«الكهرباء» تفعّل 37 خدمة إلكترونية في إطار تحولها الرقمي

تستمر وزارة الكهرباء والماء بإضافة خدمات جديدة الى خدماتها الإلكترونية في إطار تحولها الرقمي، حيث فعلت حتى اليوم، 37 خدمة إلكترونية عبر موقع الوزارة portal.mew.gov.kw، ما يتمكن المراجع من إنجاز معاملته عن طريق هاتفه دون الحاجة إلى الحضور الى الوزارة.

وقال الوكيل المساعد لقطاع خدمة العملاء د ..مشعان العتيبي في تصريح صحافي إن العميل يستطيع الدخول إلى موقع الوزارة وإنجاز معاملته دون مراجعة الوزارة بوجود جميع هذه الخدمات المتنوعة.

وأوضح أنه خلال الفترة الأولى من عملية التشغيل ربما تظهر بعض الملاحظات في النظام الإلكتروني لبعض الخدمات التي يتطلب العمل على تحسينها وتلافيها».

وأضاف العتيبي أنه كان متوقعا ان يتم العمل بهذا النظام في نهاية العام الحالي، إلا أنه وبفضل جميع الجهود التي شاركت في هذا العمل تم إنجاز البرنامج في 3 أشهر فقط، مبينا ان البرنامج سيكون متاحا على مدار الساعة، حيث يمكن للعميل إنجاز معاملته في أي وقت.

وأوضح، أن الوزارة كانت تسعى منذ فترة إلى تحويل جميع خدماتها إلى النظام الإلكتروني، حتى تمكنت فعليا من تشغيل برنامجها بشكل كامل، مشيدا بجهود كل من ساهم في هذا الإنجاز، خصوصا الموظفين الذين كانوا يواصلون العمل ليلا ونهارا لاستكمال هذا الإنجاز.

وأشار الى ان النظام سيسهم بشكل واضح في انسيابية الدورة المستندية، كما أن هذا النظام حدد اختصاصات القطاعات والإدارات بشكل واضح، حيث لن يكون هناك تشابك في الاختصاص التي يضيع فيها المراجع.

ولفت الى انه من فوائد هذا النظام أيضا أنه يساعد على تكوين قاعدة بيانات يمكن الاستفادة منها في عمل الإحصائيات اللازمة بكل سهولة ويسر، ومنها على سبيل المثال «إحصائيات بعدد المستهلكين الذين يطلبون فواتير شهرية أو براءة ذمة أو غيرها من المعاملات».

وأشاد العتيبي بدعم وزير النفط وزير الكهرباء والماء د.خالد الفاضل لمشروع التحول الرقمي وتحويل خدمات الوزارة إلى إلكترونية، لافتا إلى ان الوزير الفاضل وضع هذا المشروع ضمن أولوياته.

Exit mobile version