جولة الصحافة ليوم الأربعاء 10 يونيو

أوردت الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم عدداً من العناوين على رأسها المساجد تستقبل المصلين اليوم، أكثر من ثلثي المصابين تماثلوا للشفاء، «مافيا تجسس» اخترقت قمة هرم النظام الإيراني.

“الأنباء”:

إصرار نيابي على إدراج «الاستبدال» و«القرض الحسن» على جدول أعمال الجلسة القادمة

قابل عدد من النواب تأجيل لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بحث تعديلات قانون التأمينات الاجتماعية فيما يخص الاستبدال والقرض الحسن بالرفض، والإصرار كذلك على إدراج تقريري اللجنة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 من الشهر الجاري.

مساجد المناطق النموذجية تستقبل المصلين ظهر اليوم

وزير الصحة يعتمد آلية صرف مكافأة العاملين بمواجهة «كورونا» خلال يومين

صرف مكافآت العمل الإضافي لموظفي «الصحة» بواقع 8 ساعات في اليوم قريباً

14 يوماً فقط مدة الحجر الصحي للمواطنين العائدين من الخارج

27 مخالفاً للحظر خلال 24 ساعة

“الراي”:

عودة الوافدين.. أواخر أغسطس

وسط ترقب لمسار مراحل خطة عودة الحياة وآليات وتوقيت فك العزل عن بعض المناطق، كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن السماح بعودة الوافدين ممن لديهم إقامات صالحة إلى البلاد قد يكون على الأرجح في أواخر شهر أغسطس المقبل، مع الانتهاء من المرحلة الخامسة من خطة «عودة الحياة» واستيفاء كل الإجراءات الاحترازية التي ستتضمنها الآلية التنظيمية.

ملف «الإيجارات» يتدحرجُ إلى «العدل»

في ظل جدل واسع أحدثته الاقتراحات النيابية في شأن تعديلات القانون المدني والإيجارات، وإعفاء المستأجرين من دفع الأجرة طيلة فترة الغلق أو الانتقاص الكبير من الانتفاع بالعين المؤجرة، والتصريحات النيابية التي زادت المسألة تعقيداً، أنهت اللجنة التشريعية البرلمانية الجدل أمس، ولجأت إلى وزارة العدل، حيث طلبت منها رداً مكتوباً لحسم «الأمر الشائك» مع الاستئناس بوجهة نظر المجلس الأعلى للقضاء، سعياً للوصول إلى «قاعدة لا ضرر للمستأجر ولا ضرار للمؤجر».

مدير جوازات المطار العقيد بدر الشايع: 47 ألف وافد غادروا منذ بداية إغلاق المطار

أكثر من ثلثي المصابين تماثلوا للشفاء

الدلال: «حل المجلس» مكرر مع كل استجواب يقدم

«تعاونية قرطبة»: 9 إصابات بـ«كورونا» بعد إعادة فحص 31 موظفاً ومتطوعاً

رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية: الكمامات التركية بـ3 دنانير والصينية بـ3.5 في الجمعيات التعاونية

“القبس”:

عقاريون ومُلاك: إعفاء مستأجري «التجاري» و«الاستثماري».. ظالم

في الوقت الذي انتفض فيه ملاك العقارات لمهاجمة المقترح النيابي بتعديل القانون المدني وإعفاء المستأجرين في القطاعين التجاري والاستثماري من دفع الإيجار طيلة فترة الإغلاق، أكدت مصادر مطلعة أن المقترح ما زال رهن النقاش، وأن الإيحاء بأن بعض الجهات الحكومية وافقت عليه غير دقيق.

من جانبهم، وصف عقاريون المقترح بالظالم وغير المنصف والجائر بحق ملاك العقار، لكونه يحمّلهم عبء تداعيات جائحة «كورونا» وحدهم من دون حصولهم على تعويض منصف من الدولة المعنية بمعالجة تداعيات جائحة «كورونا».

