جولة الصحافة ليوم الإثنين 7 سبتمبر

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين على رأسها 15 يوماً عذر للمعلمين العالقين، إصابات بـ«كورونا» تثير الشبهات بـ «الشهادات»، «الفرعيات» مرصودة.. والحساب آتٍ، الاحتلال يدرس إغلاق “الأقصى”، «كورونا».. تدهور هندي وارتباك أوروبي.

“الأنباء”:

15 يوماً عذر للمعلمين العالقين.. بعدها انقطاع

نفت مصادر رفيعة في ديوان الخدمة المدنية لـ«الأنباء» صحة ما نشر حول إمكانية حصول المعلمين الوافدين العالقين على إجازة دورية مدتها 15 يوماً، مشيرة إلى أن المعلمين كويتيين ووافدين لا يحق لهم تقديم إجازات دورية بعد بدء العام الدراسي، واستطردت قائلة: إن المعلمين لا يرصد لهم رصيد إجازات مع بدء العام الدراسي، لأن جميع إجازاتهم ترصد في العطلة الرسمية المتفردين بها ويتمتعون بها خلال عطلة الصيف الطويلة.

قانون الإيجارات الجديد: لا حكم بإخلاء العقار في حال تعطيل الأعمال بقرار من مجلس الوزراء

«رئاسة الأركان»: تأجيل دعوة المكلفين لأداء الخدمة العسكرية حتى إشعار آخر

الكويت الأخيرة عربياً في «مؤشر السياحة العلاجية»

«العون المباشر» أجرت عمليات جراحية للعيون في اليمن

«النجاة الخيرية»: وزّعت مساعدات عاجلة لـ300 أسرة بتشاد

إصابة 4 موظفات بـ«كورونا» بإدارة الموارد البشرية في «التربية»

“الراي”:

إصابات بـ«كورونا» تثير الشبهات بـ«الشهادات»

رصدت الجهات المختصة في وزارة الصحة عدداً من الإصابات بفيروس كورونا بين صفوف القادمين من الخارج خلال الفترة الماضية منذ إعادة تشغيل الرحلات التجارية، على الرغم من إلزام جميع القادمين بإحضار شهادة “PCR” تثبت خلو المسافر من الإصابة.

وكشفت مصادر مطلعة أن «الإصابات رُصدت بين القادمين من دول عدة من خلال الفحص العشوائي لنسبة الـ10% من القادمين على متن كل رحلة»، مشيرة إلى «شبهات» في شأن بعض شهادات الـ”PCR” الصادرة من مختبرات في الخارج.

النيابة تبدأ التحقيق في «أصعب القضايا»

باشرت النيابة أمس التحقيقات مع عدد من المشاهير الذين تلقت بلاغات ضدهم.

وعلمت “الراي” أن استدعاء المشاهير أمس تم بأمر مثول أمام النيابة وليس «ضبط وإحضار»، حيث أوضحت مصادر مطلعة أن التحقيقات هدفها التثبّت من أسباب تضخم حسابات المشاهير، وما إذا كان منبعه أعمال مشروعة أم عمليات غسل أموال.

“القبس”:

ضابطان.. خائنان!

كشف مصدر أمني رفيع عن إحباط مؤامرة خطيرة تستهدف الأمن القومي في البلاد، وأوضح المصدر أنه أُلقي القبض أمس على ضابطين يشغلان أعمالاً حسّاسة، وباشرت النيابة العامة التحقيق مباشرة معهما، بتهمة خيانة الوطن والأمانة الوظيفية، بعد أن سَرِقا مستندات وتسجيلات سرّية، تتعلّق بالأمن القومي للكويت في عام 2019.

وأكد المصدر أن الضابطين يعملان مع شبكة واسعة، تضم عسكريين ونواباً، ومتنفّذين، وسرّبا مستندات خطيرة جدّاً خارج الكويت، حيث تم رصد تواصلهما مع أطراف خارجية.

«الفرعيات» مرصودة.. والحساب آتٍ

ردَّت مصادر حكومية رفيعة على الانتقادات الموجّهة إلى الحكومة بشأن تقاعسها عن محاسبة المشاركين في عقد انتخابات فرعية، يمنع القانون عقدها، بالقول: «إن إقامة الفرعيات مرفوضة قانوناً وصحياً»، مؤكدة أن وزارة الداخلية ترصد وتتابع كل ما يتعلّق بهذه المخالفات المجرَّمة قانوناً.

