نواب: عدم اكتمال النصاب حال دون إقرار تشريعات مهمة في جلسة اليوم

رفع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الجلسة التكميلية لمجلس الأمة التي كان مقررا عقدها اليوم الأربعاء لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقدها.

وكان المجلس سيستكمل في جلسة اليوم المداولة الثانية لمشروع قانون بإصدار قانون الإفلاس والمشروع بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (94) لسنة 1983 بإنشاء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

وتضمن جدول أعمال الجلسة عدداً من التقارير بشأن تعديل قانون الإدارة العامة للتحقيقات وتعديل قانون تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة والاقتراحات بقوانين بشأن موضوع التركيبة السكانية، وتعديل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والإعلام المرئي والمسموع والمطبوعات والنشر.

هذا وقد أعرب النائب أسامة الشاهين عن استغرابه من عدم اكتمال النصاب في جلسة اليوم التكميلية ما تسبب في رفع الجلسة وحال دون إقرار تشريعات مهمة.

وقال الشاهين في تصريح بمجلس الأمة اليوم ” كنا نأمل ونتوقع أن تكون هذه الجلسة تشريعية بامتياز خاصة أن هناك قوانين عدة مهمة تتعلق بالتركيبة السكانية ومكافآت نهاية الخدمة في الخطوط الجوية الكويتية و الشركة الكويتية لخدمات الطيران (كاسكو)”.

وأضاف ان من القوانين المهمة المدرجة قانون (المرئي والمسموع) الذي يدعم الحريات العامة ويلغي حريات الحبس إضافة إلى التعديلات على قانون الإعاقة الذي طال انتظاره مشيرا إلى أن هذه القوانين كلها كان عليها توافق بين السلطتين.

وأكد الشاهين أن هذه القضايا كانت حاضرة في جلسة اليوم أملا في إنهاء آلام ومعاناة المواطنين لكن غاب عنها النصاب .

ووجه الشاهين رسالة إلى الرأي العام بضرورة الضغط على السلطتين التشريعية والتنفيذية لإقرار مزيد من التشريعات التي طال انتظارها وتقدم المنفعة للناس.

وقال النائب علي سالم الدقباسي “طارت جلسة اليوم بسبب عدم أكتمال النصاب وطارت معها فرصة أقرار قوانين مهمة لصالح الكويتيين .. وهاكذا نخسر الوقت مابين أستجوابات متكرره ومابين جلسات بلا نصاب !”

{source}
<blockquote class=”twitter-tweet”><p lang=”ar” dir=”rtl”>طارت جلسة اليوم بسبب عدم أكتمال النصاب وطارت معها فرصة أقرار قوانين مهمة لصالح الكويتيين .. وهاكذا نخسر الوقت مابين أستجوابات متكرره ومابين جلسات بلا نصاب !</p>&mdash; علي سالم الدقباسي (@AliAldeqbasi) <a href=”https://twitter.com/AliAldeqbasi/status/1308669196893597696?ref_src=twsrc%5Etfw”>September 23, 2020</a></blockquote> <script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>
{/source}

وقال النائب صالح عاشور “تم رفع جلسه اليوم التكميليه لعدم توفر النصاب للاسف الشديد على ان تنعقد الاسبوع القادم للإنتهاء من قوانين التركيبه السكانيه والتحقيقات والكويتيه والمعاقين وإحتمال قانون البدون وقوانين اخرى قبل فض دور الإنعقاد والفصل التشريعي ومن ثم الدعوه للإنتخابات العامه”.

{source}
<blockquote class=”twitter-tweet”><p lang=”ar” dir=”rtl”>تم رفع جلسه اليوم التكميليه لعدم توفر النصاب للاسف الشديد على ان تنعقد الاسبوع القادم للإنتهاء من قوانين التركيبه السكانيه والتحقيقات والكويتيه والمعاقين وإحتمال قانون البدون وقوانين اخرى قبل فض دور الإنعقاد والفصل التشريعي ومن ثم الدعوه للإنتخابات العامه <a href=”https://t.co/ckyRIfEHmu”>pic.twitter.com/ckyRIfEHmu</a></p>&mdash; صالح أحمد عاشور (@SalehAshoor) <a href=”https://twitter.com/SalehAshoor/status/1308685727115419649?ref_src=twsrc%5Etfw”>September 23, 2020</a></blockquote> <script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>
{/source}

 

Exit mobile version