اجتماعٌ لبحث إعادة تشغيل الطيران التجاري.. الخميس

عودة الرياضة.. القرار بيد الوزير

“الجريدة”:

«مافيا تجسس» اخترقت قمة هرم النظام الإيراني

أكد مصدر رفيع المستوى في مكتب المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أن الأجهزة الأمنية الخاصة، التي شكّلها الأخير، استطاعت كشف ما سماه «مافيا تجسسية» ضخمة تمكنت من اختراق «قمة هرم السلطة القضائية والعسكرية والحكومية» في إيران.

وذكر المصدر أن محمود موسوي مجد، الذي أعلنت السلطات الإيرانية أمس إدانته بالتجسس على القوات المسلحة وخصوصاً «فيلق القدس» ومكان وجود وتنقلات قائده الراحل قاسم سليماني مقابل مبالغ كبيرة من جهاز «الموساد» الإسرائيلي ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA)، كان يعمل بمنصب مسؤول التنسيق والاتصالات الخاصة بسليماني.

سيناريو أزمة «الكمامات» يتكرر مع «القفازات»

استمرار «صلوا في رحالكم» بمساجد المناطق المحظورة

جمعية الرحمة العالمية توزع مساعدات لمتضرري فيروس كورونا بنيبال

“القدس العربي”:

نواب أمريكيون يعدون مشروع قانون «وقف إرهاب إيران»

أعلن نواب في الكونجرس الأمريكي، أمس الثلاثاء، أنهم يقومون بإعداد مشروع قانون لفرض أشد العقوبات على إيران.

وحسب موقع «واشنطن فري بيكون»، فإن الهدف من مشروع القانون هو «وقف إرهاب إيران وإفلاس النظام»، والمطالبة بوقف مساعدة الدول التي تخضع لسيطرة إيران، وكشف نواب في الكونجرس عن أن مشروع القانون يتضمن 140 مقترحاً جديداً ضد إيران.

«ثورة السويداء» تتسع

اتسعت الاحتجاجات وامتدت لليوم الثالث على التوالي في مدينة السويداء جنوب سورية، على وقع التخبط الذي يشهده سعر صرف الليرة السورية التي انهارت مقابل الدولار الأمريكي، حيث لا تزال الأسواق السورية تشهد حركة شبه معدومة للبيع والشراء، بالإضافة إلى إغلاق عدد كبير من المحال التجارية، لعدم قدرتهم على معرفة كيفية بيع المواد الأساسية في مدن وبلدات سورية كافة من أقصى جنوبها إلى أقصى شمالها، وتجمع الأهالي أمام مبنى المحافظة، وسط السويداء، مطالبين برحيل رئيس النظام السوري، كما رفعوا شعارات منددة بتردي الأوضاع السياسية والاقتصادية، وسط تزايد أعداد المشاركين، ودعوات لاستمرار التظاهر.

جريدة “الشرق الأوسط”:

إيران تقضي بإعدام «جاسوس» رصد للأمريكيين تنقلات سليماني

أعلنت إيران، أمس، أنها ستنفذ قريباً حكم الإعدام بحق شخص أدين بالتجسس لصالح الولايات المتحدة و”إسرائيل”، وتقديم معلومات أمنية عن قادة عسكريين، على رأسهم قائد «فيلق القدس» الجنرال قاسم سليماني، الذي قُتل بضربة جوية أمريكية مطلع يناير الماضي، مضيفة أن المدان كان مقرباً من سليماني.

مدن العالم تعود رغم 400 ألف ضحية لـ«كورونا»

انضمت موسكو أمس إلى مدن العالم التي تعود إلى الحياة الطبيعية بحذر، فيما تجاوز عدد ضحايا فيروس «كورونا» 400 ألف في 196 بلداً، في وقت بلغ عدد المصابين 7.1 مليون حتى صباح أمس الثلاثاء. وفيما تواصل أمس تخفيف القيود في مدن العالم بهدف تحريك الاقتصادات التي تأثرت بشكل كبير، جددت «منظمة الصحة العالمية» تحذيرها من «تفاقم الوضع العالمي» جراء الفيروس.

Exit mobile version