وقالت المصادر لـ”القبس”: «إن هناك توثيقاً وأدلة إدانة للفرعيات التي أجريت، حتى وإن لم تجر مداهمتها وإيقافها»، مضيفة: «هناك آليات طُبِّقت، وعلى ضوئها سيحال المخالفون والمتهمون إلى النيابة بعد إنهاء جميع الإجراءات»، مشددة على أن مخالفة القوانين خط أحمر.

صباح الخالد مطمئناً أهل الكويت: صحة الأمير مستقرة وفي تحسُّن

سفارتنا في مسقط للمواطنين الكويتيين: على ملاك العقارات في السلطنة نقل ملكيتها لعمانيين

“القدس العربي”:

سلطات الاحتلال تركّب أجهزة على سطح الأقصى وتدرس إمكانية إغلاقه بحجة كورونا

اقتحمت قوات الاحتلال أمس، مزودة بمعدات وسلالم، الحرم القدسي الشريف، واعتلت سطح مدرسة الأقصى الشرعية بين بابي الأسباط وحطة، قبل أن تشرع بتركيب أجهزة وسماعات.

ونددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالاقتحام، وقال حسام أبو الرب، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في بيان: إن عملية الاقتحام وتركيب السماعات من قبل قوة مدججة بالسلاح تأتي في ظل الاعتداءات اليومية والمتكررة من قبل الاحتلال في خطوة لبسط سيادته عليه تمهيداً لتقسيمه زمنياً ومكانياً.

مصر: دعوات للتظاهر رفضاً لقانون «إزالة التعديات»

دعا مصريون عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى تنظيم تظاهرات يوم 20 سبتمبر الجاري ضد قانون «إزالة التعديات»، وتصدر وسم «انزل 20 سبتمبر» قائمة أعلى الوسوم رواجاً في مصر عبر موقع «تويتر»، حيث دعا فيه مصريون إلى النزول للشوارع يوم 20 سبتمبر الجاري؛ للمطالبة بالعدول عن هذا قرار «إزالة التعديات».

ودشن المصريون الوسم بعد أن لوح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإنزال الجيش إلى «كل قرى مصر» لإزالة ما وصفها بـ«التعديات».

وكان السيسي قال، السبت قبل الماضي، خلال افتتاح مشروع في محافظة الإسكندرية: إنه على استعداد لمغادرة السلطة إذا طلب الشعب ذلك، وتنتهي يوم 30 سبتمبر الجاري المدة التي منحتها السلطات المصرية للمواطنين لإجراء مصالحات على مخالفات البناء، قبل البدء بهدم العقارات المخالفة.

جريدة “الشرق الأوسط”:

الحوار الليبي يبحث رئاسة الحكومة وإعادة هيكلة «المجلس الرئاسي»

ركّز الحوار الليبي – الليبي، الذي بدأ، أمس، في منتجع بوزنيقة بالمغرب بين وفدي «المجلس الأعلى للدولة» و«مجلس النواب» (برلمان طبرق)، على مآل رئاسة الحكومة وإعادة هيكلة المجلس الرئاسي ومؤسسات الدولة الليبية، فضلاً عن تثبيت وقف إطلاق النار وفتح مفاوضات بين الفرقاء الليبيين.

وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادرها أن طرفي الأزمة بحثا نقطتين أساسيتين؛ الأولى تتعلق بتقليص أعضاء المجلس الرئاسي من 9 إلى 3 أعضاء، بحيث يمثل كل عضو منطقة من مناطق ليبيا الثلاث؛ طرابلس وبرقة وفزان.

والنقطة الثانية تتعلق بمآل رئاسة الحكومة، إذ يعتبر محمد معز الكيخيا من المرشحين الذين لديهم قبول واسع، باعتباره شخصية مستقلة، لكنه يحظى بمنافسة من فتحي باشاغا، وزير الداخلية الحالي في حكومة الوفاق.

«كورونا».. تدهور هندي وارتباك أوروبي

في الوقت الذي تجاوز فيه العالم، أمس، 27 مليون إصابة مؤكدة بـ«كوفيد – 19»، شهدت الهند تدهوراً مسجلة حصيلة يومية قياسية بأكثر من 90 ألف حالة، فيما يواصل ارتفاع الحالات الجديدة إرباك عدة دول أوروبية، وتسبب انتقال الفيروس من المدن الهندية الكبرى في تفش أوسع في البلاد التي تعاني مناطقها من بنى تحتية متدهورة، ومن المتوقع أن تتجاوز الهند البرازيل، اليوم، كثاني أكبر دولة من حيث عدد الإصابات، بعد الولايات المتحدة التي سجلت 6.4 مليون إصابة ونحو 193 ألف وفاة.

Exit mobile version