جولة الصحافة ليوم الإثنين 24 أغسطس

 

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين على رأسها خطاب الحزم لنائب الأمير يضع النقاط على الحروف، المعلمون العالقون في مصر يناشدون، إعفاء المسافرين 4 أيام فأقل من إحضار شهادة “PCR”، كبار المسؤولين الأمريكيين إلى الشرق الأوسط.

“الأنباء”:

نائب الأمير في كلمة للمواطنين:

محاربة الفساد واجب واستحقاق

التعدي على حريات الناس مرفوض وسيواجه أصحاب الأفعال الدنيئة العقاب العادل

لن يفلت أي مسيء من العقاب وواثقون بأن شعب الكويت الأصيل هو حصن الكويت وأساس عزتها ورفعتها

رئيس وأعضاء مجلس الأمة: سمعاً وطاعةً يا سمو نائب الأمير

ثمَّن رئيس وأعضاء مجلس الأمة خطاب سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله، مؤكدين أن الكلمة جاءت حازمة ووضعت النقاط على الحروف، وقالوا، في تصريحات متفرقة: «سمعا وطاعة يا سمو نائب الأمير»، مؤكدين ضرورة ترجمة الحكومة والسلطة التشريعية تلك الكلمات إلى واقع ملموس، وإقرار التشريعات التي تتصدى إلى مظاهر العبث والفساد ومن يحاول جر الكويت إلى منزلق ونفق أسود.

كوشنر يزور دولاً في الشرق الأوسط.. ويستثني الكويت

«الصحة» تبحث خفض مدة الحجر الصحي للقادمين من أسبوعين إلى أسبوع

مصافي الكويت تعمل بالروبوت قريباً

لا استكمال للدراسة «عن بُعد» للطلبة ذوي «الإعاقات غير التعليمية»

مهرجان خطابي: لا للصلح مع الكيان الصهيوني وموقف الكويت ثابت

«كورونا» يوقف العمل بمكتب الوكيل الإداري بوزارة التربية

“الراي”:

خطاب الحزم لنائب الأمير يضع النقاط على الحروف

أكد سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد أن محاربة الفساد ليست خياراً، بل هي واجب شرعي واستحقاق دستوري ومسؤولية أخلاقية، ومشروع وطني يشترك الجميع في تحمل مسؤوليته، لا سيما أن هذا الفساد آفة مدمرة، أحالت أمماً متقدمة إلى كيانات مهلهلة يفتك بها الفقر والجهل والمرض، وقد استشعرنا غزو هذه الآفة لبلدنا عبر مظاهر مختلفة.

المعلمون العالقون في مصر يناشدون.. و«التربية» تبتّ في أمرهم مطلع سبتمبر

وجه المعلمون العالقون في مصر صرخة استغاثة إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي لإنقاذهم من تبعات قرار وقف الطيران، وأهمها «المساس برواتبهم ومستحقاتهم المالية» مؤكدين لـ«الراي» أن مغادرتهم البلاد لم تكن بسبب السياحة، وإنما لظروف أسرية قاهرة اضطرتهم إلى ذلك، ثم فوجئوا بقرار وقف الطيران، وبيّن المعلمون أنهم طوال الأشهر الخمسة الماضية كانوا ينتظرون أي قرارات تصدر من قبل وزارة التربية في شأن العام الدراسي، للالتحاق بأعمالهم ومواصلة مهنتهم السامية في حقل التدريس، إلا أن القرار صدر بإنهاء العام الدراسي وأعقبه تصريح الوزير د. سعود الحربي في شأن السماح لهم بالمغادرة بلا خروجية، على أن يكونوا متواجدين قبل بدء العام الدراسي الجديد بمدة كافية، متسائلين: «بأي ذنب يحسب لنا انقطاع عن العمل؟».

حولّي الثانية بـ126 إصابة والجهراء الأخيرة بـ65

“القبس”:

إعفاء المسافرين 4 أيام فأقل من إحضار شهادة “PCR

في أول قرارات تخفيف قيود السفر، قررت الإدارة العامة للطيران المدني إعفاء المسافر من البلاد إلى الخارج لمدة لا تزيد على 4 أيام من إحضار شهادة “PCR” معه عند عودته، وقالت «الطيران المدني»، في بيان: بناء على تحديث السلطات الصحية، فإنه سيجري الاكتفاء بشهادة فحص الـ”PCR” الصادرة من الكويت للمسافر إلى الخارج لمدة لا تزيد على أربعة أيام، حيث لا يشترط إجراء فحص “PCR” عند عودته طالما كانت شهادة الفحص صالحة مع التزامه الاشتراطات الصحية.

