصيات من خارج الكويت، على رأسهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ممثل رئيس دولة الإمارات، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الإماراتي.

وجرت مختلف مراسم الجنازة وسط إجراءات احترازية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إذ حرص المشاركون في مراسيم التشييع على ارتداء الكمامات، وتمت الصلاة وسط تباعد جسدي بين المصلين، واقتصرت الجنازة على عائلة الأمير الراحل وبعض الشخصيات من خارج البلاد.

وكانت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) قد نقلت في وقت سابق عن وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، قوله “امتثالا لمتطلبات السلامة والصحة العامة فإن الديوان الأميري يقدّر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفياضة في التعبير عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم. ويعلن الديوان أن الحضور في مراسم دفن جثمانه الطاهر سيقتصر على أقرباء سموه فقط”.

Exit mobile version