أردوغان يفتتح رابع مدينة طبية في إسطنبول اليوم

يفتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، المرحلة الأولى لإحدى أكبر المدن الطبية في مدينة إسطنبول، التي تعد الرابعة على مستوى المدينة من حيث المساحة.

وقال نائب حزب العدالة والتنمية التركي عن مدينة إسطنبول، بايرام شين أوجاك، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، إنه بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان، يوم غد السبت (اليوم)، سيتم افتتاح مستشفى غوزتيبه الذي سيقدم خدمات كبيرة للمواطنين في مدينة إسطنبول من خلال بنيته التحتية الكبيرة والقدرات التكنولوجية العالية الموجودة فيه.

وفي وقت سابق، أشارت وزارة الصحة التركية إلى أن المستشفى يتكون من 7 أقسام، بني على مساحة خارجية تبلغ 238 ألفاً و924 متراً مربعاً، فيما تبلغ مساحته الداخلية 177 ألفاً و472 متراً مربعاً.

وفي المرحلة الأولى منه سيتم تقديم الخدمات في 27 غرفة عمليات، و96 سريراً للعناية المركزة، و175 عيادة.

وتتميز المدينة الطبية الجديدة كونها من أكبر المؤسسات الطبية المقاومة للزلازل على مستوى تركيا، حيث تم تزويدها بـ 385 عازلاً زلزالياً، للتعامل مع الهزات العنيفة.

وفي 20 أبريل الماضي، افتتح أردوغان المرحلة الأولى من مستشفى “باشاك شهير” في ولاية إسطنبول، الذي يعد أكبر مستشفى في أوروبا من حيث المساحة، وذلك ضمن مشاريع مستشفيات المدن الضخمة التي تعمل عليها الحكومة التركية.

Exit mobile version