كوريا الشمالية تعلق خطط عملها العسكري ضد الجنوب

أعلنت كوريا الشمالية تعليق خطط “العمل العسكري” ضد جارتها الجنوبية، وذلك خلال اجتماع افتراضي للجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري.

وذكرت “وكالة الأنباء المركزية الكورية” أن الزعيم كيم جونغ أون ترأس الاجتماع، في وقت متأخر أمس الثلاثاء، لدراسة بنود جدول أعمال بيونج يانج، بما في ذلك “تعزيز روادع الحرب للبلاد”.

وقالت الوكالة: في الاجتماع التمهيدي، قامت اللجنة العسكرية المركزية التابعة لحزب العمال الكوري بتقييم الوضع السائد وعلقت خطط العمل العسكري ضد الجنوب، التي تم تقديمها من قبل هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري إلى الاجتماع الخامس للجنة العسكرية المركزية السابعة.

يشار إلى أن بيونج يونج حذرت مؤخراً من أنها ستتخذ سلسلة من الإجراءات الانتقامية ضد كوريا الجنوبية، على خلفية قيام منشقين كوريين شماليين بإرسال منشورات مناهضة عبر الحدود، من بينها إغلاق مكتب الاتصال المشترك بينهما.

بالمقابل، أعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي جيونج كيونج دو، أنهم سيردون بقوة على أي “عمل عسكري استفزازي” من قبل بيونج يانج.

وقبل أسبوع، فجرت بيونج يانج مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين في مجمع “كيسونغ” الصناعي بالمدينة الحدودية في كوريا الشمالية، الذي يعد بمثابة قاعدة رسمية لاتفاق سلام بين الدولتين وفق إعلان “بانمونجوم”، من أجل السلام والازدهار والتوحيد في شبه الجزيرة الكورية، الموقع في عام 2018.

Exit mobile version