الثلاثاء المقبل.. أول مناظرة بين ترمب وبايدن استعداداً للانتخابات الأمريكية

تدخل الانتخابات الأمريكية مرحلة جديدة، الثلاثاء المقبل، تحتدم فيها المنافسة هذا الأسبوع عندما يجري الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، وخصمه جو بايدن أول مناظرة بينهما، في عرض تلفزيوني يتيح أخيراً للأمريكيين متابعتهما في مواجهة مباشرة.

وسيتواجه المرشحان في مناظرتين أخريين أيضاً قبل الانتخابات المقررة في 3 نوفمبر المقبل.

وتأتي مناظرة الثلاثاء بعدما تحدى ترمب الديمقراطيين ورشّح قاضية محافظة لتحل في موقع قاضية المحكمة العليا الليبرالية روث بادر غينسبورغ التي توفيت هذا الشهر.

ويتصدر بايدن (77 عاماً) استطلاعات الرأي على صعيد البلاد كما في معظم الولايات المتأرجحة التي يتبدّل ولاؤها بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي وتعد حاسمة بالنسبة لنتيجة الانتخابات في 3 نوفمبر.

لكن ترمب (74 عاماً) يخوض حملته الانتخابية بشراسة، إذ يتنقل بين هذه الولايات على متن طائرته الرئاسية “إير فورس وان” في وقت يتّبع بايدن إستراتيجية أهدأ.

ومع تاريخه كشخصية استعراضية ماهرة ونقاشاته الحامية، يأمل ترمب في أن تدفع به المناظرة التي ستجري في كليفلاند ليتصدر النتيجة.

في المقابل، توقع بايدن أن يطلق ترمب “الأكاذيب” وأن يهاجمه شخصياً في المناظرة التلفزيونية الأولى بينهما، مشبهاً المرشح الجمهوري بوزير الدعاية النازي جوزيف غوبلز.

ونظراً إلى القيود المفروضة جرّاء انتشار فيروس كورونا، جرت معظم فعاليات هذا الموسم الانتخابي عن بُعد، ويزيد من أهميتها أنها الأولى من 3 مناظرات مقررة بين ترمب، وبايدن، ومدتها 90 دقيقة، حيث سيقارن عشرات ملايين الأمريكيين بين المرشحين اللذين يتهم كل منهما الآخر بأنه يشكل تهديداً للولايات المتحدة.

Exit mobile version