جولة الصحافة ليوم الثلاثاء 18 أغسطس

أوردت الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم عدداً من العناوين على رأسها الصالح يواجه استجواب المويزري علناً اليوم، كوشنر: موقف الكويت المساند للفلسطينيين غير بنّاء، اختلاس في “السكنية”، محكمة الحريري تصدر قرارها اليوم،

الأنباء:

الصالح يواجه استجواب المويزري علناً اليوم

قالت مصادر نيابية ان الحكومة تترقب استجواب رئيسها بعد تصريح كل من النائب عبدالكريم الكندري انه سيقدم استجوابه غدا والنائب رياض العدساني الذي أعلن أيضا عن استجوابه، و3 استجوابات لوزير التربية اجتاز واحدا منها، و٣ لوزير المالية اجتاز اثنين منها والثالث في الطريق، واستجواب النائب شعيب المويزري الى نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح الذي تعهد بمواجهته اليوم في جلسة علنية.

كوشنر: موقف الكويت المساند للفلسطينيين غير بنّاء

أكد كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب جاريد كوشنر أنه لا توجد ضغوطات أميركية على الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي لإقامة علاقات مع اسرائيل، مشددا على رغبة بلاده في خلق المزيد من الفرص الاقتصادية والمضي قدما بالمنطقة الى الأمام، موضحا أن موقف الكويت المساند للفلسطينيين غير بناء.

«التربية»: بدء تجديد الإقامة «أونلاين» للمعلمين خارج البلاد

العدساني: استجواب رئيس الوزراء قائم وسأقدمه منفرداً

622 إصابة جديدة بـ «كورونا» وحالة وفاة واحدة

الراي:

اختلاس في «السكنية»

قرر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي حجز مديرين اثنين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية بعد اكتشاف اختلاسهما مبلغ مليون دينار من أموال الدولة، فيما أصدر أمراً بضبط وإحضار مدير ثالث متوارٍ عن الأنظار متهم في القضية ذاتها. وأفادت مصادر مطلعة أن النيابة العامة «استطاعت وضع يدها واسترداد مبلغ 600 ألف دينار من المتهمين الأول والثاني من حساباتهما البنكية في حين تم الحجز على أرصدة المتهم الثالث الهارب لحين ضبطه وإحضاره من قبل رجال المباحث». ووجّهت النيابة العامة للمتهمين الثلاثة تهمة غسل الأموال والتزوير وتسهيل الاستيلاء على أموال الدولة.

مدير منطقة صحيّة إلى النيابة أعفى شركة من 3 ملايين دينار

أفادت مصادر مطلعة أنّ وزارة الصّحة أحالت إلى النيابة العامة، مدير منطقة صحيّة على خلفية شبهة الإضرار والتعدي على المال العام. وأوضحت أن قرار الإحالة جاء على خلفية إعفاء المدير إحدى الشركات من غرامة مالية تتجاوز 3 ملايين دينار، في مخالفة لقوانين حماية المال العام.

ديوان الخدمة يرشح 2242 مواطنا للعمل في الجهات الحكومية

«كورونا» يرفع العجز إلى 14 ملياراً

«القوى العاملة»: حظر الـ 60 عاماً يشمل إصدار إذن العمل… وتحويله وتجديده

التعليم المدرسي «أون لاين» مبدئياً.. لكن القرار النهائي بيد «الصحة»

القبس:

«الصندوق الماليزي».. الكويت تطلب الأدلة من كوالالمبور

دخلت قضية «الصندوق الماليزي» مرحلة متقدمة من التحقيقات، فقد كشف مصدر مطلع أن الكويت ممثلة بالنيابة العامة راسلت الجهات القضائية في ماليزيا وطلبت المشاركة في التحقيقات من خلال تقديم المستندات والأدلة وتحويلات الأموال البنكية. ووصف المصدر هذه الخطوة بأنها في غاية الأهمية في سبيل استكمال الأدلة لتكون القضية مكتملة الأركان، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن عدم وجود المستندات من الجانب الماليزي كان عاملا مهما في إطلاق سراح المتهمين بكفالة مالية مع منعهم من السفر.

90 جهة رقابية.. والفساد يتفشَّى!

