صباح الخالد: الصحة العامة أولاً.. ويجب عقد جلسات محددة الموضوع والزمن

شدد رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد على ضرورة استمرار تعاون مجلس الأمة مع الحكومة في تكريس الالتزام بالإرشادات الصحية ووضع الصحة العامة في الاعتبار الأول، داعياً مجلس الأمة إلى عقد جلسات عبر الاتصال المرئي، وفي حال تعذر ذلك يتم عقد جلسات خاصة محددة الموضوع والزمن.

جاء ذلك في مداخلة لسمو الشيخ صباح الخالد خلال مناقشة مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء رسالة واردة من سموه، يطلب فيها عرض موقف الحكومة من عقد جلسات مجلس الأمة في ضوء مواجهة البلاد لجائحة فيروس كورونا المستجد ضمن بند كشف الأوراق والرسائل الواردة.

وقال سموه: إن الهدف من الرسالة الاستمرار في التعاون والالتزام بالإرشادات الصحية، فالصحة العامة أولاً، وإذا تعذر عقد جلسات مجلس الأمة عبر الاتصال المرئي يجب عقد جلسات خاصة مع الالتزام بتحديد الموضوع والزمن، بحيث يتم إنجاز المطلوب منا خلال ساعتين أو ثلاث ساعات.

وأضاف: المطلوب أن يتم عقد جلسات مختصرة الوقت قدر الإمكان، مع الالتزام بتطبيق كل الإرشادات الصحية حتى يكون مجلس الأمة والحكومة قدوة في تكريس الالتزام بالإجراءات والإرشادات الصحية.

وتابع: دعوني أكون صريحاً معكم، تركيزي حالياً على أعداد الأسرَّة في المستشفيات المخصصة للمصابين ولمن هم في العناية المركزة وأجهزة التنفس التي بالإمكان توفيرها، وكيفية الحفاظ على عطاء الطاقم الطبي وتماسكه والأجهزة الوقائية للأطباء والممرضين وتجاوز الأزمة الصحية بأقل ضرر.

وأفاد: أنا كقائد للفريق الحكومي أضع أمام عيني مسؤوليتي أمام ربي، ثم حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عندما قال لي: إن أرواح الناس برقبتكم، تلك المسؤولية التي نشترك فيها مع مجلس الأمة تجاه بلدنا في تقليل الضرر قدر الإمكان.

Exit mobile version