“تويتر” يحجب تغريدة لترمب تتضمن “القوة” ضد المتظاهرين

قرر موقع “تويتر” للرسائل القصيرة، أمس الثلاثاء، حجب تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب تتضمن باستخدام “القوة المناسبة” إذا حاول متظاهرون إقامة “منطقة إدارة ذاتية” في واشنطن.

وبقي العديد من رجال الشرطة ببزات مكافحة الشغب منتشرين طوال النهار في شوارع العاصمة الأمريكية وقاموا بإخلاء محيط البيت الأبيض حيث يتناوب متظاهرون على التجمع منذ أسابيع.

وكتب الرئيس الجمهوري: “لن تكون هناك أبدًا منطقة إدارة ذاتية في العاصمة واشنطن ما دمت رئيسكم، إذا حاولوا فسنقابلهم بقوة جدية”.

وبعيد ذلك، حجب “تويتر” المنصة المفضلة للرئيس الأمريكي هذه الرسالة، بعبارة توضح أن المضمون “يخالف” قواعد الموقع حول “المحتويات غير الملائمة”، لكنه ترك للمستخدمين حرية قراءته.

وأوضحت شبكة التواصل الاجتماعي التي حجبت مرتين من قبل تغريدات لترمب، لوكالة “فرانس برس” أن “قواعدنا تقضي بألا نسمح للناس بالتعبير عن رغبة في الإضرار بشخص أو بمجموعة أشخاص”.

وأدانت الناطقة باسم البيت الأبيض كايلي ماكيناني على الفور هذا القرار، وقالت: “لنكن واضحين بشأن ما حدث، “تويتر” قال: إنه من غير المناسب لرئيس الولايات المتحدة أن يقول: إنه يريد فرض احترام القانون”.

فوضويون

وفي تغريداته، كان يعلق على محاولة متظاهرين إنشاء مخيمين في محيط الرئاسة على غرار “المنطقة الخالية من الشرطة” التي أقيمت قبل أسبوعين في مدينة سياتل.

وكتب ناشطون خصوصاً الأحرف الأولى من اسم “منطقة البيت الأسود للإدارة الذاتية” (بلاك هاوس أوتونوموس زون – بي إتش إيه زد) على كنيسة سانت جون، لكن الشرطة قامت بتفريق المجموعة الصغيرة بسرعة.

وفي تحرك آخر، حاول متظاهرون إسقاط تمثال أمام البيت الأبيض للرئيس الأسبق أندرو جاكسون الذي كان يدعم العبودية.

وهنا أيضاً تدخلت الشرطة، وقال ترمب للصحفيين قبل أن يتوجه إلى ولاية أريزونا لزيارة الحدود الجنوبية: “قاموا بعمل جيد، كثيرون أودعوا السجن اليوم”.

وأضاف: “ننوي فرض عقوبات بالسجن لمدد طويلة على هؤلاء المخربين، الفوضويين ومثيري الشغب”، مؤكداً أنهم “أشخاص سيئون لا يحبون البلاد”.

وأعلن الرئيس الأمريكي أنه سيوقع قريباً مرسوماً حول حماية النصب الأمريكية.

Exit mobile version