ترامب: الإمارات مهتمة بشراء مقاتلات “إف-35”

 صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الإمارات مهتمة بشراء مقاتلات “إف-35” الأمريكية الحديثة ومستعدة لدفع “مبالغ ضخمة” مقابلها.

وأعرب ترامب خلال مؤتمر صحفي له الأربعاء، عن ثقته بأن الإمارات “لديها أموال كافية” لدفع ثمن الطائرات، مشيرا إلى أن الصفقة المحتملة قيد الدراسة.

وأضاف: “سنرى ماذا سيحدث”.

وكانت التقارير الإعلامية تتحدث في الفترة الأخيرة عن صفقة محتملة بين الولايات المتحدة والإمارات، مشيرة إلى أنها تأتي بمثابة أحد الشروط للتطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

من جهتها، نفت إسرائيل صحة تلك التقارير، ووصفها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بـ”الكاذبة”.

وأكد مكتب نتنياهو معارضة إسرائيل لبيع الولايات المتحدة أسلحتها الحديثة لدول المنطقة، بما في ذلك طائرات “إف-35”. 

– لدينا علاقات جيدة للغاية مع أردوغان

في سياق آخر تطرق الرئيس الأمريكي إلى اللقاء الذي سيجريه الخميس مع رئيس الوزراء العراق، مصطفى الكاظمي، وقال في هذا الصدد “لقد سحبنا جزءًا كبير من جنودنا بالعراق، لننأى بأنفسنا عن حروب لا نهاية لها”.

وتابع قائلا “وكان يتعين ألا نذهب إلى هناك منذ البداية، فلقد كان هذا أسوأ قرار في تاريخ البلاد، فالولايات المتحدة كان ينبغي ألا تكون متواجدة بالشرق الأوسط على الإطلاق”.

وشدد ترامب على أنهم سحبوا جنودهم كذلك من بلدان مثل أفغانستان، وسوريا، مضيفًا “ولكم أن تفكروا فيما حدث بين تركيا وسوريا لما سحبنا جنودنا، لقد قال الجميع هذا أمر مفزع، وبالتأكيد تركيا قادرة على حل أمرها، ولدينا علاقات طيبة للغاية مع (الرئيس رجب طيب) أردوغان”.

 
Exit mobile version