90 جهة رقابية في الكويت، لكن جرائم الفساد لا تتوقَّف! هذا ما كشفه مصدر رفيع المستوى، مؤكداً أن هناك 52 جهة رقابية في جميع الجهات الحكومية، إضافة إلى 30 جهة رقابية داخل الشركات الحكومية والمساهمة، جميعها لها دور رقابي في ضبط مكامن الخلل، أو الفساد الإداري والمالي، لكنها غير مفعّلة كما يجب.

مجلس الوزراء للمواطنين والمقيمين مع انطلاق «الرابعة»: الجميع مسؤولون عن منع انتشار الوباء

ديوان الخدمة: الخميس المقبل عطلة رأس السنة الهجرية

مصادر حكومية: استمرار منع قائمة الـ31 دولة.. من دخول الكويت

العقيل: 66 شهادة إعاقة مزورة إلى النيابة

القدس العربي:

محكمة الحريري تصدر قرارها اليوم

ترقّب اللبنانيون ما سيصدر عن المحكمة الدولية اليوم الثلاثاء بعد القرار الظني الذي دان أربعة متهمين من كوادر «حزب الله» باغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري في 14 فبراير 2005 وهم سليم عياش، حسن حبيب مرعي، حسين عنيسي، وأسد صبرا، فيما مصطفى بدر الدين الذي ورد اسمه في عملية الاغتيال سقط قتيلاً في سوريا، إضافة إلى المسؤول العسكري في الحزب عماد مغنية. ويأتي الحكم من لاهاي في هولندا خلاصة لـ 415 جلسة للمحكمة وخلاصة إفادات 297 شاهداً وبعد انتهاء المرافعات في القضية في 21 سبتمبر 2018.

وفد “إسرائيلي” في أبو ظبي بحثا عن مقر للسفارة

يبدو أن “إسرائيل” والإمارات على عجلة من أمرهما في مسألة تطبيق التطبيع والبدء بخطوات فعلية قبل توقيع اتفاق رسمي، فيما تواصلت أمس الاتصالات والدعوات ودخلت سلطنة عمان على خط التطبيع المتصاعد. وبدأت فرق في “إسرائيل” والإمارات العربية المتحدة بصياغة تفاصيل اتفاقيات فتح العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، قبل المحادثات الرسمية بين الطرفين التي ستعقد في أبو ظبي في وقت لاحق، بعد تأجيل توجه الوفد “الإسرائيلي”، الذي كان من المقرر أن يغادر إلى هناك قريباً لإجراء محادثات، بسبب خلافات داخلية حول الصلاحيات في هذا المجال بين مجلس الأمن القومي والموساد ووزارة الخارجية. وقالت صحيفة «هآرتس» إن مندوبين عن وزارة الخارجية “الإسرائيلية” بدأوا بتفقد مبان في أبو ظبي كمقر للسفارة “الإسرائيلية” هناك.

جريدة الشرق الأوسط:

اتصال هاتفي عماني ـ “إسرائيلي” يبحث مستجدات المنطقة

جددت سلطنة عُمان، أمس، الدعوة لتحقيق سلام شامل في الشرق الأوسط، مؤكدة ضرورة استئناف مفاوضات السلام وتحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني. وأعلنت وزارة الخارجية العمانية أن الوزير يوسف بن علوي تلقى أمس اتصالاً هاتفياً من نظيره “الإسرائيلي” غابي أشكينازي بحث مستجدات المنطقة، بعد أقل من أسبوع على توصل الإمارات و”إسرائيل” إلى اتفاق لإقامة علاقات رسمية بينهما.

الكاظمي: ما زلنا بحاجة إلى مساعدة أمريكا

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي استمرار حاجة العراق إلى المساعدة الأميركية، مؤكداً عشية زيارته المرتقبة اليوم إلى واشنطن عزم حكومته على حصر السلاح بيد الدولة. وقال الكاظمي في تصريحات لوكالة «أسوشييتد برس» أمس، إن حجم المساعدة الأميركية المطلوبة «سيتوقف على الطبيعة المتغيرة للتهديد الإرهابي». ويبدو أن الكاظمي يحمل معه إلى واشنطن حقيبة «مثقلة بالرسائل»، ربما إحداها من الجنرال إسماعيل قاآني خليفة قاسم سليماني, الذي حط في بغداد أمس في زيارة غير معلنة.

Exit mobile version