وأضافت أنه جرى تعديل مدة صلاحية شهادة الـ”PCR” من 72 ساعة إلى 96 ساعة، من تاريخ أخذ العينة حتى تاريخ قبول الراكب على الرحلة، وذلك للركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي.

«شؤون الإقامة»: السماح بتحويل إقامات الأبناء على أمهاتهم

أبلغت مصادر رفيعة أن الإدارة العامة لشؤون الإقامة تراجعت عن قرارها الشفهي، الذي صدر لمديري الإدارات في المحافظات الست، بوقف تحويل إقامات الأبناء على أمهاتهم في حال مغادرة الأب البلاد نهائياً أو انتهاء إقامته وهو خارج البلاد، أو حتى في حالة وفاته.

الناصر بحث المستجدات مع نظيره القطري

«الصحة»: حالتا وفاة.. و571 إصابة جديدة بـ«كورونا» وشفاء 537

تجديد حجز مازن الجراح لمدة أسبوعين.. وشهر للنائب البنغالي

تجديد حبس الإيراني فؤاد صالحي و6 متهمين في شبكة بنيدر

“القدس العربي”:

تونس: المشيشي يعلن تشكيلته الحكومية خلال ساعات.. والغنوشي يتوقع أن تحظى «حكومة الضرورة» بثقة البرلمان

كشفت مصادر مقرّبة من رئيس الحكومة التونسية المكلّف، هشام المشيشي، أن الأخير يتجه للإعلان عن تشكيلته الحكومية خلال ساعات، في وقت توقّع فيه رئيس البرلمان وحركة النهضة، راشد الغنّوشي، أن تنال ما أسماها «حكومة الضرورة» ثقة البرلمان، لكنه أكد في المقابل أن هذه الحكومة ستواجه صعوبات خلال عملها، كونها غير ممثلة داخل البرلمان والطبقة السياسية.

رئيس الوزراء العراقي يتعهد بكشف قتلة الناشطين.. والاحتجاجات تمتد لكردستان

قدّم رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أمس الأحد، تعهدات بالقصاص من قتلة الناشطين والمتظاهرين في البصرة، موجّهاً توبيخاً شديد اللهجة لقادة القوات الأمنية، قائلاً: «لا مكان للخائفين داخل الأجهزة الأمنية»، وسط موجة غضبٍ عارمة شهدتها محافظات البصرة وذي قار، احتجاجاً على عودة الاغتيالات، وعدم الكشف عن المتسببين بقتل المتظاهرين.

وانتقلت شرارة الاحتجاجات الشعبية المطالبة بتحسين الواقع المعيشي وتوفير الخدمات، من وسط وجنوب العراق إلى إقليم كردستان (شمالاً)، وتحديداً إلى مدينة حلبجة، التي تعدّها سلطات الإقليم محافظة، ومنطقة كلار التابعة لمحافظة السليمانية، وفيما أقدم المحتجون الغاضبون على حرق مقار حزبية وأخرى تابعة للحكومة المحلية في المدينتين، وكشف مرصد حقوقي عن اعتقال أكثر من 30 محتجاً.

جريدة “الشرق الأوسط:”

كبار المسؤولين الأمريكيين إلى الشرق الأوسط

يستعد أبرز المسؤولين في الإدارة الأميركية للقيام بزيارات مكثفة إلى دول الشرق الأوسط؛ خصوصاً “إسرائيل” والإمارات، بغية تدعيم الاتفاق بين الدولتين والسعي لضم دول عربية أخرى إليه.

وكشفت مصادر دبلوماسية في تل أبيب أن الأمريكيين يريدون إنجاح الاتفاق الإماراتي “الإسرائيلي”، ووضع جدول زمني للتقدم فيه وإزاحة أي عقبة تقف في طريقه، وهم معنيون بتوسيع الاتفاق ليشمل دولاً عربية أخرى، ولمحت المصادر إلى السودان، المرشح لتوصل إلى اتفاق تطبيع مع “إسرائيل”.

«كورونا» يفرض تبايناً في إجراءات عودة الدراسة

تتباين الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول العربية لحماية التلاميذ والطلاب من الإصابة بفيروس «كورونا»، مع اقتراب مواعيد بدء العام الدراسي الجديد، ويميل عدد من الدول نحو «التعليم عن بعد» في الأسابيع الأولى من الدراسة، وتسابق دول العالم الزمن لمنع موجة ثانية من «كورونا» عبر تشديد القيود على الحركة والإجراءات على الحدود، وقد وسّعت كوريا الجنوبية نطاق قيودها الصحية في منطقة العاصمة، فيما شددت دول أوروبية إجراءات الدخول إلى أراضيها.

Exit mobile version