“المواشي”: الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال المضحين بعد صلاة العيد مباشرة

أعلنت شركة نقل وتجارة المواشي الكويتية الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال المضحين من المواطنين والمقيمين والجمعيات والمؤسسات الخيرية خلال عيد الأضحى المبارك وذلك بعد صلاة العيد مباشرة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أسامة بودي، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء: إن الشركة بدأت بتسجيل طلبات الأفراد للأضاحي عبر الخدمة الهاتفية وتطبيق “المواشي” للأجهزة الذكية، كما بدأت بتسجيل طلبات الأضاحي للعديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية لهذا العام.

وأكد بودي جاهزية مسلخ العاصمة وسوق الماشية المركزي الجديد لاستقبال المضحين بطاقة إنتاجية تصل إلى 900 رأس في الساعة، بالإضافة إلى تقديم خدمات ذبح وتجهيز الأضاحي ثم الفحص البيطري وسط بيئة صحية ورقابة بيطرية وفقاً للاشتراطات الصحية المعتمدة قبل الذبح.

وأوضح أن الشركة انتهت من اتخاذ كل التدابير الاحترازية الخاصة لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) للتقليل من خطر العدوى بهذا الوباء لا سيما عند استقبال جموع المضحين من المواطنين والمقيمين، حيث وضعت خطتها لتطبيق التباعد الاجتماعي المطلوب ورفع مستوى الوقاية من الاختلاط بالآخرين.

وأشار إلى أنه تم وضع آلية إلكترونية هذا العام بالحجز المسبق للمواعيد لدخول المسلخ باستخدام “الباركود” عبر منصة meta.e.gov.kw وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والتغذية.

ولفت إلى أن الشركة قامت بتقسيم صالة الأهالي إلى عدة أقسام خاصة ببيع وتسليم الأضاحي الأسترالية ولاستقبال وتسليم الأضاحي المختلفة.

وذكر أنه تم تخصيص الفترة الصباحية والمسائية لاستقبال المضحين من الأفراد الذين لديهم مواعيد عبر منصة “متى” واستقبال اللجان الخيرية في الفترة المسائية، مبيناً أنه تم تخصيص موقع خاص لاستقبال المضحين الذين لديهم أكثر من 5 أضاحي.

وتعد شركة نقل وتجارة المواشي إحدى الشركات التي تعنى بالأمن الغذائي في الكويت وأكبر ناقل للأغنام الحية في العالم وأقدم شركة لتجارة المواشي الأسترالية في المنطقة ولها فروع في الإمارات وأستراليا وجنوب أفريقيا، إضافة إلى أن لديها مزرعة لتربية ورعاية الماشية في الكويت والإمارات.

Exit mobile version